رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

معلومات عن شيماء الشايب.. أول مصرية تغني مع "شاروخان"

معلومات عن شيماء الشايب.. أول مصرية تغني مع شاروخان

فن وثقافة

فيلم شاروخان الجديد

معلومات عن شيماء الشايب.. أول مصرية تغني مع "شاروخان"

سارة القصاص 05 أغسطس 2017 15:30

فاجأت المطربة المصرية شيماء الشايب جمهورها بغنائها في الفيلم الجديد  للنجم الهندي  شاروخان  ''Jab Harry met Seja'' المقرر طرحه في دور العرض خلال الشهر الجاري.

 

وتغني الفنانة شيماء الشايب في ديو يحمل عنوان "حبيبي رادها" باللهجة العامية المصرية وكذلك باللغة الهندية، حيث تدربت على الهندية لمدة طويلة كي تتقن اللغة.

 

"حبيبي رادها" من  كلمات  ماهر صلاح وتوزيع  هاني ربيع،  الأغنية من انتاج  ريتشارد الحاج بالتعاون مع شركة سوني العالمية، وتخطت الأغنية أكثر من 400 ألف  على موقع "يوتيوب".

 

وتعد شيماء  أول مطربة مصرية تغني بالهندي في أحد أعمال شاروخان، الذي يملك شعبية كبيرة في العالم والوطن العربي.

 ونرصد في هذا التقرير معلومات عن المطربة المصرية شيماء الشايب..


اختارتها المخرجة إنعام محمدعلي؛  لتظهر  وهي طفلة بالمسلسل الشهير "أم كلثوم"، بصوتها فقط وقدمت عدد  الأناشيد الدينية خلال العمل،  وكانت في وقتها لم تتجاوز عمر السابعة، واستطاعت أن تلفت الأنظار بحنجرتها القوية.

 

نشأت في أسرة فنية ساعدتها على تنمية موهبتها الفنية، فهي ابنة الفنانة الشعبية فاطمة عيد، الأمر الذي  جعلها تحتك بعدد   من كبار الموسيقيين.

 

نالت شهرتها من  غنائها لكبار المطربات  وعلى رأسهم كوكب الشرق "أم كلثوم", و سعاد محمد ونجاة الصغيرة.

 

قدمت عدد من الأغاني الخاصة بها في شريط بعنوان "أنا طيبة"،  وضم اربع أعمال هي أناطيبه، أختي اللى اكبر مني، احساس،أعترف"، لكنه لم يحقق نجاحا كبيرا.


اختفت شيماء لأكثر من 5 سنوات عن الساحة وذلك بسبب مشاكل انتاجية، وتوقيعها عقد احتكار مع شركة موسيقية ولم  تخرج الأغاني التي قامت بتسجيلها للنور.

 

جائت فكرة تعاونها مع شاروخان من خلال حديث شركة سوني ميوزك مع ريتشارد حسين، التي طلبت منه ترشيح صوت مصري لغناء النسخة العربية مع شاروخان، وتعتبر هذه الأغنية من اهم خطواتها الفنية.

 

 غيرت شيماء في تلك  الأغنية من نمط الغناء الطربي الذي اعتادت عليه من أغاني أم كلثوم، ونجاة، وسعاد محمد، وعبدالحليم حافظ.

 وتستعد شيماء طرح ميني ألبوم تحت عنوان دنيتي جنة نهاية الشهر الجاري، و يضم 4 أغاني، منها أغنية تاني حب، وهي أغنية طربية، توزيع أحمد العسال، وكلمات جيهان مجدي، وألحان شاكر الموجي، وأغنية سد خانة، من كلمات الشاعر محمد أشرف، وألحان سامر أبو طالب، وتوزيع إلهامي دهيمة، وميكس وماستر ماهر صلاح، وأغنية دنيتي جنة، من كلمات محمد أشرف، وتوزيع هاني ربيع، وأغنية شوية شوية، من ألحان محمد غريب.

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان