رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لانتهاء فترة عملها.. «ملتقى المترجمين» يُكرم مستشارة المركز الثقافي الصيني

لانتهاء فترة عملها.. «ملتقى المترجمين» يُكرم مستشارة المركز الثقافي الصيني

فن وثقافة

الدكتورة تشن دونغ يون؛ المستشار الثقافي الصيني

لانتهاء فترة عملها.. «ملتقى المترجمين» يُكرم مستشارة المركز الثقافي الصيني

عربي السيد 01 أغسطس 2017 13:19

"استطاعت أن تحول الصيني" target="_blank">المركز الثقافي الصيني إلى مركز أشعاع حضاري يطل منه جميع المصريين على الثقافة الصينية" بهذه الكلمات أثنى الكاتب الصحفي عادل صبري على مجهودات د. تشن دونغ يون.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه ملتقى المترجمين والباحثين العرب في الشؤون الصينية، لتكريم الدكتورة تشن دونغ يون؛ المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة، لانتهاء فترة عملها بالقاهرة.

وأضاف الكاتب الصحفي عادل صبري، والمسئول التنفيذي بالملتقى ورئيس شركة أوتو ميديا، أن الدكتورة تشن دونغ يون حولت الصيني" target="_blank">المركز الثقافي الصيني بالقاهرة لكل الأسر المصرية بفضل شخصية الدكتورة تشن التي تتمتع بذكاء وثقافة شعبية وبساطة في الأداء قربتها من قلوب المصريين.

وتمنى عادل صبري، أن تنجح الدكتورة تشن في استكمال تعاونها الثقافي مع الدول العربية خلال فترة عملها بالمملكة المغربية التي ستبدأها عملها الأسبوع الحالي.

 

كما رحب عادل صبري، بالمستشار الثقافي الجديد شي يوه وين.

وفي كلمتها، وجهت الدكتورة تشن دونغ يون، الشكر لجميع العاملين بالصيني" target="_blank">المركز الثقافي الصيني، قائلة: "الأصدقاء الأعزاء لصفحة الصيني" target="_blank">المركز الثقافي الصيني بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أود أن أشكركم على مشاركتكم الفعالة على صفحة مركزنا منذ إنشائها وتفاعلكم الإيجابي معنا، فكانت الصفحة بمثابة وسيلة للتواصل بيننا وإبلاغكم بجميع الأنشطة والفعاليات الخاصة بمركزنا".

وتابعت: "أنهيت فترة عملي في مصر والتي استمرت لمدة ثمانية أعوام، وخلال هذه الفترة أقمنا العديد من الأنشطة التي أتاحت للجمهور المصري التعرف على الثقافة الصينية والمجتمع الصيني، ولم يقتصر ذلك على محافظة القاهرة فقط، بل حرصنا أيضًا على إقامة الفعاليات الثقافية في العديد من المحافظات الأخرى مثل: "لإسكندرية، الأقصر، أسوان، شرم الشيخ، الإسماعيلية ،قناة السويس، الفيوم، بني سويف وغيرها من المحافظات، وشارك في هذه الأنشطة عدد كبير من الجمهور المصري بمختلف الفئات والأعمار.

وتمنت تشن دونغ يون، أن تستمر مشاركة الجمهور المصري في الأنشطة و طرح الآراء والمقترحات، وكذلك اهتمامهم بالتعرف على الثقافة الصينية، كما تمنت أن يحقق الصيني" target="_blank">المركز الثقافي الصيني بالقاهرة مزيدًا من التقدم والنجاح والاستمرار في دوره كمنصة لنشر الثقافة الصينية وجسرًا للتواصل بين شعبي مصر والصين.

 

وحضر التكريم أعضاء الملتقى من أساتذة الجامعات المصرية والباحثين من مختلف التخصصات.





  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان