رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في 2018.. الدراما الصعيدية تكسو المشهد الدرامي

في 2018.. الدراما الصعيدية تكسو المشهد الدرامي

فن وثقافة

الفنان محمد رمضان

في 2018.. الدراما الصعيدية تكسو المشهد الدرامي

عربى السيد 26 يوليو 2017 21:34

"الدراما الصعيدية" تمتاز بقاعدة جماهيرية كبيرة، وإن خلا مضمونها من القصة الجاذبة، فهى تعد من الوجبات الأساسية على المائدة الرمضانية، إلا أن الموسم الدرامي الماضي لم يكن هناك أي عمل يحمل الطابع الصعيدى، لتوجه لصناع الأعمال بعض الانتقادات بسبب تشابه القصص التى دارت حولها الأعمال.

ولكن الموسم الدرامي القادم لعام 2018، سيغلب عليه الطابع الصعيدي بأكثر من عمل، فهناك أعمال تعاقد عليها النجوم، وأخرى استأنفوا تصويرها، وأخرون لم يظهر موقفهم بعض.
 

"أفراح إبليس 2"..

رغم أنه الجزء الثاني من العمل إلا أنه يختلف تماما عن الجزء الأول، حيث استعانت الشركة المنتجة للمسلسل بالسيناريست مجدى صابر لكتابة سيناريو الجزء الثانى بعد وفاة محمد صفاء عامر مؤلف الجزء الأول، والتعاقد مع المخرج أحمد خالد أمين بعد وفاة المخرج الأساسي سامى محمد على، إضافة إلى اعتذار 6 فنانين قدموا الأدوار الرئيسية فى الجزء الأول لأسباب مختلفة والتعاقد مع نجوم جدد لتقديم هذه الأدوار.

 

ويشارك فى بطولة حلقات "أفراح إبليس 2"، بجانب النجم جمال سليمان كل من محمود عبد المغنى وصابرين ومنة فضالى وإيمان العاصى وأحمد صفوت وكمال أبورية وجمال عبد الناصر ونادية رشاد، للكاتب الكبير مجدى صابر، من إنتاج لؤى عبد الله، وإخراج أحمد خالد أمين.

 

"ذئاب فى الوادى"..

يركز المسلسل على العديد من القضايا الاجتماعية التى تحدث فى مجتمعنا بالفعل خاصة في الصعيد، ومن خلال هذه القضايا يطرح العمل وجهة نظر وحلول مختلفة. وكان العمل هو الوحيد الذى يتناول عالم ومشاكل الصعيد وما تحويه نجوعه من حوادث الثأر فى دراما رمضان، لكن تم خروجه وتأجيله بعد الشهر الكريم.
 

"ذئاب فى الوادى" من بطولة منذر رياحنة ونرمين الفقى ومحمد رياض وميس حمدان، للمخرج عصام شعبان.
 

"البيت الكبير"..

مسلسل البيت الكبير هو البطولة الصعيدية الثانية المرشح لها منذر الرياحنة المقرر عرضه في الموسم الشتوي القادم، حيث تم ترشيح الفنان الأردنى ليقف بطلا أمام الفناناتين لوسى وصابرين بعد ترشيح المخرج محمد النقلى والمنتج ممدوح شاهين.

 

"البيت الكبير" هو مسلسل من 60 حلقة يتناول الأوضاع في الصعيد المصري وبعض المشكلات المجتمعية وحلول مقترحة لها.

 

"هجرة الصعايدة"..

هجرة الصعايدة هو عمل فني يرصد الحركة الإنسانية التي تحدث في الصعيد، والمدنية التي بدأت تدخل عليهم. وكان العمل قد أجل لعدة مواسم متتالية.

 

"هجرة الصعايدة" من بطولة وفاء عامر وسولاف فواخرجى وشريف سلامة وعمرو عبد الجليل وغيرهم، للكاتب ناصر عبد الرحمن، وإخراج عمر الشيخ.

 

زين يجعل الأسطورة يرتدي الملابس الصعيدية للمرة الثالثة

بعد ظهور محمد رمضان في مسلسل الأسطورة ونجاحه الذي أزهل الجميع كان عليه أن يكون دقيقا في اختيار أدواره خاصة في مسلسلات رمضان.

 

ووافق رمضان على عرض شركة العدلي لبطولة مسلسل "زين" في الموسم القادم، لتكون هذه المرة الثالثة الذي يرتدي فيها رمضان الزي الصعيدي، بعد "ابن حلال" و"واحد صعيدي". "زين" من إنتاج العدل جروب، تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل.

 

أمير كرارة..

فوجئ الجميع بالأداء المذهل للفنان أمير كرارة في مسلسل كلبش في الموسم الرمضاني المنصرم وجاء تصدره لمشهد البطولة الرمضاني محفزا لكثير من المخرجين لاستغلاله في أعمال درامية أخرى، وقد عرض على كرارة عملا دراميا يقوم فيه بشخصية صعيدي، ووافق على الدور ولم يتم الاتفاق على اسم للمسلسل بعد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان