رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقاد: جدل "معدي الناس" دليل نجاح عمرو دياب

نقاد: جدل معدي الناس دليل نجاح عمرو دياب

فن وثقافة

الفنان عمرو دياب

نقاد: جدل "معدي الناس" دليل نجاح عمرو دياب

سارة القصاص 18 أغسطس 2017 12:52

 

ضجة كبيرة أثارها ألبوم عمرو دياب "معدي الناس" الذي طرح مؤخرا، وخاصة من رواد التواصل الاجتماعي، وصفوه بالمكرر والأسوء في تاريخه.

 

ورصدت "مصر العربية" أراء عدد من النقاد حول الألبوم، الذي أصبح حديث الجمهور في الوقت الأخير.

 

"نفس الانتقادات توجه لعمرو دياب منذ عشر سنوات ومع كل ألبوم جديد يتكرر الأمر" بهذه الكلمات بدأ الناقد طارق الشناوي حديثه مع مصر العربية عن ألبوم معدي الناس لعمرو دياب.

 

ويرى طارق  أن عمرو دياب يقدم شئ عصري  لا يجب الحكم عليه بالمقايس الكلاسيكية  في الموسيقى والتلحين؛ لأنه يغني ما يشبه العصر.

 

 

 

وأشار طارق إلى أن هذه الأغاني وقتيه وسيأتي غيرها في العام القادم، فهي تشبة شباب الوقت الحالي، وليست أعمال تعيش مع الزمن، فعمرو دياب  يخاطب الشباب بأغانيهم ومفرداتهم ويستطيع الوصول إليهم والدليل استمراره ونجاحه.

 

وأضاف طارق لايوجد أزمة في كتابة الأغاني والتلحين بقدر أن ما يشغل الصناع؛ تقديم أعمال  تتناسب مع روح العصر.

 

 

أما الناقدة ماجدة خير لله، فقالت إن ألبوم عمرو كأي عمل فني يوجد به عدد من الأغاني الجيدة وأخرى أقل في المستوى .

 

وعن اﻷزمة التي أثراتها أغنية "أجمل عيون" والتي تغزل فيها لبرج الحوت ، ترى ماجدة أنه يحق للفنان أن يغني لأي شئ بما فيها الأبراج، ولكن للأسف السوشال ميديا تضخم اﻷمور.

 

وتابعت:" ألبوم عمرو دياب عامل حالة وهذا دليل على نجاحه، فهو دائما ما يقدم طفرات في أنواع الأغاني التي يقدمها، فلا يوجد على الساحة الغنائية أفضل منه في الوقت الحالي.

 

 وردت ماجدة عن الاتهامات التي توجهه له بتكرار نفسه، قائلة " هناك مؤلفين وملحنين يقدمون الأعمال بنفس الطريقة والمضمون، فالحالة العامة لا يوجد بها إبداع أكثر من هذا، فانتاج هذا العام لا يوجد به مفاجأت.

 

 

 ألبوم "معدي الناس"،  يضم عشر أغنيات جمعيهم من توزيع أسامة الهندي، كما شهدت عودة التعاون مع الشاعر أيمن بهجت قمر، والملحن عمرو مصطفى. 

 

 ومن أغاني الألبوم "قلبي اتمنا ،قمر ايه، آه حبيب أول كل حاجة،  يا أجمل عيون، نغمة الحرمان، جنب حبيبي".




 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان