رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محمد محسن: وردة كشفت حبي لهبة مجدي.. والسينما الخطوة القادمة

محمد محسن: وردة كشفت حبي لهبة مجدي.. والسينما الخطوة القادمة

فن وثقافة

الفنان محمد محسن

محمد محسن: وردة كشفت حبي لهبة مجدي.. والسينما الخطوة القادمة

كرمة أيمن 01 أغسطس 2017 12:03

قال الفنان محمد محسن، إنه لم يكن يتوقع نجاح أغنية "حبايب زمان" بهذا الشكل، وأنه كان من المقرر أن يحمل أحدث ألبوماته اسم أغنية "العالية راسي" وليس "حبايب زمان".

وأشار محمد محسن، أن "حبايب زمان" بالنسبة له، هم فنانو الزمن الجميل، كأم كلثوم، وكذلك والده الذي رحل العام الماضي.

وأوضح محمد محين، أن الألبوم تأخر بسبب مشاكل إنتاجية، خاصة وأنه لم يكن متعاقد مع شركة إنتاج طوال السنوات الماضية، قبل أن يمضي عقدا مع شركة "مقام" العام الماضي، والتي تحمست لإصدار الألبوم.

وعن الوقت الطويل الذي استغرقه الألبوم، قال إنه "محسوك" في عمله وأنه يدقق بشدة في اختيار الكلمات والألحان حتى لا يندم على أي أغنية يقدمها فيما بعد، مشيرًا إلى أنه لم يندم على أي عمل قدمه.

ولفت إلى أن ألبومه الجديد يجمع بين الموسيقى العصرية الرائجة، ونوعية الفن التي يحبها، وتعاون فيه مع ملحنين وشعراء وموزعين عملوا مع أكبر مطربي مصر، مثل الملحن عمرو مصطفى والموزع أسامة الهندي.

وشدّد محمد محسن، على أنه لا ينبغي مقارنته بعمرو دياب لمجرد أن ألبومه صدر في نفس توقيت صدور ألبوم "الهضبة".

وعن العرض المسرحي "ألف ليلة وليلة"، قال خلال حواره براديو "إنيرجي" إنه وافق على الفور لسببين الأول أنها تتبع المسرح القومي، والثاني لأنها بطولة الفنان يحيى الفخراني.

ويرى محمد محسن، أن المسرح له سمات تميزه عن باقي الفنون، والفنان يتلقى رد الفعل بشكل فوري، كما يبين تفاعل الناس معه مدى حبهم له وإعجابهم بأداءه، خلافا للسينما التي يتواصل فيها الفنان مع الجمهور من خلال شاشة.

وأشار إلى أن المسرح علمه الدقة في المواعيد، فعلى الرغم من اهتمامه بالوصول قبل ساعة ونصف الساعة من الموعد المحدد للبروفة الأولى، إلا أنه وجد الفنان الكبير يحيى الفخراني وصل قبله وقبل الجميع.
وأوضح أن الفخراني أوصاه بعدم التفاوض على المقابل المادي للمسرحية قائلًا: "المسرح فلوسه متشالة"، وهو ما أدركه محسن فيما بعد، من كم الخبرة التي حصل عليها من عمله بالمسرح، كما أكد له الفخراني أنه سيتمكن من بناء قاعدة جماهيرية وتعلم العديد من الأشياء من خلال المسرح.

وكشف محمد محسن أن هناك مشروعا سينمائيا في الطريق، ولكن لم تتحدد ملامحه بعد،
مضيفا أنه سيقوم بجولات غنائية في محافظات طنطا والإسكندرية والسويس وبورسعيد، خلال الفترة المقبلة.

وعن قصة حبه لهبة مجدي، قال محمد محسن، إن كل منهما وجد في الآخر ما كان يحلم به في شريك حياته، من اهتمام ورعاية وتقدير، وهو سبب نجاح العلاقة، مضيفًا أن الاحترام المتبادل هو أساس علاقتهما من اليوم الأول.

وروى محسن، قصة ترشيحه لهبة للقيام ببطولة مسرحية "ليلة من ألف ليلة"، حيث اعتذرت الفنانة التي كان من المقرر أن تؤدي الدور، ليشاهد هو حوارًا تلفزيونيًا لهبة بالصدفة في نفس اليوم، ليكتشف أن تمتلك مقومات نجاح الدور، فهي ممثلة ومغنية، وتحدث محسن مع مدير المسرح هاتفيا عن هبة، التي جاءت في صباح اليوم التالي ووقعت العقد.

واسترجع محمد محسن ذكرياته مع هبة مجدي ولقائهما الأول عام 2012، قائلًا إنه أحبها من أول نظرة وقرر أنها ستكون زوجته، وكان ذلك في مهرجان بالأردن، كان مرشحًا فيه لنيل جائزة أفضل مطرب عربي، وكانت هي مرشحة لجائزة أفضل فنانة صاعدة.

وأكمل محمد محسن، "جلست في الطائرة من القاهرة للأردن إلى جانب والدة هبة، وتعرف عليها وصار صديقًا لها، دون أن يعرف شيئا عن هبة".

وكشف محمد محسن، أنه أحبها منذ رآها إلا أنه لم يفاتحها في شيء لأن إمكانياته لم تكن تسمع بذلك.

وتابع محمد محسن، "هبة في أول أيامها بالمسرح، دخلت على يحيى الفخراني ومعه
محمد محسن، وأعطت وردة للفخراني فقط، لذلك قرر محسن في اليوم التالي أن يهدي جميع العاملين بالمسرح وردا، ما عدا هبة، لتدرك في هذه اللحظة أن شيئا ما ينمو ويتطور بينهما".
 

أغنية "حبايب زمان":

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان