رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الرقابة تُجيز «عمر الأزرق».. وتشاهد «الخلية».. وتنتظر «الكنز»

الرقابة تُجيز «عمر الأزرق».. وتشاهد «الخلية».. وتنتظر «الكنز»

فن وثقافة

محمد رمضان فى مشهد من فيلم الكنز

قبل موسم أفلام عيد الأضحى

الرقابة تُجيز «عمر الأزرق».. وتشاهد «الخلية».. وتنتظر «الكنز»

عربى السيد 24 يوليو 2017 20:05

مع قرب الانتهاء من تصوير الأعمال السينمائية المقرر عرضها خلال سباق عيد الأضحى المقبل، أنهت بعض الأعمال جميع مشاهدها بالفعل، وتم عرضها على الرقابة وحصلت على تصريح العرض، فيما لم تنتهِ بعض الأعمال الأخرى من التصوير، بينما تشاهد الرقابة الفترة المقبلة، عددًا من الأعمال الفنية.

 

وعلى رأس الأعمال أجازت الرقابة على المصنفات الفنية فيلم "عمر الأزرق" الذى يقوم ببطولته الفنان نضال الشافعي.

 

و"عمر الأزرق" تدور أحداثه حول عالم المخدرات التى تغزو السوق المصرى ومطاردة الشرطة لهم للقضاء على عالم الإدمان، لافتًا إلى أن البطل الذى يقوم بدوره نضال الشافعى تاجر مخدرات وأصبح من أشهر التجار، وتفشى فى هذا المجال، وأصبح له أعداء كثيرة فى سوق المخدرات حيث قرر التجار الأخرين تصفيته والإنتقام منه، ومن تصاعد الأحداث يكتشف هذا الأمر ويحاول أن يهرب من هذا الفخ.

 

يذكر أن الفيلم بطولة نضال الشافعى، وهبة عبد العزيز، وأحمد منير، ومحمد سليمان، وياسر على ماهر، وزكى فطين عبد الوهاب، وعلا رامى، ومجدى إدريس، ومراد فكرى، ومريهان حسين، ومراد فكرى، ونهال عنبر، وأحمد صيام، الفيلم تأليف عمرو فهمى، وإخراج إيهاب عبد اللطيف، وإنتاج شركة كاراس والفيلم مقرر طرحة بدور العرض فى عيد الأضحى المقبل.
 


 

ومن ناحية أخرى سوف تشاهد لجنة الأفلام بجهاز الرقابة على الفن فيلم "الخلية" الذى يقوم ببطولته الفنان أحمد عز، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد أن أرسلت الجهة المنتجة النسخة النهائية من العمل للرقابة.

 

تدور أحداث "الخلية" في إطار درامي أكشن حيث يقوم الفنان أحمد عز بدور ظابط شرطة وينجح في محاصرة والقبض على عدد من الجماعات الإرهابية التي تقوم بالأعمال الإجرامية الشنيعة كالقتل والنهب ويجسد الفنان السوري سامر المصري شخصية زعيم هذه الجماعة الإرهابية.

 

كما يسلط الفيلم الضوء على كم التضحيات التي يقوم بها رجال الشرطة لدرجة تصل أنهم بإمكانهم التضحية بأرواحهم وذلك في سبيل الحفاظ على أرواح المواطنين وتحقيق الآمن للبلاد ، ويحدث مشابكة بين عز وسامر في القطار حيث يقوم سامر بوضع القنبلة للتخلص من أفراد القطار ولكن سرعان ما يقوم عز بالسيطرة على الموقف وإنقاذ الركاب ،وتتوالى الأحداث بشكل مشوق وجذاب.

 

ويشارك فى بطولة العمل كل من الفنان سامر المصري ومحمد ممدوح وأحمد صفوت وأحمد صلاح وحسن حسني وأشرف ذكي وإسماعيل شرف وأحمد كشك ، ومن الشخصيات النسائية أمينة خليل وعائشة بن أحمد وريهام عبد الغفور وميريهان حسين ، هذا العمل من تأليف صلاح الجهيني ، ومن إنتاج وإخراج طارق العريان .

 

ويتنظر صناع فيلم "الكنز" عودة الفنانة هند صبري ليتم استكمال تصوير المشاهد المتبقية، لها ضمن أحداث العمل ليتم عرضه على لجنة مراقبة الأفلام بالرقابة، ليتم عرضه خلال السباق السينمائي لعيد الأضحي المقبل.

 

ويتناول الفيلم "الكنز" 4 فترات وحقب تاريخية من حكم مصر بداية من العصر الفرعونى ومرورًا بالعصر المملوكى فالعثمانى ثم مرحلة السبعينيات والفيلم يتناول تاريخيًا فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصًا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقبة الزمنية لكى يكونوا هم الأقوى ويحافظون على مراكزهم.

 

و يشارك في بطولة العمل كل من "محمد سعد، روبى، هند صبرى، سوسن بدر، وهالة صدقى، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكى، وأمينة خليل، ونهى عابدين، وأحمد صيام، تأليف عبد الرحيم كمال".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان