رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

للمرة الخامسة.. «دانيال كريج» يُعلن استسلامه لـ«جيمس بوند»

للمرة الخامسة.. «دانيال كريج» يُعلن استسلامه لـ«جيمس بوند»

فن وثقافة

جيمس بوند

للمرة الخامسة.. «دانيال كريج» يُعلن استسلامه لـ«جيمس بوند»

كرمة أيمن 16 أغسطس 2017 11:48

أشعل الفنان البريطاني دانيال كريج، الأجواء خلال الفترة الماضية، عقب تصريحاته بأنه سيقطع شريان يده إذا جسد شخصية "جيمس بوند".

إلا أن الضغوط الإعلامية، والمطالبات الجماهيرية بتجسيده لشخصية العميل 007 كانت أقوى من رغبات دانيال كريج.

وبعد عدة أشهر من المحاولات، وافق دانيال كريج، واستجاب لنداءات المنتج والجمهور، ليلعب دور "جيمس بوند" للمرة الخامسة.



وبكلمة "نعم" دون أي تفاصيل، أعلن دانيال كريج رسميًا عودته لتجسيد شخصية العميل السري "جيمس بوند"، خلال استضافته ببرنامج The Late Show عندما سأله مقدم البرنامج عن موقفه من بطولة أحدث أفلام "جيمس بوند".

 

وقطع بذلك دانيال كريج الشك بالقيين، لينهي شهورًا من الشكوك حول الفنان الذي يجسد شخصية "جيمس بوند" في الجزء الـ25، وكان هو من الأسماء المرشحة بقوة، ولكن نظرًا لتصريحاته السابقة قامت الشركة المنتجة بترشيح عدة أسماء منها "إدريس إلباوتوم هيدلستون وتوم هاردي".




و"جيمس بوند" أو العميل 007، هذه الشخصية الخالية لجاسوس بريطاني التي أبدعها المؤلف إيان فيلمنج Ian Fleming عام 1953 عبر أول رواية له "كازينو رويال"، استطاعت أن تكون أسطورة سينمائية تستمر حتى الآن.

وقبل اختيار البطل، أعلنت شركة الإنتاج طرح الجزء الـ 25 لسلسلة أفلام جيمس بوند، بالسينمات في 8 نوفمبر 2019 بدور العرض بالولايات المتحدة الأمريكية، على أن يعرض قبلها بأيام قليلة في المملكة المتحدة.

و"دانيال كريج" بطل آخر 4 أجزاء لفيلم "جيمس بوند"، وكان آخر جزء قدمه للجاسوس البريطاني في فيلم "سبيكتر"،و صرح بعدها في وسائل الإعلام أنه يفضل أن يقطع شرايين يده عن قيامه ببطولة جزء جديد.

 

ولعل الإيرادات التي حققها دانيال كريج، في فيلم Spectre هي التي جعلت اسمه مرشحًا بقوة، التي بلغت 880 مليون دولار عالميًا.

وقال كالوم مكدوغال؛ المنتج التنفيذي لسلسلة أفلام بوند، في تصريحات سابقة لراديو هيئة الإذاعة البريطانية إن كريج بالتأكيد الخيار الأول"، قائلًا: "نود أن يعود دانيال لأداء دور بوند".



 

كما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الممثل البريطاني "دانيال كريج" سوف يعود لتجسيد شخصية جيمس بوند في الفيلم الجديد، واصفة أدائه للدور مرة أخرى بأنه "أمر مفروغ منه"، واستعانت بمصدرين مطلعين أفادوا أن الإتفاق يم بالفعل مع "كريغ".


والجزء الـ25 لسلسلة "جيمس بوند" تأليف نيل بورفيس وروبرت ويد، وينتجه مايكل جي ويلسون وباربارا بروكلي، فيما لم يستقره على اسمه النهائي والمخرج والأبطال.


وحتى الآن أدى شخصية "جيمس بوند" خلال 24 جزءًا، سبعة ممثلين هما "ياري نيلسون"، و"شون كونري"، و"جورج لازينبي"، و"روجر مور"، و"نيموثي دالتون"، و"بيرس بروسنان"، وأخيرًا دانيال كريغ"، فهل ستضم القائمة فنان ثامن؟!!!.



 

ومن سلسلة أفلام جميس بوند: “Dr. No”، وFrom Russia With Love وGoldfinger

وThunderball وCasino Royale وYou Only Live Twice وOn Her Majesty's Secret Serviceو Moonraker وFor Your Eyes Only وNever Say Never Again وThe Living Daylights وLicence to Killو Tomorrow Never Dies وThe World is Not Enough وDie Another Day وSkyfall وSpectre.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان