رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

من الفائز.. «الكنز» التاريخي أم «خلية» الأكشن؟

من الفائز.. «الكنز» التاريخي أم «خلية» الأكشن؟

فن وثقافة

بوستر فيلم الخلية وفيلم الكنز

من الفائز.. «الكنز» التاريخي أم «خلية» الأكشن؟

عربى السيد 20 أغسطس 2017 22:30

المنافسة على كعكة إيرادات أفلام عيد الأضحى القادم بدأت مبكرًا، فأيام قليلة تفصلنا عن مشاهدة أفلام تضم مجموعة مميزة من النجوم، ولكن تختلف فى مضمونها فمنها الأحداث التاريخية، ومنها الدرامى الأكشن، فمن سيفوز هل الأحداث التاريخية أم الأكشن والإثارة؟.


ففى أحداث الحكم التاريخى، وفترة المملوك العثماني تدور أحداث فيلم "الكنز"، ويتناول الفيلم  4 فترات وحقب تاريخية من حكم مصر بداية من العصر الفرعونى ومرورًا بالعصر المملوكى فالعثمانى ثم مرحلة السبعينيات، والفيلم يتناول تاريخيًا فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصًا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقبة الزمنية لكى يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

 

ويشارك في بطولة العمل كل من: "محمد رمضان، محمد سعد، روبى، هند صبرى، سوسن بدر، وهالة صدقى، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكى، وأمينة خليل، ونهى عابدين، وأحمد صيام"، وتأليف عبد الرحيم كمال.

 

وتأتى مشاهد الأكشن والإثارة لتطغى على أحداث فيلم "الخلية" الذى تدور أحداثه في إطار درامي أكشن، ويقوم الفنان أحمد عز بدور ضابط شرطة وينجح في القبض على عدد من الجماعات التي تقوم بأعمال إجرامية كالقتل والنهب، فيما يجسد الفنان السوري سامر المصري شخصية زعيم هذه الجماعة الإرهابية.

 

ويسلط الفيلم الضوء على كم التضحيات التي يقوم بها رجال الشرطة لدرجة تصل أنهم بإمكانهم التضحية بأرواحهم وذلك في سبيل الحفاظ على أرواح المواطنين وتحقيق الأمن للبلاد، ويحدث مشابكة بين عز وسامر في القطار حيث يقوم سامر بوضع القنبلة للتخلص من أفراد القطار ولكن سرعان ما يقوم عز بالسيطرة على الموقف وإنقاذ الركاب، وتتوالى الأحداث بشكل مشوق وجذاب.

 

يشارك فى بطولة العمل كل من الفنان سامر المصري ومحمد ممدوح وأحمد صفوت وأحمد صلاح وحسن حسني وأشرف زكي وإسماعيل شرف وأحمد كشك ، ومن الشخصيات النسائية أمينة خليل وعائشة بن أحمد وريهام عبد الغفور وميريهان حسين، ومن تأليف صلاح الجهيني، ومن إنتاج وإخراج طارق العريان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان