رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بهذه الكلمات.. فنانو الوطن العربي ينعون عبدالحسين عبدالرضا

بهذه الكلمات.. فنانو الوطن العربي ينعون عبدالحسين عبدالرضا

فن وثقافة

الفنان عبدالحسين عبدالرضا

بهذه الكلمات.. فنانو الوطن العربي ينعون عبدالحسين عبدالرضا

كرمة أيمن 13 أغسطس 2017 14:40

خيّم الحزن على الوسط الفني في كافة ربوع الوطن العربي، وخاصة دولة الكويت التي فقدت فنانا شاملا وموهبة فاذة امتدت على مدى 50 عامًا، برحيل الفنان عبدالحسين عبدالرضا.

عبدالحسين عبدالرضا، أيقونة الدراما الخليجية، وواحد من جيل الرواد في الفن الكويتي، بدأ حياته الفنية في سيتينات القرن الماضي، وخلد اسمه بعدد من الأعمال التي تنوعت ما بين المسرح والتليفزيون واﻷوبريت الغنائي.

 

قدم أكثر من 33 مسرحية، بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال الدرامية، ولم تكن مشاركته بالتمثيل فقط، بل امتدّت موهبته لكتابة عدد من المسلسلات والنصوص المسرحية، هذا إلى جانب غنائه في عدد من الأوبريتات التمثيلية الغنائية ومنها "شهر العسل، وبساط الفقر" مع الفنانة سعاد عبدالله، كما غنى "مستر بوش" بمناسبة زيارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش للكويت بعد التحرير.

وعبر مسيرته الفنية، لم يكن فقط ممثلًا لكنّه شارك في الارتقاء بهذه الصناعة فأسّس فرقة "المسرح العربي" عام 1961، و"فرقة المسرح الوطني" العام 1976 و"مسرح الفنون" في العام 1979، كما أسس في 1989 "شركة مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع" و"شركة مطابع الأهرام" في 1971، كما أسّس قناة "فنون" عام 2006.

 

وحزنًا على رحيل الفنان عبدالحسين عبدالرضا، تحولت الصفحات الرسمية للفنانين بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى صفحات نعي ممتلئة بكلمات تعزية وحزنًا ومواساة، ومنهم:

 

وقالت الفنانة أحلام: "اللهم برحمتك وغفرانك اغفر للأب والأخ والأستاذ المعلم عبد الحسين عبد الرضا، واجعل هذه الأيام خير أيامه وأبدله دارا في الجنة فإننا نحبه فيك".

وكتب الفنان تيم الحسن "رحم الله الكبير عبد الحسين عبد الرضا، خسارة لن تعوض في قامته الفنية، خسارة كبيرة لمن عرفه شخصياً، نسأل الله له المغفرة رحمك الله يا ابو عدنان".

أما الفنان ناصر القصبي، فعزى نفسه في وفاة عبدالحسين عبد الرضا، قائلًا: "أعزي نفسي بوفاة الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا، وأعزي عائلته الكريمة وابنيه عدنان وبشار، وداعاً أيّها العظيم، غيابك أيها المعلم لا يملؤه أحد".

ونعى الفنان ماجد المهندس، "إلى رحمة الله غادرنا الفنان عبد الحسين عبد الرضا، ولكنّه باقٍ في ذاكرتنا إلى الأبد".

والفنان نبيل الحلفاوي، قال "رحم الله الفنان عبد الحسين عبد الرضا. كانت موهبته وأداؤه السلس وحضوره المحبب تضعه بين رموز الكوميديا في العالم العربي".


وبهذه الكلمات عبر الفنان راشد الماجد، عن حزنه "رحم الله الفنان عبد الحسين عبد الرضا، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون".

وبدموعها ودعت الفنانة حياة الفهد، رفيق دربها في مشوارها الفني قائلة: "أعزي الكويت والعالم كله برحيل الغالي، ولا اعتراض على حكم الله، هو راح لكنه موجود بقلبونا".

أما الفنان طارق العلي، فكتب "وداعاً لمن رسم البسمه على وجوهنا لمده 50 عاماً، إنّ العين لتدمع وإنّ القلب ليحزن وأنا على فراقك يا بو عدنان".

أما المغني والملحن السعودي عبد المجيد عبد الله، نعى الفنان عبدالحسين عبدالرضا، قائلًا: "رحمك الله يا بو عدنان رحلت ولا رحلت".

وطالبت الفنانة هيا الشيعي، من محبي الفنان عبدالحسين عبد الرضا، الدعوة له بالمغفرة والرحمة.

وبمقطع فيديو، قررت الفنانة فخرية الخميس، أن تنعي الفنان الراحل قائلة: "بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله الفنان عبدالحسين عبدالرضا "أبو عدنان" حبيب الملايين نعزي أهله ونعزي أنفسنا، ونعزي كل من فرح وابتسم بكلمة منه، الحمد لله كان معلمنا وحبيبنا وفي هذه اللحظة لا نملك إلا الدعاء".

 

وعبر حسابها على انستجرام، نعت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة، الفنان عبد الحسين عبد الرضا، بنشر صورة له علقت عليها: "مفارقة غريبة سطع نجمه بقوة في مسرحية "باي باي لندن" وحين رحل قال لمحبيه من "لندن" باي باي".


شاهد الفيديو:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان