رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بقصص اللاجئين.. الصيني Human Flow ينافس على اﻷسد الذهبي

بقصص اللاجئين.. الصيني Human Flow ينافس على اﻷسد الذهبي

فن وثقافة

الفنان والناشط السياسي الصيني آي ويوي

في مهرجان فينسيا السينمائي

بقصص اللاجئين.. الصيني Human Flow ينافس على اﻷسد الذهبي

كرمة أيمن 30 يوليو 2017 18:05

ينافس الفنان والناشط السياسي الصيني آي ويوي، بالمسابقة الرسمية في الدورة الـ 74 لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، بفيلمه الوثائقي Human Flow، لاقتناص جائزة الأسد الذهبي.

 

Human Flow أو فيلم "تدفق البشر" يدور حول الأزمات التي يواجهها اللاجئين في أكثر من 22 دولة، من خلال عدد من المقابلات والمشاهد المصورة.



ويروي الفيلم قصص إنسانية تتلامس مع الواقع الذي نشهده في يومنا هذا وخاصة مع قضية اللاجئين السوريين، من خلال إظهار قيم التسامح والرحمة، والتوعية بقيمة حقوق الإنسان، ويصور محنة 65 مليون شخص شردوا قسرا من مواطنهم، وأجبروا على النزوح عن منازلهم بسبب الحرب والمجاعة وتغير المناخ، في رحلات طويلة وغادرة بحثًا عن حياة جديدة.



صور الفيلم في 22 دولة هم: "كينيا، لبنان، مقدونيا، ماليزيا، المكسيك، باكستان، فلسطين، صربيا، سويسرا، سوريا، تايلند وتركيا، أفغانستان، بنغلاديش، فرنسا، اليونان، ألمانيا، المجر، العراق، إسرائيل، إيطاليا، الأردن".

 

و"Human Flow" إخراج آي ويوي وتشن تشن ياب وهينو ديكرت، وإنتاج مشترك لمؤسسة بارتيسيبنت ميديا وأي سي فيلم.



وقدم الفنان وصانع الأفلام أي ويوي؛ الذي ولد في بكين عام 1957 ويعيش حاليا في برلين، أكثر من عشرين فيلمًا وثائقيا حول القضايا الاجتماعية والسياسية التي فازت بجوائز كبريات مهرجانات الأفلام.

 



ومن المقرر أن تنطلق الدورة 74 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، خلال الفترة من  30 أغسطس حتى 9 سبتمبر 2017.


ويتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام 21 فيلمًا من مختلف دول العالم، ووقع الاختيار على الممثلة الأمريكية أنيت بينينج لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة.



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان