رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الرقابة تحرر محضر مخالفة لصناع «جواب اعتقال»

الرقابة تحرر محضر مخالفة لصناع «جواب اعتقال»

فن وثقافة

الفنان محمد رمضان

بعد حذف مشاهد وسرقة الموسيقى التصويرية..

الرقابة تحرر محضر مخالفة لصناع «جواب اعتقال»

عربى السيد 08 أغسطس 2017 20:05

بعد اعتراض الرقابة على أكثر من مشهد بفيلم "جواب اعتقال" الذى خاض به الفنان محمد رمضان السباق السينمائي لموسم عيد الفطر الماضي، والاتهامات التى واجهها صناع العمل بسرقة الموسيقى التصويرية للعمل من فيلم النجم الهندي شاروخان "Fan"، ما زالت التجاوزات قائمة من قبل منتج العمل أحمد السبكي.

وأكد مصدر من داخل جهاز الرقابة على المصنفات الفنية فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أنه تم تحرير محضر مخالفات ضد صناع العمل، وخاصة بعد أن تم طرح بعض البوسترات بدون أن تحمل التصنيف العمرى للعمل، الذى أقرته الرقابة بعد مشاهدة العمل.

وتابع؛ فى بعض قاعات العرض، تواجد أطفال كثيرون، بالرغم من التحذير التام على الجميع بأن لا يدخل العمل أطفال نظرًا لما يحتويه من مشاهد قتل وعنف، مشيرًا إلى أن المحضر سوف يرفع للجنة عليا داخل جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.
 

كانت الرقابة قد صنفت فيلم "جواب اعتقال +16".

ومن المشاهد التى اعترضت عليها مشهد في بداية الفيلم يظهر فيه محمد رمضان بشخصية "خالد الدجوي" وهو ينفذ عملية إرهابية، ويقتل مجموعة كبيرة من جنود الأمن المركزي خلال تأدية واجبهم، ومشهد آخر وهو يضحك على الأمن بعد اعتدائه على إحدى السفارات وطالبت الرقابة بحذفه، واستجاب المنتج محمد السبكي لطلبات الرقابة.
 

كما وجه اتهام للقائمون على العمل بسرقة الموسيقى التصويرية للفيلم، والتي ظهرت على أنها من تأليف الموزع الموسيقي عادل حقي، هي في الحقيقة مأخوذة من الفيلم الهندي "فان" الذي لعب بطولته النجم الهندي "شاروخان"، وتم عرضه في العام الماضي.
 


تدور أحداث "جواب اعتقال" حول  شخصية خالد الدجوي أحد قيادات الجناح العسكرى فى إحدى الخلايا الإرهابية والذى يتم إخضاعة الي دراسة حالة للكشف عن نفسية شخصية الإرهابى و معرفة تركيبته و تقيم أسلوبه و التعرف الي طريقة تفكيره الإجرامية من خلال انتمائه لإحدى الجماعات المتطرفة، وشارك في بطولة العمل كل من "الفنان إياد نصار و الفنانة دينا الشربينى و الممثل صبرى فواز و كتب السيناريو و اخرجة محمد سامى، وإنتاج أحمد السبكى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان