رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أعمال 90 خطاطًا بملتقى القاهرة الدولي الثالث للخط العربي

أعمال 90 خطاطًا بملتقى القاهرة الدولي الثالث للخط العربي

فن وثقافة

الخط العربي

أعمال 90 خطاطًا بملتقى القاهرة الدولي الثالث للخط العربي

كرمة أيمن 08 أغسطس 2017 14:15

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي، الذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، التي تحمل اسم شيخ الخطاطين محمد عبد القادر، بمشاركة 90 خطاطًا وخطاطة.


ويفتتح الملتقى في السابعة من مساء الخميس القادم 10 أغسطس بقصر الفنون بساحة الأوبرا.


ويكرم الملتقي هذه الدورة الفنان المصري العالمي أحمد مصطفي، الفنان فكري سليمان، الفنان الدكتور مصطفي عبد الرحيم، الفنان منير االشعراني "سوريا"، الفنان فريد عبد الرحيم العلي "الكويت".

 

كما يستضيف الملتقى عدد من ضيوف الشرف وهم الفنان عامر بن الهادي بن جدو "تونس"، الفنان حميد الخربوشي "المغرب"، الفنانة غادة الحسن "السعودية"، ومن الباحثين الدكتورة رشيدة بنت محمد بن سالم الديماسي "تونس"، أحمد بن طاهر الخضري "السعودية".

ويطبع الملتقى كتاب يعتبر وثيقة في فنون الخط العربي، وهو كتاب بعنوان "انتشار الخط العربي في العالم الشرقي والغربي" للفنان والباحث عبد الفتاح عبادة، الذي صدر عام 1915، ويشرح جزئيات هامة في الخط العربي، والشعوب التي كتبت بالخط العربي، سواء بحروف عربية، أو أجانب.

وتقدم للمشاركة في الدورة الثالثة للملتقى 129 فنانًا وفنانة، وأختارت لجنة الفرز 90 خطاطًا وخطاطة، ووجهت الدعوة لكبار الخطاطين والفنانين التشكيليين المهتمين باستلهام طاقات الحرف العربي في لوحاتهم التشكيلية، ليكونوا حافزا لشباب الخطاطين ليطلعوا علي تجارب الراسخين، وتحريك الخيال لابتكار خطوطا جديدة، وعلى رأسهم الفنان العالمي أحمد مصطفى؛ ليكون أيقونة هذه الدورة.



صور من مؤتمر إعلان تفاصيل ملتقى القاهرة الدولي الثالث لفنون الخط العربي:
 


 



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان