رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحرب تُسيطر على السينما الأمريكية.. والأنيمشن يستحوذ على قلوب المشاهدين

الحرب تُسيطر على السينما الأمريكية.. والأنيمشن يستحوذ على قلوب المشاهدين

فن وثقافة

أفلام أمريكية 2017

الحرب تُسيطر على السينما الأمريكية.. والأنيمشن يستحوذ على قلوب المشاهدين

كرمة أيمن 10 أغسطس 2017 15:16

لا يستطيع أحد أن يتوقع إيرادات الأفلام الأمريكية، وأي الأعمال سيبقى في الصدارة ويستحوذ على أعلى نسب مشاهدة.

 

ومع طرح أفلام جديدة يختل توازن شباك الإيرادات الأمريكية، وتتراجع أعمال وتتفوق أخرى، وبعضهم يحاول أن يتعلق بذيل القائمة ليكون ضمن العشر أفلام الأوائل في الـ Box Office.

 

وشهد الأسبوع الماضي طرح فيلمين جديدين، ليلحقوا بالسباق ويزاحمون الأفلام المتواجدة للاستحواذ على النجاح جماهيريًا وتحقيق أعلى الإيرادات.



Dunkirk

استطاع الفيلم الدرامي الحربي Dunkirk أن يكون على رأس القائمة بعد أن تجاوز هذا الأسبوع 20 مليون دولار، لتصل إجمالي إيرادته إلى 138 مليون و552 ألف دولار.

وتدور الأحداث في فترة الحرب العالمية الثانية، حول عملية إخلاء ملحمية لجنود جيوش الحلفاء بعدما تمت محاصرتهم بواسطة الجيش النازي في شواطئ دونكيرك الفرنسية.

 

والفيلم من بطولة كل من توم هاردي ومارك ريلانس وكيليان ميرفي.



The Emoji Movie
أما فيلم الأنيمشن The Emoji Movie استحوذ على قلوب المشاهدين، لتصل إجمالي إيراداته 35 مليون و291 ألف دولار.

ويحكي الفيلم عن عالم يملك كل رمز تعبيري فيه وجه وحيد فقط، عدا "جين" الرمز التعبيري الذي لديه أكثر من وجه وتعبير على عكس الجميع.
 

ويقوم بالأداء الصوتي في الفيلم كل من تي جيه ميلر وجيمس كوردن وأنا فاريس.

 

 

The Dark Tower
بعد أن كان في الصدارة، تراجع فيلم The Dark Tower، ليحصل على المركز الثالث هذا الأسبوع، وتبلغ إيراداته 32 مليون و655 ألف دولار.

والفيلم لمأخوذ عن سلسلة من ثمانية كتب ألفها الكاتب الأمريكي ستيفن كينج، ويدور حول مقاتل يدعى "رولاند ديسشاين"، يدخل في معركة مع "والتر أوديم" الرجل المتشح بالسواد، من أجل منعه من إسقاط برج الظلام، الذي يوحد العالم أجمع.


 

Girls Trip
حصل فيلم Girls Trip على المركز الرابع، ليحافظ على مكانته في شباك التذاكر الأمريكية، محققًا حتى الآن 88 مليون و426 ألف دولار.

وتدور الأحداث حول 4 صديقات يتوجهن إلى رحلة لحضور مهرجان موسيقي في نيو أورليانز. وهناك يبدأن في اكتشاف جوانب جديدة في شخصياتهن ويستمتعان معًا بالمغامرات والرقص وأحاديث الحب والصداقة.

والفيلم بطولة كل من ريجينا هول وكوين لطيفة وجادا بينكيت سميث.

 

 

Spider-Man: Homecoming

بعد أن متصدرًا لفترة طويلة، تراجع فيلم Spider-Man: Homecoming، ليحتل المركز الخامس، وتقدر إجمالي إيراداته بـ298 مليون و169 ألف دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول بيتر باركر، الطالب في المدرسة الثانوية، الذي يقع على عاتقه مسئولية أكبر كونه بطلاً من أبطال العالم الخارقين، ويعود بيتر باركر إلى روتينه اليومي الطبيعي ودراسته في مدرسته الثانوية، منصرفًا بالأفكار التي تثبت لنفسه أنه أكثر من مجرد الرجل العنكبوت، ولكن عندما يظهر (النسر) كعدو جديد، سيصبح كل شيء مهم لدى (بيتر) عرضة للتهديد، ويسانده معلمه توني ستارك أو الرجل الحديدي.

 

والفيلم بطولة روبرت داوني جونيور، وماريسا تومي، وتوم هولاند، ودونالد جلوفر، وويعد البريطاني توم هولاند، ثالث ممثل يقوم بشخصية "بيتر باركر/سبايدرمان" بعد الأمريكي توبي ماجواير والبريطاني أندرو جارفيلد.

 

ويعد البريطاني توم هولاند، ثالث ممثل يقوم بشخصية "بيتر باركر/سبايدرمان" بعد الأمريكي توبي ماجواير والبريطاني أندرو جارفيلد، وشاركه كل من مايكل كيتون وروبرت داوني جونيور.

 

 

Kidnap
وفي المركز السادس جاء فيلم الممثلة هالي بيري، الذي طرح الأسبوع الماضي ليدخل المنافسة بقوة، محققًا في أول أسبوع عرضه 12 مليون و561 ألف دولار.

وتنطلق القصة في إطار سلسلة لا تتوقف من مشاهد الحركة والإثارة، حول أم تدعى "كارلا ديسون" يتعرض ابنها للخطف، وتحاول بكل الطرق الممكنة استعادته آمنًا مرة أخرى.

 

 

Atomic Blonde

واحتل فيلم الإثارة والتشويق الجديد Atomic Blonde المركز السابع، ليحقق 36 مليون و515 ألف دولار، بعد 12 يومًا من عرضه.


ويدور الفيلم في مدينة برلين خلال فترة الحرب الباردة الدائرة بين الولايات المتحدة اﻷمريكية والاتحاد السوفيتي، تتوجه الجاسوسة لورين برايتون إلى هناك في مهمة خاصة تستهدف القضاء على شبكة تجسس عاتية قامت بقتل أحد العملاء السريين المتخفين ﻷسباب غير معروفة، واستعادة قائمة مفقودة بالعملاء المزدوجين.

والفيلم من بطولة كل من تشارليز ثيرون وجيمس مكافوي وصوفيا بوتيلا.

 

 

Despicable Me 3

حل فيلم الأنيميشن الكوميدي Despicable Me 3 في المركز الثامن محققًا 243 مليون و182 ألف دولار.

ويعود في هذا الجزء الشرير خفيف الظل "جرو" في مواجهة جديدة مع "بلتازار برات" الذي كان فيما سبق نجمًا شهيرًا خلال فترة الطفولة ويصير مهووسًا بشخصية كان قد قام بتمثيلها خلال فترة الثمانينات، وخلال هذه المواجهة يلتقي جرو صدفة بـ"درو"، شقيقه التوأم المفقود منذ سنوات طويلة، ويقرر التحالف معه في عملية سطو على ماسة قام برات بسرقتها.
 

ويقوم بالأداء الصوتي في الفيلم ستيف كاريل، وكريستين ويج، وجيني سليت، وراسل براند.

 

War for the Planet of the Apes

وما زال فيلم War for the Planet of the Apes محتفظًا بنسبة مشاهدة عالية، رغم توهج المنافسة ليحقق 132 مليون و392 ألف دولار.
 

ويشهد الجزء الثالث اشتعال الحرب بين البشر والقردة، وذلك بعد أن خالف مجموعة من الجنود معاهدة السلام مع القردة، ويعاني القرود خسائر جسيمة لا يمكن تصورها، ويصارع سيزار غرائزه المظلمة ويسعى بنفسه إلى الانتقام لصالح سلالته.

ويخوض "القرد" مع الكولونيل معركة ملحمية، ويضطر القرد سيزر إلى حشد بني جنسه للانتقام من البشر، هذه المعركة سيترتب عليها بقاء أو فناء هذا النوع من القردة، وستحدد مصائرهما وكذلك مستقبل الكوكب.

والفيلم بطولة أندي سركيس، ووودي هاريلسون، وستيف زان، وسارة كانينج.


 


DETROIT

واختتم القائمة فيلم DETROIT بعد أن حجز المركز العاشر، ليحقق بعد 12 يومًا 9 مليون و347 ألف دولار.

ويدور الفيلم في عام 1967، حول غارة كبيرة تشنها الشرطة في (ديترويت) مما يودي بالأمر إلى واحدة من أكبر الانتفاضات الشعبية في تاريخ (الولايات المتحدة الأمريكية)؛ تنتج عنها فوضى عارمة وخسائر فادحة.

والفيلم بطولة جون كراسينسكى ، كايتلين ديفير، وويل بولتر، جاك رينور، وهانا موراي، جون بويجا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان