رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الكاتب محمد دهشان: توقعنا للأسوأ جعل إحباطنا مُزيفًا

الكاتب محمد دهشان: توقعنا للأسوأ جعل إحباطنا مُزيفًا

فن وثقافة

الكاتب محمد دهشان

الكاتب محمد دهشان: توقعنا للأسوأ جعل إحباطنا مُزيفًا

كرمة أيمن 08 أغسطس 2017 12:55

قال الكاتب الدكتور محمد الدهشان يونس، إن الإنسان لم يعد يبحث عن ذاته بقدر ما يبحث عن الهموم وتوقع الأسوأ.


وأضاف محمد دهشان، مؤلف كتاب "ذاتي.. الجاذبية نحو تحقيق الذات" أن هذه الطريقة التي يتتبعها الإنسان وصلته لمرحلة الإحباط المزيف والذي صنعه بنفسه لنفسه.

وأوضح دهشان، أن البحث عن السعادة يحتاج إلى السعادة في الطرح، وأن البحث عن الذات يحتاج إلى الإيمان بالنفس وقدراتها، وأن الإنسان العربي في احتياج شديد إلى الصدق مع النفس والتفوق على تحدياتك.

ويستعرض محمد دهشان، خلال كتابه "ذاتي" والصادر حديثًا عن بيت الياسمين للنشر والتوزيع، محاولات توسيع القدرات التعليمية والخبرات للإنسان بمجهوده ومجهود ذويه والوصول إلى مستوى مرتفع من الإنتاج والدخل.

وحاول الدكتور محمد دهشان؛ من خلال صفحات الكتاب أن يضع القارئ على أول الطريق للاكتشاف مواهبه وذاته، والسيطرة على الانفعالات ومحاولة تنظيم الوقت، وكيفية إدارته بالشكل الصحيح.

ومن جهة أخرى، ينظم المجلس الأعلى للثقافة، حفل توقيع ومناقشة كتاب "ذاتي" بقاعة الندوات، يوم الخميس 10 أغسطس الجاري، في السادسة مساءً.

ويناقش الكتاب الباحث التربوي والمفكر الكبير الدكتور كمال مغيث ومحمد عبد الرحمن رئيس تحرير إعلام دوت أورج.

والدكتور محمد دهشان يونس؛ باحث في علوم الموارد البشرية الدولية ورئيس مجلس إدارة مجموعة الفارس الدولية للاستشارات التنموية، واستشاري الجودة ومراجع دولي للأيزو 9001، مدرب تنمية موارد بشرية حاصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال.

وصدر له مجموعة مؤلفات علمية متخصصة في الاستثمار الأمثل للموارد البشرية الدولية، ونشر العديد من المقالات في المجلات والجر ائد العربية كما ساهم في التخطيط والإعداد لعديد من المشاريع الاستثمارية المتعلقة بالموارد البشرية وتمكينها.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان