رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ملف| تفاصيل أفلام المسابقة الرسمية بمهرجان «فينسيا السينمائي الدولي»

ملف| تفاصيل أفلام المسابقة الرسمية بمهرجان «فينسيا السينمائي الدولي»

فن وثقافة

مشهد من فيلم Downsizing

ملف| تفاصيل أفلام المسابقة الرسمية بمهرجان «فينسيا السينمائي الدولي»

عربى السيد 20 أغسطس 2017 12:38

من المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الـ74 لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي في الفترة من  30  أغسطس حتى 9 سبتمبر، ويشارك فيها عددًا من الأعمال السينمائية، بعدأن استقرت عليها إدارة المهرجان، وقع الاختيار على الممثلة الأمريكية "أنيت بينينج" لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية.

ومن بين أفلام المسابقة، فيلم المخرج الأمريكي دارين أرونوفسكي، الذي رأس لجنة التحكيم في عام 2011. يحمل الفيلم الجديد اسم Mother!، ومن بطولة جنيفر لورانس وخافيير بارديم. وتدور أحداثه في إطار الدراما والغموض حول زوجين تواجه علاقتهما العديد من الاختبارات عندما يصل إليهما ضيوف دون سابق إنذار.

 

فيلم " Downsizing"

تدور أحداث الفيلم الأمريكي " Downsizing" الذى يفتتح الدورة 74 من مهرجان فينيسيا السينمائي، والمقام في الفترة من 30 أغسطس وحتى 10 سبتمبر المقبل، حول مغامرات الأمريكي بول سفرانيك "مات ديمون"، الذي يقرر هو وزوجته أودري المجازفة بالخضوع لعلمية تقليص حجمهما وتغيير حياتهما إلى الأبد، العمل من إخراج ألكسندر باين، بطولة مات ديمون وكريستوف والتز، تشاو كونغ وكريستين.

 

Human Flow

" Human Flow"تدور الأحداث حول طرد الأستاذ الجامعي كولمان سيلك من منصبه بعد مهاجمته أحد طلاب بألفاظ عنصرية، مما يقلب هذا الحدث حياة كولمان رأسا على عقب، حيث يفقد زوجتة إثر جلطة قلبية فور علمها بالخبر، وتقرر عشيقته فونيا هجره هى الأخرى، مما يجعل كولمان في أزمة حقيقة تجعله رجلا مختلا يعامل كل من حوله بعدوانية وهمجية.
 

ينافس الفنان والناشط السياسي الصيني آي ويوي، بالمسابقة الرسمية في الدورة الـ 74 لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، بفيلمه الوثائقي Human Flow، لاقتناص جائزة الأسد الذهبي.

 

ويروي الفيلم قصص إنسانية تتلامس مع الواقع الذي نشهده في يومنا هذا وخاصة مع قضية اللاجئين السوريين، من خلال إظهار قيم التسامح والرحمة، والتوعية بقيمة حقوق الإنسان، ويصور محنة 65 مليون شخص شردوا قسرا من مواطنهم، وأجبروا على النزوح عن منازلهم بسبب الحرب والمجاعة وتغير المناخ، في رحلات طويلة وغادرة بحثًا عن حياة جديدة.

 

صور الفيلم في 22 دولة هم: "كينيا، لبنان، مقدونيا، ماليزيا، المكسيك، باكستان، فلسطين، صربيا، سويسرا، سوريا، تايلند وتركيا، أفغانستان، بنغلاديش، فرنسا، اليونان، ألمانيا، المجر، العراق، إسرائيل، إيطاليا، الأردن".

 

وقدم الفنان وصانع الأفلام أي ويوي؛ الذي ولد في بكين عام 1957 ويعيش حاليا في برلين، أكثر من عشرين فيلمًا وثائقيا حول القضايا الاجتماعية والسياسية التي فازت بجوائز كبريات مهرجانات الأفلام. ومن المقرر أن تنطلق الدورة 74 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 9 سبتمبر 2017. ويتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام 21 فيلمًا من مختلف دول العالم، ووقع الاختيار على الممثلة الأمريكية أنيت بينينج لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة.

 

 

" Sweet Country!"

الفيلم الأمريكى " Sweet Country!"، أحداثه تدور حول "حكاية اللأجئين في الجنوب"، حول الفتاة " نديزي"البالغة من العمر 20 عاما تكافح من أجل دعم أسرتها.

 

 

" Sweet Country!" من إخراج مايكل كاكويانيس، ويقوم ببطولته كل من "كارول لور التى تقدم شخصية Eva، وجين كويغلي الذى يقدم شخصية Anna، وفرانكو نيرو الذى يلعب شخصية Paul، وإيرين باباس التى تقدم شخصية Mrs. Araya، وجوانا بيتيت.

 

 

"The Leisure Seeker"

تدور أحداث الفيلم الإيطالي_ الفرنسي The Leisure Seeker"" حول رحلة لا تنسى للفائزة بجائزة الأوسكار "هيلين ميرين" والفائز بجائزة "جولدن جلوب" مرتين دونالد ساذرلاند، إلى وادي يسمى "ساعة الرفاهية" ويستذكرون فيه حبهم وشغفهم للحياة، وتبدأ الرحلة من بوسطن وحتى الغرب الأمريكي.
 

الفيلم من بطولة، هيلين ميرين وساذرلاند وجانل مولوني، وكريستي ميتشيل وروبرت ووكر وروبرت برالجو ووهيلين أبيل ومن تأليف ميشيل زادورين ومن إخراج باوبو فيرزي، وكان العرض الأول للفيلم بأمريكا 19 يناير من العام الجاري.

 

" La villa"

تدور أحداث الفيلم الفرنسي " La villa" في بداية الثمانينيات التي شهدت فيها البلاد أزمة سياسية واجتماعية واقتصادية طاحنة أدت إلى حدوث غليان كبير في الشارع التونسي كان من نتائجه اندلاع ما عرف وقتها بـ"ثورة الخبز في يناير 1984".

 

وسط الظروف العصيبة تبدأ حكاية الشاب هادي الذي يتزامن رسوبه للمرة الثالثة على التوالي في امتحان البكالوريا مع إحالة والده إلى التقاعد، لكن قبل مغادرة هذا الأخير العمل بشهر واحد يطلب منه مخدومه خدمة أخيرة هي حراسة منزله، الواقع في أحد الاحياء الفاخرة بالعاصمة، خلال فترة العطلة الصيفية.

 

تنتقل العائلة رغم معارضة هادي في البداية للإقامة في منزل صغير قرب "الفيلا" الفاخرة. وهناك يكتشف الابن الشاب عالما آخر مع وقوعه في غرام فتاة تقيم في نفس الحي. ورغم تعليمات الأب بعدم دخول "الفيلا " بما أنها "دار الناس" يستغلها هادي لإقامة الحفلات الصاخبة مع أصدقائه الجدد. وفي تلك الأثناء يعود شقيقه الأكبر من بلد أوروبي ليغير مجرى الأحداث ويفتح أعين شقيقه على مجتمع تتآكله الصراعات والتناقضات وينهشه واقع مظلم فتتلاشى احلامه التي تتحول بسرعة إلى سراب.

 

 

 

"Lean on Pete"

تدور أحداث فيلم "Lean on Pete" المشارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان فينسا السينمائي الدولى ، حول صبي صغير يبدأ في رحلة محفوفة بالمخاطر بحثا عن عمته المفقودة منذ فترة طويلة، العمل من إخراج أندرو هاي، وتأليف أندرو هاي، ويلي فلوتين، وبطولة ترافيس فيمل، كلوي سيفيني، ستيف زاهن.


"Whiskey Tango Foxtrot"

"Whiskey Tango Foxtrot"تدور أحداث القصة حول صحفية تتذكر وقت قيامها بتغطية كاملة لأحداث الحرب في أفغانستان وباكستان، بينما تزور هي معسكرات الجنود وتشاركهم بعض تدريباتهم ونشاطاتهم، ترتبط بعلاقة جامحة مع أحد الصحفيين، والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ جلين فيكارا، وتأليف كيم باركر و روبرت كارلوك، وشارك في بطولة العمل كل من " تينا فاي، ألفريد مولينا، بيلي بوب ثورنتون، مارتن فريمان، نيكولاس براون، جوش تشارلز ".

 

"First Reformed"

"First Reformed" يؤدي "هوك" خلال الفيلم دور ضابط جيش يتقاعد بعد خسارته لابنه، ليلتقي بعدها امرأة تعاني هى الأخرى من فقدان زوجها، وكل منهما يبحث عن مخرج للتغلب على تلك الصعاب.
 

الفيلم من بطولة النجوم إيثان هوك، أماندا سايفريد، مايكل جاستون، ومن تأليف وإخراج بول شاردر، ومن المقرر طرح الفيلم في العام المقبل.

 

"Ammore e Malavita"

"Ammore e Malavita" تدور قصته عن القاتل "جيامباولو موريلي" الذي اتهمه رئيسه الشاب بقتل ممرضة شابة "سيرينا روسي".

 ولكن عندما يلتقون، يدرك أنها الفتاة التي خرج معها قبل الدخول في الجريمة المنظمة، ويقرر أن يبدأ بداية نظيفة.

الفيلم يجمع بين ثلاثة أنواع مختلفة: قصة حب، فيلم شرطي، و ميلودراما نابولي، وهناك ثلاثة عشر أغنية من قبل الممثلين.

 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان