رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في مؤتمر "المصرية الأفروآسيوية".. تكريم محمود الجندي بعد اعتزاله ودكتوراه فخرية لحلمي بكر

في مؤتمر المصرية الأفروآسيوية.. تكريم محمود الجندي بعد اعتزاله ودكتوراه فخرية لحلمي بكر

فن وثقافة

حفل الجمعية المصرية الأفروآسيوية

بالصور|

في مؤتمر "المصرية الأفروآسيوية".. تكريم محمود الجندي بعد اعتزاله ودكتوراه فخرية لحلمي بكر

كرمة أيمن 25 يوليو 2017 13:43

بحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام، شهد مسرح وزارة الشباب والرياضة، افتتاح مؤتمر الجمعية المصرية الأفروآسيوية للثقافة والفنون والآداب؛ التي يرأسها الدكتور محمد عشوب.

 

وبدأ المؤتمر بعرض البرومو الأول للمهرجان الأفروآسيوي للفنون والسينما، المقرر انطلاقه قريبًا، وأعقبه الإعلان عن فعاليات احتفالية مبدعي الفن في مصر والوطن العربي، والتي ستتم شهريا لتكريم مجموعة من نجوم الفن في كل المجالات.

وفي كلمته، قال الدكتور محمد عشوب؛ رئيس الجمعية المصرية الأفروآسيوية، إن الجمعية تحاول الآن أن تقدم للعالم أجمع تواصل اجتماعي وفني وثقافي بين آسيا وإفريقيا.

ولم يغفل في كلمته الفنان السيد راضي؛ مؤسس الجمعية، وجمعت خيرة كتاب ونقاد وفناني مصر.

 

وأوضح محمد عشوب، أن هناك تقصيرا من الناحية الثقافية والفنية، مؤكدا أنه تم عقد بروتوكولات مع المركز الكاثوليكي وأكاديمية عصمت يحي للفنون والمجلس العربي الأفروآسيوي ويرأسه الأمير ترك بن عبد العزيز آل سعود وآخر مع نقابة المهن السينمائية واتحاد الفنانين العرب، مشيرًا إلى أنه قام بإنتاج مشترك بين إندونيسيا ومصر.
 

وعن انطلاق مهرجان الأفروآسيوي، أشار إلى أنه يحضر له حاليًا ومن المقرر أن ينطلق قريبًا بعد الانتهاء من كافة التجهيزات، وسيعلن عن كافة التفاصيل في مؤتمر أخر.

واختتم المؤتمر بتكريم مجموعة من الفنانين والمبدعين منهم: “المؤلف وحيد حامد، والموسيقار عمر خيرت، وتافنان محمود الجندي وأحمد بدير ومحمد فهيم وتامر عبد المنعم وتهاني راشد وأمل رزق ونجوي فؤاد وهياتم وعبد العزيز مخيون وأحمد عزمي"، والمخرجين: "حسني صلاح ومحد فاضل وخالد جلال ومحمد راضي ومجدي أبو عميرة".

 

كما منحت الجمعية المصرية الأفروآسيوية الدكتوراه الفخرية للموسيقار حلمي بكر.

 

ويعد هذا التكريم هو الأول للفنان محمود الجندي، عقب إعلانه اعتزال الفن، بعد مسيرة فنية امتدت لأكثر من 40 عامًا.

 

وجاء قرار محمود الجندي، باعتزال الفن، أنه لم يجد التقدير الكافي خلال الأعمال التي شارك بها مؤخرا، وذلك في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية".


وأوضح محمود الجندي، أنه اعتزل الفن احترامًا لنفسه وتاريخه، وخاصة بعد الحال الذي آل إليه الفن والساحة الفنية في الوقت الراهن، وأن الفن أصبح تجارة.

 

شاهد الصور:
 








 










  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان