رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بيومي فؤاد: لو أنا مش نجم شباك ليه بيجيبوني في الأعمال.. وبيتي خارج نطاق الكوميديا

بيومي فؤاد: لو أنا مش نجم شباك ليه بيجيبوني في الأعمال.. وبيتي خارج نطاق الكوميديا

فن وثقافة

الفنان بيومى فؤاد

في حواره لـ"مصر العربية"

بيومي فؤاد: لو أنا مش نجم شباك ليه بيجيبوني في الأعمال.. وبيتي خارج نطاق الكوميديا

حوار: عربي السيد 27 يوليو 2017 22:40

حالة من الانتشار الفني أحدثها النجم الكوميدي بيومي فؤاد لم تحدث من قبل، فأصبح متواجدًا في غالب الأعمال الفنية سينمائية كانت أو درامية، فترك بصمته بشهادة الجمهور والنقاد.

وأكد بيومي فؤاد خلال حواره مع “مصر العربية" أن دور "الحاج" أنس في مسلسل "الحلال" من أهم أعماله خلال السباق الرمضاني، لأنها شخصية سرية بالأحداث، موجهًا رسالة لمن لا يعتبره نجم شباك قائلًا لهم: "لِما تأتون بي فى الأعمال إن لم أكن نجم شباك"، وكشف خلال الحوار عن أعماله الجديد التى يقوم بتصويرها حاليًا.


إلى نص الحوار:


قدمت 5 أدوار في رمضان 2017 أيهم أهم؟
دور "الحاج أنس" في مسلسل "الحلال" كان الأهم بالنسبة لي خلال السباق الرمضاني، لأننى كنت ألعب دور البطولة أمام 4 نجمات، ولى مشاهد كثيرة مع واحدة منهن، وشخصية "الحاج" أنس كانت تخاطب في الأساس الستات فى البيوت المصرية.
 

مسلسل "عيان في ميت" قبل أن يتغير إلى "شاش في قطن" لما اختلفت مع الجهة المنتجة؟
بصفتى فنان أدخل كل البيوت المصرية، يجب عليا أن أحترم الجميع  قبل  الظهور لهم، فكيف أقدم مسلسل كان يحمل هذا الأسم الذي يتعلق في ذهن الجمهور بمثل شعبي غير محترم، فطلبت من الجهة المنتجة أن يتم تغيير الأسم لأى اسم اخر، وإلا لم أكمل تصوير العمل.
 

كيف تلقيت ردود الأفعال حول العمل بعد أن تم تغيير اسمه؟
ردود الأفعال على العمل كانت ايجابية  جدًا، وخاصة بعد أن تم تغيير اسم العمل، ولكن هناك من ظل يهاجم فى العمل على اسمه القديم، وكل ما شغلنى أن أدخل بيوت الجمهور من خلال أدوار ومسلسلات غير مضرة لهم.

 

ما حقيقة الخلاف بينك وبين سمية الخشاب؟
لا يوجد خلاف بمعنى كلمة خلاف، ولكن الأمر كله متعلق بالجهة المنتجة التى لم تنظر إليّ فى دعاية العمل، وكأننى غير متواجد به، ولم يتم وضع بوستر ولا صورة لى في الشارع، وكأنني غير متواجد فى العمل، أو ممثل دور ثاني، فاعترضت وطلبت منهم أن يتم التغيير، ولكنى فوجئت بعدم حدوث شئ، لذا أيقنت أن كل شىء لابد أن يكون متفق عليه منذ البداية.

هل السبب في ذلك يعود لإنتشار بيومي فؤاد أم عدم الإيمان بموهبتك الفنية؟
والله الرد على النقطة دي بيرجع لحاجة واحدة، "لو أنا مش نجم شباك" ليه بيجيبونى فى الأعمال دى كلها" ومن العام القادم سوف أضع خطة معينة لكل هذه الأمور، وأتفق عليها منذ بداية العمل.

لماذا توافق على الظهور في  كل هذه الأعمال؟

لأننى بكل صراحة بتكسف أقول "لأ" للناس.

معنى ما سبق أننا لم نرى بيومى فؤاد في أغلب الأعمال الدرامية؟
لم أظهر خلال السباق الرمضاني القادم، إلا فى عمل واحد أو عملين، وكل ما حدث معى بسبب الإنتشار يدفعني لأن أعيد ترتيب حساباتى من جديد، وأقف مع نفسي وقفة، لكى أحدد ماذا أفعل فى المرحلة القادمة.

هل توافق على فكرة خلق موسم درامى أخر بعيدًا عن رمضان؟
فكرة خلق موسم درامى أخرى بعيدًا عن رمضان ممتازة للغاية، وتطبيقها بدأ بالفعل على أرض الواقع، من خلال بعض العمال التى يتم عرضها، وحصلت على نسبة مشاهدة عالية جدًا، فهناك قصص للأعمال تفرض نفسها على أرض الواقع وتكتب نحاجها منذ البداية.
 

معنى ذلك أنك توافق على تقديم عملًا بعيدًا عن رمضان؟
بالتأكيد أوافق على هذا، فأنا  أحب العمل فى أي وقت، وإن عرض عليا العمل الذى يستحق أن أقدمه خارج رمضان لم أتردد فى قبوله نهائيًا.

بيومي فؤاد هل سيخرج من جلباب الكوميديا؟
أنا أحب الكوميديا، ولكنى خرجت منها فى بعض الأعمال، كان أخرهم مسلسل "الميزان" مع الفنان أحمد فهمي، وقدمت خلاله درو رجل شرير، وسوف أتنوع خلال الفترة القادمة فى بعض الأعمال التي أقدمها.

ما حقيقة الخلاف بينك وبين أكرم حسني؟
الجميع أعتقد أن بينا خلاف، ولكن فى الحقيقة عندما تحدث لى عمرو فهمى لكى نقدم الفيديو نتحدث فيه عن مسلسل "ريح المدام" كان مقصود، وكان الرد سريعًا عندما قاموا بالتواصل مع ابنى، وتسجيل فيديو، وهو شىء على سبيل الهزار والضحك، فنحن أصحاب كلنا.

 

وما الشىء يجعل بيومى فؤاد خائفًا؟
"الحسد" الشىء الوحيد الذى يجعلنى خائفًا، ويجعلنى قلق أيضًا، وبخاف منه فى كل الحالات، فى ناس بتبص للشخص أنه بيشتغل فى كل الأعمال، وإنه.. وإنه، لكن لو يعرفوا الفلوس اللى بناخدها مش هيتكلموا خالص، وهناك بعض الكوميكسات غير لطيفة من الأشخاص، والزائدة عن الحد.

ما الشىء الذى يحبه بيومي فؤاد؟
"أولادي" فى مقدمة أى شىء، وعملي بعد ذلك، فأنا لا أتاخر عن شغلى بأي طريقة، وإن كنت تعبان أواصل التصوير أيَضًا، وأصدقائي، فأنا حريص على التواصل والتواجد معهم دوما، لكى لا يقول احد أننى تغيرت وتكبرت عليهم.

هل تتعامل فى المنزل بطبيعتك الكوميدية؟
نهائيًا، انا فى البيت جاد جدًا، ولأبد أن أكون شخص مختلف عن بيومى فؤاد نجم الفن، لأننى لديّ أطفال وفتيات وشباب، والمسألة لابد أن تكون مختلفة تمامًا، وهذا لا يمنع أن يكون هناك بعض المرح، ولكنه ليس طوال الوقت.

ما الجديد بالنسبة للسينما؟
أواصل تصوير "خير وبركة" بمنطة الهرم، مع الفنان على ربيع، والعمل أحداثه تدور  حول شابين طموحاتهما بسيطة، ويحاولان أن يجعلا والدتهما فخورة بهما بعدما تعبت في تربيتهما، لذلك يضعان هدفًا أمامهما ليحققا النجاح، ولكنهما يدخلان في رحلة طويلة ويجدان نفسيهما عرضة للكثير من المواقف والمشاكل التي تواجههما خلال الأحداث، خاصة وأن قدراتهما بسيطة وذكاءهما محدود. 
ويشارك فى العمل كل من "خير وبركة" بطولة على ربيع، محمد عبدالرحمن،،سيد رجب، مى سليم، تارا عماد، كريم عفيفى، وتأليف شريف نجيب وجورج عزمى، ومن إخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج أحمد السبكى، وأظهر ضيف شرف مع الفنان حمادة هلال بفيلمه الجديد "شنطة حمزة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان