رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد إضراب العاملين.. أسباب وتفاصيل قطع البث عن قناة «الحياة»

بعد إضراب العاملين.. أسباب وتفاصيل قطع البث عن قناة «الحياة»

فن وثقافة

أزمات قناة الحياة إلى أين؟

بعد إضراب العاملين.. أسباب وتفاصيل قطع البث عن قناة «الحياة»

عربى السيد 15 أغسطس 2017 18:36

حالة من الجدل الواسعة تدور حول مصير قناة "الحياة"، وهل ستستمر رغم العثرات التى تمر بها حاليًا، والتي تأتي بعد أقل من شهر من قيام مدينة الإنتاج الإعلامي بقطع الإرسال عن القناة، لتخلفها عن تسديد ما يقرب من 45 مليون جنيه مديونيات.

 

وبعد أن تم الإتفاق على تسديد جزء من هذه الديون، عاد الإرسال مرة أخرى إلى أن جاءت الرياح بما لا تشتهى السفن ولكن هذه المرة كانت سفن من صنعوا شهرة قناة الحياة، إذ دخل العاملون في اعتصام مفتوح بداية من اليوم، ما أدى إلى انقطاع البث بعد عودته.

 

وأكد أحد المعتصمين من داخل القناة فى تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن الإدارة تأخرت في سداد رواتب العاملين لمدة وصلت إلى 6 شهور، وذلك بعد تحديد أكثر من موعد لصرف الرواتب ومستحقات العاملين، الأمر الذي دفعهم إلى الإضراب وإيقاف البث فعليا، وتثبيت القنوات على شعارات قنوات الحياة 1، الحياة 2، الحياة مسلسلات، موجه كوميدي.

 

كانت مدينة الإنتاج الإعلامى قد أوقفت في الثالث يوليو الماضي كافة الخدمات المقدمة لمجموعة قنوات الحياة، بما فيها كهرباء البث المباشر،، كإجراء أولى، تمهيداً لفسخ التعاقد المبرم بين المدينة والقناة نهائياً، لعدم الوفاء بسداد المديونيات المستحقة عليها. ثم عاودت القناة البث مرة أخرى بعد تعهدها بدفع جزء من المديونية المستحقة عليها.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان