رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محمود الليثي: الأدوار الصعيدية تفاصيلها حلوة.. وإياد نصار عبقري الكوميديا

محمود الليثي: الأدوار الصعيدية تفاصيلها حلوة.. وإياد نصار عبقري الكوميديا

فن وثقافة

الفنان محمود الليثي

محمود الليثي: الأدوار الصعيدية تفاصيلها حلوة.. وإياد نصار عبقري الكوميديا

كرمة أيمن 03 أغسطس 2017 13:38

رغم شهرته بالأدوار الكوميدية خلال برنامج SNL بالعربي، إلا أنه استطاع أن يدخل قلوب الجماهير ويحصد شعبية كبيرة بدور "الدكتور سعد" في مسلسل "لا تطفئ الشمس"، أنه الفنان محمود الليثي.

حبه للفن دفعه لترك مهنة الهندسة، والالتحاق بورشة تمثيل المخرج والمؤلف خالد جلال، في مركز الإبداع الفني، لمدة عامين، وليختاره للمشاركة في العرض المسرحي "بعد الليل"، ليشاهده المنتج طارق الجنايني.

 

وعرض طارق الجنايني، على الفنان محمود الليثي المشاركة في برنامج SNL-Saturday Night Live) بالعربي، وقدم عدد من الأدوار الكوميدية.

 

ومن خلال SNL بالعربي، أصبح وجه محمود الليثي، معروفًا ليختاره المخرج محمد شاكر خضير، من خلال أحد حلقات البرنامج، وليعطيه دورًا بعيد عن الكوميديا في مسلسل "لا تطفيء الشمس".

وقال الفنان محمود الليثي، الذي اشتهر بدور الدكتور سعد"، إنه لا يحب أن يصنف كممثل كوميدي، لأنه في الأول والأخر فنان ويستطيع أن يؤدي كل الأدوار.

وأضاف محمود الليثي، خلال استضافته بالبرنامج الإذاعي "اصحى بإنيرجي"، أنه يريد أن يقدم دور "صعيدي"، لأن أصولي صعيدية قائلًا: "فيهم تفاصيل حلوة".


وأشار إلى أنه استمتع بمشاركته في مسلسل “ريح المدام” خلال الموسم الرمضاني 2017، وبالعمل مع أحمد فهمي وأكرم حسني.

وعن عمله مع المنتج طارق الجنايني في برنامج "SNL بالعربي"، أوضح أن الكتابة في "SNL بالعربي" تساعد الفنانين غير الموهوبين في الكوميديا لتقديم الضحك بشكل مختلف.

ولفت إلى أنهم لم ينقلوا اسكتشات من "SNL العالمي"، قائلًا: "اللي بيضحك الأجانب مش لازم يضحك المصريين".

 

وعن كواليس البرنامج، قال محمود الليثي؛ "هيا الشعيبي" أكثر ضيفة أشعرتنا بالتوتر في تصوير "SNL بالعربي"، واضطررنا لحذف الكثير من حلقة أحمد الفيشاوي، أما إياد نصار عبقري في الكوميديا ولم نتخيل أنه خفيف الظل بهذا الشكل "معرفش ليه مش بيمثل كوميدي".

وأشار إلى أن هناك اسكتشات في "SNL بالعربي" حذفت بالكامل في العرض المفتوح للبرنامج على قناتي "النهار" و"CBC".
 

وكشف محمود الليثي، أنهم سيبدأون تصوير الموسم الرابع من "SNL بالعربي" خلال شهر أغسطس الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان