رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"مخدرات النجوم".. بين التلفيق والحبس

مخدرات النجوم.. بين التلفيق والحبس

فن وثقافة

كندة علوش واصالة

"مخدرات النجوم".. بين التلفيق والحبس

سارة القصاص 19 أغسطس 2017 13:10

"النجوم وحيازة المخدرات"  التهمة اﻷشهر في الوسط الفني، والتي تطارد العديد من النجوم، وكان آخرهم عمرو يوسف وكندة علوش.

 

 فترددت  الأنباء عن إلقاء قوات من مباحث أمن العجوزة القبض على الفنان عمرو يوسف وزوجته الفنانة السورية كندة علوش، في كمين بكورنيش النيل بالعجوزة، وبحوزتهما 15 قرص مخدرترامادول وتذكرتين هيروين. 

 

وأكدت كندة في تصريحات لـ"مصر العربية"  أنهما لا يعرفان من أين تظهر هذه الأخبار، و يقضيان إجازتهما فى الجونة، ولم يقرروا العودة إلى القاهرة، وفوجؤأ بهذا الخبر متداول عبر بعض المتواقع.
 

 ونرصد في هذا التقرير عدد من الفنانين المتهمون بحيازة المخدرات.

 

سامح عبد العزيز

ومنذ أكثر من أسبوع، ألقت مباحث السياحة والآثار بالجيزة برئاسة العقيد وليد الشرقاوى، القبض على المخرج سامح عبد العزيز وبحوزته مواد مخدرة بالهرم؛ ليحبس على ذمة التحقيق.

 

أصالة

المطربة أصالة تورطت مؤخرا في قضية حيازة المخدرات ، بعد توقيفها في مطار بيروت واتهامها بحيازة مواد مخدرة أثناء مغادرتها الأراضي اللبنانية، وبعد ساعات من التحقيق وإجراء تحليل دم للكشف عن تعاطيها المخدرات وإنكارها لتلك التهمة، تم الإفراج عنها إفراجًا مشروطًا على أن تخضع مرة أخرى لفحص الدم.

 

سعيد صالح

ألقي القبض على الفنان سعيد صالح، وقضى عاما كاملا خلف القضبان في سجن "الحضرة" بالإسكندرية، بعد أن ثبت أنه كان يتردد على وكر لتعاطي المخدرات عام 1992.

 

هذه القضية أثرت كثيرا على الفنان سعيد صالح وعلى نجوميته، لكن الغريب في الأمر اعتزازه بهذه التجربة عقب خروجه منها بعد أن قضى عاما في سجن الحضرة بالإسكندرية، فقد أكد أنها قضية لفقت له نتيجة مواقفه المعارضة التي يقدمها في المسرح.
 

دينا الشربيني

اتهمت الفنانة دينا الشربيني، بحيازة المخدرات بنية التعاطي، وتم تغريمها 10 آلاف جنيه بعد الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة عليها، وتم حبسها سنة.

 

رانيا يوسف

في عام 2012 القت  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، على الفنانة رانيا يوسف وضبط بحوزتها الحشيش داخل سيارتها بمنطقة الزمالك، وتم تحرير محضر بالواقعة لها وتولت النيابة التحقيق معها، ولكن النيابة قررت اخلاء سبيلها بكفالة 4 آلالف جنية.


واتّهمت وقتها طليقها الثاني كريم الشبراوي بوضعه المخدر في سيارتها من دون أن تعلم، وتم حفظ التحقيقات في القضية، بعد أن تبين من تحقيقات النيابة أن هناك مجهولاً وضع "الحشيش" داخل سيارة رانيا يوسف ولم يتم تحديد هويته، والواقعة كلها كانت عن طريق إخطار من مجهول يفيد بوجود سلاح ومواد مخدرة في سيارة الممثلة.

 

 خالد يوسف

ألقت قوات الأمن في مطار القاهرة،  القبض على «خالد يوسف» عضو مجلس النواب، وبحيازته 10 شرائط من مخدر «الزانكس».

 

ولكنه تبين  أنه يحمل دواءً مهدئاً لزوجته يباع في غالبية دول العالم من دون روشتة طبية، لكنه ممنوع في مصر.

 

وتداولت بعض التقرير أنه تم تلفيق  التهمة له بسبب موقفه المعارض من سعودية جزيرتي تيران وصنافير.

 

جورج وسوف

تعرض المطرب جورج وسوف، للسجن في السويد بتهمة حيازة مواد مخدرة قبل أن يفرج عنه من قبل محكمة ستوكهولم.

 

سناء شافع

الفنان، سناء شافع، الأستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية، الذي اعتقلته قوات أمن القليوبية ومعه صديقيه داخل سيارة  ملاكي، لاتهامهم بتعاطي حقن الهيروين، وضبط بحوزتهم ٣ تذاكر هيروين، وتحفظت عليهم نيابة شبرا الخيمة 4 أيام لعرضهم على النيابة، ثم خرج بكفالة مالية.

 

بعد خروجه اكد "شافع"   أنه لا يتعاطى المخدرات على الإطلاق ولا يعرف شكلها، وقال إن القضية ملفقه له على حد تعبيره بسبب آرائه المعارضة للنظام وحتى يتم حرمانه من جائزة الدولة التقديرية التي كان مرشحا لها، موضحا أن رجال المباحث هم من لفقوا له الأمر.

 

مجدي وهبة

 ففي 1983 ألقت الشرطة القبض عليه وبحيازته 5 جرامات من الأفيون، و15 جرامًا من البودرة، وعلى الرغم من اعترافه بأنه كان يستخدمها من أجل إتقان أحد الأدوار في مسرحية جديدة؛ إلا أنه تم سجنه لمدة 70 يومًا، ثم قضت المحكمة ببراءته لبطلان إجراءات الضبط والتفتيش والتسجيل وعدم مشروعية دليل الاتهام.  

 

وفي 4 فبراير عام 1990 توفي مجدي وهبة إثر تناول جرعة زائدة من المخدرات، تسببت في هبوط حاد بالدورة الدموية والقلب.  

 

نيفين مندور 

عام 2013 تم قبض على الفنانة "نيفين مندور" وضبطت الشرطة "نيفين" برفقة اثنين من أصدقائها وبحوزتهم 40 جرامًا من مخدر الهيروين، وما يقرب من 100 جرام من نبات البانجو، ليحكم عليها بالسجن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان