رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

في آخر أيامه.. 4 عروض تختتم مهرجان القومي للمسرح 2017

في آخر أيامه.. 4 عروض تختتم مهرجان القومي للمسرح 2017

فن وثقافة

مسرحية حل الضفاير

في آخر أيامه.. 4 عروض تختتم مهرجان القومي للمسرح 2017

سارة القصاص 26 يوليو 2017 15:09

يتجدد موعد عشاق المسرح مساء اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017 مع أربعة عروض مختلفة، تنير آخر أيام  المسرح" target="_blank">مهرجان القومي للمسرح في دورته العاشرة.

 

ويقدم عرض "حل الضفاير"  على مسرح متروبول، في السادسة مساءً، وبطولة: كريم حازم الشناوي، شريف عاشور منصور، حسين وحيد حسين ، كنزي ، محمد طاهر ، هادي جمال، ملك ياسر ، نانسي عبد الرحيم . 

 

ويناقش العرض مشكلات المرأة في المجتمع، كما يسلط الضوء على قضايا التمييز والعنف بشكل كوميدي خفيف، ومن تأليف و إخراج محمد فؤاد عابدين.

 

وتقدم الفرقة القومية سوهاج، عرض "سيرة بني زوال" على  مسرح ميامي" target="_blank">مسرح ميامي في الثامنة مساء، وهو عرض طقسي يتكلم في قضية شائكة وهي زنا المحارم العرض تأليف محمد علي، ألحان حازم الكفراوي، سينوغرافيا فاطمة أبو الحمد، أشعار محمد أبو زيد، إخراج مصطفي إبراهيم.

 

ويعرض على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، مسرحية "ساحرت سالم" وتدور فكرة العرض حول سيطرة الكنيسة علي الدولة، وكيف يمكن أن يؤدي الحكم الديني إلي إنهيار المجتمعات وتخلفها عن طريق تشدد تدور فكرة العرض حول سيطرة الكنيسة علي الدولة، وكيف يمكن أن يؤدي الحكم الديني إلي إنهيار المجتمعات وتخلفها عن طريق تشدد الكنيسة واعتمادها علي الدين في تصفية الحسابات، العرض من تأليف أرثر ميللر، سينوغرافيا عبد الرحمن خالد ، موسيقي أماني وصفي و محمد عبد المولي، إخراج محمد عبد المولي.

 

ويعرض على مسرح القاهرة للعرائس مسرحية "مشرب شاي" في الثامنة مساءً.

وتدور أحداث العرض حول كيف فرضت ثقافة وحضارة الشعب الياباني ذاتها علي مشروع الاستيطان، وكيف خرجت اليابان من هذه الأزمة أكثر قوة. 

والعرض تأليف جون باتريك، ألحان محمد عبد الوهاب، ديكور  نبيل الحلوجي، وإخراج أحمد البنهاوي، وبطولة كلا من كامل عبد العزيز، شام عبد العزيز، جويد نجم الدين، عثمان عكاشة، أية محمود، ساندي المصري، نور عماد، إسراء القماش، هند عماد. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان