رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السودان ضيف شرف مونديال القاهرة 2017.. ومهرجان جديد لعلوم الإعلام

السودان ضيف شرف مونديال القاهرة 2017.. ومهرجان جديد لعلوم الإعلام

فن وثقافة

مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام

السودان ضيف شرف مونديال القاهرة 2017.. ومهرجان جديد لعلوم الإعلام

كرمة أيمن 26 يوليو 2017 16:43

قال الدكتور إبراهيم أبو ذكري؛ رئيس اتحاد المنتجين العرب، إن مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام اختار دولة السودان لتكون ضيف شرف دورة 2017.

 

وشدد إبراهيم أبو ذكري، خلال اجتماع اللجنة العليا لمونديال القاهرة، على ضرورة الاهتمام بمهرجان الإذاعة خاصة وأن الراديو الوسيلة الإعلامية الأكثر انتشارًا في ظل الازدحام المروري الذي تعيشه القاهرة.

وأعلن أبو ذكري، عن مبادرة جديدة من خلال مشاركة الكوادر الإعلامية من كل كليات الاعلام في مصر والدول العربية سواء الخاصة أو الحكومية، ليكون بداية حلقة الوصل بين منتجي الإعلام وصُناعه وبين الاكاديميين ومدرسي علم الاعلام من خلال تدشين مهرجان القاهرة لعلوم الإعلام.

وأشار أبو ذكري، إلى أن مشروعات الطلاب لا يراها المجتمع المدني ونحن لدينا الامكانية لعمل ذلك واعطاء فرصة لهم لاذاعة مشروعاتهم الفائزة في المهرجان من خلال لجان تحكيم سيتم تشكيلها مثل لجان تحكيم المونديال والتي تتمثل في عمل لجان تصفية داخل كل دولة ويتم التصعيد الى نهائيات المونديال.


وتمنى تطبيق ذلك في مسابقة الجامعات وتكوين لجنة داخل كل كلية وتصعيد 3 أعمال منها والتصفية مع باقي الكليات في ختام المونديال يوم 10 نوفمبر.


واقترحت الدكتورة  ماجى الحلواني؛ عميدة كلية الاعلام  بالجامعة الكندية، تخصيص جائزة في الدراما لأفضل عمل يقدم قيمة إنسانية إيجابية ويرفع من قيمة المرأة، منتقدة في حديثها مسلسل "الحرباية" الذي قدم في رمضان الماضي وعمل على هدم القيم الدينية الاساسية.

 

وبدء الاجتماع بعرض فيلم قصير عن ملخص الدورة الخامسة من المونديال بكل فاعلياته وندواته ثم تم استعراض جدول اعمال الاجتماع بداية من المهرجانات المكونة للمونديال في دورته السادسة هذا العام والتي ستنطلق يوم 7 نوفمبر المقبل.



 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان