رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

110 ملايين جنيه تكلفة أفلام عيد الأضحي 2017

110 ملايين جنيه تكلفة أفلام عيد الأضحي 2017

فن وثقافة

أفلام عيد الأضحى 2017

110 ملايين جنيه تكلفة أفلام عيد الأضحي 2017

عربي السيد 20 يوليو 2017 18:23

أسابيع قليلة تفصلنا عن الموسم السينمائي لعيد الأضحي 2017، الذي يستعد له النجوم في الوقت الحالي، وتطغي مشاهد الأكشن والمطاردات على أغلب الأفلام، بإعتبارها صاحبة عنصر جذب في أغلب الأعمال السينمائية، ولكن تختلف ميزاينة الأعمال من نجم لأخر.

 

وتبلغ ميزانية فيلم "الخلية" الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد عز ما يقرب من 35 مليون جنيه، نظرًا لبناء ديكورات، وتاجير أماكن لتصوير عددًا من مشاهد الأكشن والمطاردات.

 

ويحتوى "الخلية على مشاهد أكشن، تعتمد على الفنون القتال اليدوية والبدنية، كما تم تدريبه على إطلاق النار، حيث يُجسد شخصية ضابط شرطة متخصص في عمليات مكافحة الإرهاب.

 

ويشارك فى بطولة العمل كل من " كل من أمينة خليل، محمد ممدوح، سامر المصرى، سيناريو وحوار صلاح الجهينى، قصة وإخراج طارق العريان، إنتاج شركتي RAW Entertainment و ريماس للإنتاج الفنى.

 

وكان منتج العمل إبراهيم إسحق أكد أنه لا يخشى من رد فعل الجماعات المتطرفة بعد عرض الفيلم، رغم أن الفيلم يكشف الدور القذر للجماعات الإرهابية في اغتيال شخصيات هامة، مشددًا على أن السينما يجب أن تكون في مقدمة الأدوات التي تستخدمها الدولة في مكافحة الإرهاب.



 

وأكد مصدر مقرب من أسرة فيلم "الكنز" أن ميزانية العمل تبلغ 40 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم الأنتهاء من العمل نهاية الشهر المقبل، ويضم الكنز مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم محمد سعد، روبى، هند صبرى، سوسن بدر، وهالة صدقى، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكى، وأمينة خليل، ونهى عابدين، وأحمد صيام، تأليف عبد الرحيم كمال.

 

"الكنز" تدور أحداثه فى 4 عصور وهم العصر العباسى والعثمانى والفرعونى وأخيرا فى السبعينيات، حيث تنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب خصوصا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقبة الزمنية لكى يكونوا هم الأقوى ويحافظون على مراكزهم.



 

بين الكوميديا التى تهدف لرسم البسمة على وجوه الجماهير، بطريقتة تحترم الأخلاق والثقافة المجتمعية، تصل ميزانية فيلم "خير وبركة" لـ"15" مليون جنيه، ويتم تصوير المشاهد حاليًا بمنطقة نزلة السمان.

وتدور قصة العمل حول شابان طموحاتهما بسيطة، ويحاولا أن يجعلا والدتهما فخور بهما بعدما شقت في تربيتهما، لذلك يضعان هدفا أمامهما ليحققا نجاح من خلاله، ولكنهما يدخلان في رحلة طويلة ويجدن أنفسهما عرضه للكثير من المواقف والمشاكل التي تواجههما خلال الاحداث، خاصة وأن قدراتهما بسيطة وذكائهما محدود"، والعمل من بطولة على ربيع ومحمد عبد الرحمن، ودلال عبد العزيز وبيومى فؤاد ومى سليم وتارا عماد وكريم عفيفى وسيد رجب، وهو من تأليف شريف نجيب وجورج عزمى، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج أحمد السبكى.


 

تصل ميزانية فيلم "شنطة حمزة" الذى يقوم ببطولة الفنان حمادة هلال لـ"20" مليون جنية، نظرًا لتأجير أماكن تصوير فى عدد من المحافظات، مثل الغرقة وشرم الشيخ، واجور النجوم، ومتطلبات العمل.

ويقدم الفنان حمادة هلال، الأكشن بشكل كوميدي ضمن أحداث فيلمه الجديد "شنطة حمزة"، حيث تدور أحداث العمل فى قالب كوميدى اجتماعى أكشن يحتوى على العديد من المغامرات والمفاجآت غير المتوقعة فى الأحداث التى كتبها السينارست أحمد عبد الله ويخرجها أكرم فاروق، ويشارك في بطولة العمل كل من "هنا الزاهد، ويسرا اللوزى، وأحمد فتحى، وبيومى فؤاد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان