رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بمهرجان جرش 2017| هاني شاكر يغني «فلسطين».. والصين تخطف اﻷنظار

بمهرجان جرش 2017| هاني شاكر يغني «فلسطين».. والصين تخطف اﻷنظار

فن وثقافة

مهرجان جرش للثقافة والفنون

بالفيديو والصور

بمهرجان جرش 2017| هاني شاكر يغني «فلسطين».. والصين تخطف اﻷنظار

كرمة أيمن 24 يوليو 2017 13:30

احتضن مهرجان جرش للثقافة والفنون، في دورته الـ32 الذي يقام في مدينة جرش الأثرية شمال الأردن، تحت شعار "فدى لعيونك يا أردن" مطربي الوطن العربي، وعدد من الفرق الموسيقية من كافة دول العالم.
 

والمهرجان الذي افتتح في أول شهر يوليو 2017، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري، يتضمن عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية، إضافة إلى المعارض وورش العمل وعروض المسرح والندوات المتخصصة. 
 

ولم يغفل المهرجان في دورته هذا العام، ما يحدث في القدس من انتهاكات من قبل العدو الصهيوني بوضع بوابات إلكترونية أمام المسجد الأقصى، ومنع رفع الأذان، لتقيم ندوة بعنوان "القدس في وجدان الأردنيين". 
 

ويحيي اليوم الاثنين 24 يوليو، الفنان هاني شاكر، حفلًا على المسرح الجنوبي، ويطلق أغنية جديدة مهداة للشعب اﻷردني بعنوان "ربنا يحميكي" من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف وألحان هاني شاكر، ومن المقرر أن يستغل "أمير الغناء" تواجده في الأردن لتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب على الأرض الأردنية.
 

وﻷول مرة، منذ فترة طويلة، يقوم الفنان بغناء أغنية "فلسطين" من كلمات الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، و تقول كلماتها: 
 

"فلسطين.. فلسطين.. فلسطين
ولا اعرف اقول الا فلسطين
مهما غيرتو الأسامي
مهما بدلتو ف كلامي 
انا عمري ماغاب من قدامي 
اسمك يا فلسطين"

 

وتألقت الفرقة الصينية، مساء أمس، على المسرح الشمالي، لتعزف مقطوعات من الموسيقى الصينية والتي تفاعل معها الجمهور. 


 

ويشارك في مهرجان الجرش هذا العام نجوم الغناء العرب منهم الفنانة اللبنانية نانسي عجرم،  والفنانة ريهام عبد الحكيم التي تحيي حفل الليلة، والفنان وليد توفيق وفارس كرم، والفنانة نوال الزعبي، وديانا كرازون والعراقية برواس حسين.




ومن جهة أخرى، تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة؛ متمثلة في فرقة مرسى مطروح للفنون الشعبية، في فعاليات المهرجان، بعدد من الاستعراضات. 

ويستمر المهرجان حتى الثلاثين من يوليو الجاري في جرش، قبل أن ينتقل للعاصمة عمان في الفترة من 31 يوليو إلى السادس من أغسطس القادم.


















  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان