رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس القاهرة السينمائي: لم نستقر على الأفلام المصرية.. والمهرجان بدون «اسم شرفي»

رئيس القاهرة السينمائي: لم نستقر على الأفلام المصرية.. والمهرجان بدون «اسم شرفي»

فن وثقافة

ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة

رئيس القاهرة السينمائي: لم نستقر على الأفلام المصرية.. والمهرجان بدون «اسم شرفي»

عربى السيد 05 أغسطس 2017 17:10

أكدت ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، أنهم حتى الآن لم يستقروا على الأفلام المصرية، التى من المقرر أن تُشارك بفاعليات الدورة المقبلة.

وأشارات في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إلى أن لجنة الأفلام تشاهد عددا كبيرا من الأعمال، لتستقر على ما هو مناسب منها، وتتفق مع الجهة المنتجة حول هذا الأمر.

وتابعت: " لن نقبل بأى عمل يتم طرحه بالسينمات، لأن شروط المهرجان تحتم علينا أن لا نعرض أى عمل تم عرضه من قبل".

وأضافت، "أمامنا ثلاثة شهور نشاهد فيها أعمال كثيرة، ولن نتعجل فى قبول بعضها، لأننا نريد أعمال تمثل مصر بمستوى قوى، وتنافس الأفلام الأخرى".


وأوضحت "واصف"، أن المهرجان هذا العام لن يحمل اسم شرفي مثلما حدث فى العام الماضي وما قبله، لأن هذه السنوات كانت دورات استثنائية للنجمين "فاتن حمامة وعمر الشريف" فهما من الطراز الأول في السينما المصرية والعالمية.

وحول ما تردد بعرض فيلم "الكنز"  أكدت رئيس مهرجان القاهرة، أنه حتى الآن لم يُحسَم قرار عرض فيلم "الكنز" ليمثّل مصر ضمن فعاليات المهرجان.

وأضافت نتمنى أن يشارك فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فيلم لشريف عرفة، فهو مخرج متميز، وسوف يخرج العمل بطريقة عالمية تشرف مصر كلها.

وذكرت أنه لن يعرض أي عمل فى فعاليات المهرجان إلا بموافقة الجهة المنتجة له، فهي المسئولة الوحيدة عن هذا القرار؛ لأن هناك شروطًا معينة لابدّ من اتباعها إذا وافقت جهة الإنتاج.

وتابعت:  "ندرس فى الوقت الحالى جميع الأفلام الموجودة، والتى لم يتم عرضها، لكي نختار منها بعض الأعمال التى تمثل مصر".

وكان مصدر مقرب من إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في تصرحات خاصة لمصر العربية،  نية إدارة المهرجان عرض فيلم «الكنز» ضمن فعاليات المهرجان فى دورته القادمة، على أن تتواصل الإدارة مع الشركة المنتجة خلال الأيام القليلة المقبلة لتدرس معها الأمر.
وفى الوقت نفسه كانت هناك نية لعرض الفيلم ضمن موسم عيد الفطر الماضى، لكنّه تأجل إلى عيد الأضحى المقبل، ما يدفع للتساؤل عما إذا كانت الشركة المنتجة يمكنها تأجيل الفيلم مرة ثانية لما بعد مهرجان القاهرة.

ويظهر الفنان محمد رمضان خلال أحداث العمل بشخصيتين، هما «على الزيبق» الشاب الذى نشأ فى قرية شعبية، ووالده الرجل المسنّ.

فيما يجسد الفنان محمد سعد شخصية «رئيس البوليس السياسى» فى العهد الملكى، بينما يجسد الفنان أحمد رزق فى الفيلم شخصية «ضابط» يتبع لمكتب «رئيس البوليس السياسي».

ويشارك فى بطولة الفيلم كل من روبى، هند صبرى، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، هالة صدقى، أمينة خليل، نهى عابدين، أحمد صيام، والفيلم من تأليف عبدالرحيم كمال، وتدور أحداثه فى ٤ عصور مختلفة، هى العباسى والعثمانى والفرعونى، إلى جانب الفترة ما بين الأربعينيات والسبعينيات من القرن الماضى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان