رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

طارق الشناوي يعلق على عودة «صعيدي في الجامعة الأمريكية 2»

طارق الشناوي يعلق على عودة «صعيدي في الجامعة الأمريكية 2»

فن وثقافة

محمد هنيدي

طارق الشناوي يعلق على عودة «صعيدي في الجامعة الأمريكية 2»

سارة القصاص 10 أغسطس 2017 10:20

قرر نجم الكوميديا محمد هنيدي، تقديم جزء ثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" واحد من الأفلام التي حققت أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

 

وعلق الناقد طارق الشناوي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" على هذه الأخبار قائلاً: "هنيدي دائمًا يسعى لتقديم نفس بضاعته، وهذا  التكرار بدءه منذ فيلم "همام في أمستردام"، حتى وصلنا لكارثة "عنترة ابن ابن ابن شداد".

 

وأوضح أن هنيدي على مدار ربع قرن يقدم شخصية واحدة، الشاب الذي يريد الزواج، وعليه أن يتطور مع الزمن.

 

ويرى الشناوي أنه من الصعب موافقة النجوم على تقديم جزء ثاني من "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، مشيرًا إلى أن هنيدي يحاول تعويض فشله في السنوات الأخيرة.

 

و تابع الشناوي، المأزق الذي وقع فيه هنيدى هو عدم تحرره داخليًا من رصيده القديم، ولاتزال تسكنه تلك الشخصية وتوقفه عند نفس الملامح.

 

وكان الناقد طارق الشناوي أوضح في تصريحات سابقة لــ"مصر العربية"  أن فيلم عنترة "ابن ابن ابن ابن شداد" يفتقد للكوميديا، ولا يحتوى ضحكات أو ابتسامات.

 

وجسد الفنان محمد هنيدى خلال أحداث الفيلم حفيد عنترة ابن شداد أحد أشهر الشعراء والفرسان العرب، ويقع في غرام الفنانة درة التي تشاركه في بطولة العمل.

وتحاول درة أن تعيش نفس قصة عنترة وعبلة مع حفيده، وتقول له دائما إنه لابد أن يثبت  حبها له طول الوقت، فيذهب هنيدى إلى الصحراء ليبحث عن سيف جده خلال الأحداث، ويقف في طريقه "أسد الرجال"الذي يجسد دوره  خالد سرحان،  لتبدأ المفارقات الكوميدية بين هنيدي ودرة وخالد سرحان.

 

وشارك محمد هنيدي البطولة كل من "درة، وباسم سمرة، وخالد سرحان، ولطفى لبيب، وهالة فاخر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان