رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

روبن ويليامز.. "المارد" صائد الضحكات

روبن ويليامز.. المارد صائد الضحكات

فن وثقافة

الفنان الراحل روبن ويليامز

في ذكرى ميلاده

روبن ويليامز.. "المارد" صائد الضحكات

سارة القصاص 21 يوليو 2017 19:00

"دعونا نتذكر الشعلة العبقرية الذي جعلنا نضحك بلا توقف.. صاحب الطاقة والأداء المرعبين؛ التي تنير الشاشة والعالم كله".. هذه الكلمات وصف "توم هانكس" الفنان الراحل روبن ويليامز الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده.

 

ولد روبن عام 1951 بشيكاغو لأب من أصول أيرلندية إنجليزية، موهبته الفنية المميزة أهلته من بين ألفي طالب للالتحاق بمدرسة جوليارد للفنون وهي من أهم معاهد فنون التمثيل في العالم.

 


كانت بداياته الفنية كمؤدي وصلات كوميدية فردية في بعض نوادي سان فرانسيسكو وبعدها التحق باستوديوهات "إن بي سي" في أول دور رئيسي له، وفي هذا المسلسل أعطيت لروبن ويليامز الحرية لارتجال معظم حواره فأدى الدور بطريقة بارعة جسديا ولفظيا.

 

دخل بوابة السينما من خلال  فيلم "Popeye" عام "1980"، وثم قام بدور البطولة في عدد من الأفلام التي لم تلق نجاحا كبيرا إلى أن أدى دور المراسل الحربي في "صباح الخير فيتنام"، ليـتألق بهذا الفيلم ويترشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل.
 

استطاع روبن أن يسيطر على جميع حواس عشاقه،  فبأدائه الصوتي المختلف قدم شخصية المارد في فيلم  الأنيميشن الشهير " Aladdin " الذى عرض عام 1992، وقد كشف روبن في أحد لقاءته أنه ارتجل 70% من حوارها.

 

وفي عام 1993، قدم دور السيدة داوتفاير وتقمص لهجة وشخصية امرأة اسكوتلاندية ليقوم بأداء الدور، ليفوز بجائزة الجولدن جلوب.
 


كما لعب في فيلم "باتش آدامز Patch Adams" دور البطولة كمريض في مستشفى الأمراض العقلية، وهناك اكتشف أن الضحك هو أفضل دواء لمعالجة أمراض الحياة.

 

برع روبن في تقديم الأعمال الكوميدية وكذلك التراجيدية، حيث تقمص وليامز شخصية الطبيب النفسي في فيلم جود ويل هانتينج Good Will Hunting، وشاركه البطولة الممثل مات دايمون، وعلى هذا الدور منح جائزة الأوسكار كأفضل ممثل ثانوي.

 

وحصد روبن خلال مسيرته أهم الجوائز حول العالم، ومن أبرزهم "الأوسكار" التى رشح لها 4 مرات وفاز بها مرة واحدة عن دوره فى فيلم "Good Will Hunting" عام 1998، فى حين فاز روبين 6 مرات بجائزة الجولدن جلوب وفاز بـ 5 جوائز " CableACE"، وفاز مرتين بجائزة " Kids' Choice Awards "، إضافة إلى 5 جوائز " People's Choice Awards ".

 


وفي السبعينيات من القرن الماضي كان النجم الراحل روبن ويليامز لا يزال في بداية شهرته، وبدا في تعاطي الكوكايين، لكنه على عكس الجميع سرعان ما قرر الإقلاع عن الكوكايين.

 

وكان السبب وراء هذا التغيير هو وفاة صديقه جون بيلوشي إثر جرعة مفرطة من الكوكايين، تناولها أثناء وجوده مع روبن في أحد الفنادق، ومنذ ذلك الحين ابتعد عن الكحوليات والمخدرات وأصبح من أشهر وأفضل ممثلي هوليوود الكوميديين.

 


"لقد قام ويليامز بالظهور بطريقة غريبة في حياتنا؛ وانتهى به المطاف بلمس كل عنصر من العناصر البشرية بداخلنا".. هكذا نعى الرئيس السابق باراك أوباما الفنان الراحل روبن ويليامز الذي مات منتحرا بالشنق في شقته.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان