رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حنان مطاوع: كنت زي «الطيار» في رمضان مش فارق رايح فين المهم النتيجة

حنان مطاوع:  كنت زي «الطيار» في رمضان مش فارق رايح فين المهم النتيجة

فن وثقافة

حنان مطاوع

خلال حوارها لـ«مصر العربية»..

حنان مطاوع: كنت زي «الطيار» في رمضان مش فارق رايح فين المهم النتيجة

حوار: عربي السيد 02 أغسطس 2017 21:18

أوجدت الفنانة حنان مطاوع لنفسها مكانة خاصة وسط فنانات جيلها، فاستطاعت أن تُثبت قدراتها الفنية، والتلون بين جميع الأدوار.

وكشفت "حنان" خلال حوارها مع "مصر العربية" عن السبب الرئيسي وراء مشاركتها في ثلاثة أعمال دفعة واحدة هذا العام في رمضان 2017، مشيرة إلى أنها لن تكرر تجربة ظهورها فى أكثر من عمل خلال السباق الرمضاني القادم. وإلى نص الحوار


هل ستكررين الظهور فى أكثر من عمل خلال السباق الرمضاني لعام 2018؟
لستً في حاجة لتكرار  الظهور فى الأعمال الدرامية مرة اخرى، فكنت أريد أن أثبت شىء لنفسي وللجميع ونجحت فى ذلك.

 

ظهورك فى 3 أعمال كان مغامرة بالنسبة لكٍ؟

مغامرة ومجهود بدنى ونفسي وعصبي، وكان من الضرورى أن أظهر في ثلاث شخصيات خلال هذا العام، لكى لا انحصر فى منطقة معينة.

 

لماذا فضلتى الظهور في ثلاث أعمال خلال السباق الرمضاني؟
الفنان دائمًا لديه نظرة مستقبيلة فى كل الأعمال التى يقدمها، ونحن نخاطب ميديا انطباعية، والمنتجين والمخرجين نجد قليل منهم يُراهن على الممثل نفسه، فعندما يجدون الفنان نجح فى الشعبي يحصرونه فى هذه المنطقة، وإن نجح فى تقديم الكوميديا من الصعب أن يتغير لمنطقة أخرى، وأنا شخصيًا، بعد نجاح مسلسل "ونوس" كان لازم أظهر بثلاث شخصيات مختلفة لأثبت للجميع أننى أستطيع ان أقدم كل شىء في آن واحد من "كوميديا إلى أكشن إلى اجتماعية إلى تراجيدي".

هل كان هناك سببا معينا لموافقتك على شخصية "عبلة" بمسلسل هذا المساء؟
"عبلة" شخصية مؤثرة وفريدة من نوعها، فهى شبه كثير من المصريين رجالة وستات، فهي شخصية مسالمة ومكسورة وبالرغم من كل المتاعب التى تعيش فيها إلا أنها لا تنحنى أبدًا، وفى نفس الوقت جمعت ببين الرقة والحنية، رغم الأحزان التى تعيش فيها، ومن أسباب موافقتى على العمل هو التعامل مع المخرج العبقري تامر محسن، وجمعتنى به جلسة عمل شرح خلالها كل ما تتميز به الشخصية من مهارات.
 

"سارة" صاحبة صحبتها في حلاوة الدنيا.. فما سر الكمياء بينك وبين هند صبري؟
خلال مسلسل "حلاوة الدنيا" حدث بينى وبين هند صبري قرب إنساني، وأعتقد أن هذا سر نجاح دورى فى العمل، أننا لم نقدم تمثيل، ولكن قدمنا شخصيات حقيقة كما هى، لم نكن خلف الكاميرا بحالة وأمامها بحالة أخرى، وهي شخصية رائعة على المستوى الفني والإنساني.

ما عامل الجذب لكى لتشاركين في "طاقة نور"؟
توليفة العمل كلها.. فكنت أتمنى أن أتعامل مع هاني سلامة في يوم من الأيام، بالإضافة إلى  أن شخصية " ليلى " في مسلسل "طاقة نور" حرشة، وهذا أكثر عامل للجذب بها، فهى لا تندرج تحت فئة الطيبة ولا الشر حاجة بين البينين، مختلفة عن كل اللى فات.
 

أى من الشخصيات الثلاثة كان له أثر كبير في شخصية "حنان مطاوع
الثلاث شخصيات مختلفة، كل منهن كان لها دور معين في حياتي، من الصدق والتصديق، والثلاثة تركوا أثر كبير في شخصيتى كإنسانة.
 

ماذا عن صعوبات الثلاث شخصيات؟
لا استطيع أن أنكر أن الثلاث شخصيات استنفذوا كل طاقتى في العمل، وأصعب شىء هو تحويل شخصية مكتوبة على ورق إلى شخصية "لحم ودم" تعيش وتتعايش في المجتمع الحالي، ولم أتعامل في يوم من الأيام مع أى شخصية على أنها سهلة، لأبد أن أعطيها حقها لكى أستطيع أن أخرج بها للجمهور في أفضل صورة، فأنا لا أتعامل باستهانة مع الأدوار التي أقدمها.

وأكثرهم صعوبة؟!
أنا كنت زي الطيار لا يفرق معه إلى أين يذهب هل لأمريكا أو شرم، كل ما يشغلنى أن أوصل بالسلامة، مع سعادة الجمهور، فطريقة كلام عبلة غير طريقة كلام سارة، وضحكتى فى "طاقة نور" غيرها في "حلاوة الدنيا"، تخيل كده انك بتعمل 3 أدوار كل واحد له عناصر مختلفة عن التانية، فالثلاثة كانوا فى نفس درجة الصعوبة.

هل ترين أن البطولة النسائية لها تأثير أكثر من البطولة المشتركة؟
القصة والخط الدرامى له تأثير أكثر من أى بطولة، سواء كانت نسائية أو رجالية أو مشتركة، فالقصة هى التى تحدد من البطل الأساسي، فإن كان المحور نسائي فتحتل الفنانات البطولة، وغيره.
 

ما رأيك في خلق موسم درامى أخر بعيدًا عن رمضان؟
فكرة خلق موسم درامى أخر بعيدًا عن رمضان ممتازة للغاية، وجميع الأعمال التى تم عرضها خارج السباق الرمضاني كان لها نسبة مشاهدة عالية، من قبل الجمهور، ولابد أن تعرض الأعمال الدرامية طوال العام، ولكن فى النهاية لرمضان مذاق خاص عن الجمهور وعند الفنان.
 

هل معنى ذلك انك من الممكن أن تقبلين عمل بعيدًا عن رمضان؟
إن وجدت العمل المناسب لى، والذى يجعلنى أوافق على تقديمه خارج رمضان سوف أوافق على الفور، ومن الممكن أن نشارك فى عمل مقرر عرضه فى رمضان، ويتوقف لظروف إنتاجية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان