رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد خمس سنوات من طلاقهما.. 29 ألف دولار مؤخر لقاء سويدان

بعد خمس سنوات من طلاقهما.. 29 ألف دولار مؤخر لقاء سويدان

فن وثقافة

حسين فهمي ولقاء سويدان

بعد خمس سنوات من طلاقهما.. 29 ألف دولار مؤخر لقاء سويدان

كرمة أيمن 08 أغسطس 2017 15:01

على مدى 10 سنوات، تابع الجمهور بشغف قصة حب الفنان حسين فهمي ولقاء سويدان، وبنفس اللهفة تابع خبر طلاقهما الذي طال قاعات المحاكم.

 

ومع حكم محكمة الأسرة بإلزام الفنان حسين فهمي بدفع مؤخر صداق لطليقته الفنانة لقاء سويدان، تبلغ قيمته 29.700 ألف دولار، يسدل الستار على قصتهما التي شغلت الرأي العام.

 

في كواليس "أهلًا يا بكوات" بدأت شرارة الحب تدب في قلبهما، لكنهما التزما الصمت إلى أن التقيا ثانية في مسرحية "زكي في الوزارة" ليشهد على حبهما أبطال العمل.

 

ولم ينتظرا طويلًا وبعد انتهاء المسرحية مباشرة، أعلن حسين فهمي زواجه رسمياً من لقاء في 2007، وأقيم حفل زفافهما على متن الباخرة التي يمتلكها.

 

"خمس سنوات ونصف" عاشها حسين فهمي ولقاء سويدان في عش حبها، وبدى عليهم الانسجام والتفاهم، والأمر لم يدم طويلًا.

 

لم يكن الطلاق مفاجئ فقط للجمهور، ولكن للفنانة لقاء سويدان أيضًا، التي اكتشفت أن حسين فهمي طلقها غيابيًا دون علمها، بعد خلاف نشب بينهم في وجهات النظر، وذلك خلال عام 2012.

 

وهنا اكتشفت لقاء سويدان، الخطأ الجسيم التي وقعت فيه، وأنها تزوجت حسين فهمي بدون شبكة أو مهر أو مؤخر صداق، ليبدأ الخلاف بينهم من جديد، لكن هذه المرة على الملأ، بعد أن رفضوا الإفصاح عن سبب انفصالهم.

 

وتحت أعين الصحافة والإعلام والجمهور، شهدت قاعات المحاكم جولات من التأجيل، وكما رفضت المحكمة القضية التي طالبت فيها لقاء سويدان بإلزام طليقها الفنان حسين فهمي برد مبلغ 5 ملايين جنيه قيمة مؤخر صداقها.

 

إلا أن لقاء سويدان لم تستسلم وطعنت على الحكم، لتقضي محكمة الأسرة بإلزام الفنان حسين فهمي، بدفع 29 ألفًا و700 دولار مؤخر صداق الفنانة لقاء سويدان.

ويعد الغريب في هذه القضية، إصدار المحكمة حكمها بالدولار، والمتعارف عليه أن أحكام القضاء المصري تصدر بالكامل بالعملة المحلية، إلا أن الوثيقة الوحيدة التي قبلتها المحكمة وأسست عليها الحكم هي وثيقة زواج لإحدى بنات عائلتها في لبنان وتبلغ قيمة مؤخر صداقها فيها 100 ألف دولار، وذلك لتطبيق مبدأ المساواة مع بنات عائلتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان