رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مروان حامد: "الأصليين" عالم خاص.. ولم نخش المنافسة

مروان حامد: الأصليين عالم خاص.. ولم نخش المنافسة

فن وثقافة

المخرج مروان حامد

مروان حامد: "الأصليين" عالم خاص.. ولم نخش المنافسة

كرمة أيمن 20 يوليو 2017 15:52

قال المخرج مروان حامد، إن سيناريو فيلم «الأصليين» تطلب عالمًا خاصًا لأن به منطقة خيال كبيرة بالإضافة لكونه فيلمًا غير واقعي.

وأضاف مروان حامد، أن الخيارات الإخراجية والقرارات المتعلقة بصورة الفيلم وكادراته، يفرضها السيناريو، وهذا جعله في حاجة إلى مساحة من المبالغة في التصوير والألوان والديكور حتى يبدو بعيدًا عن الواقع، ولخلق عالم ليس له علاقة باليوم العادي.

وأشار، إلى أن قرار نزول فيلم "الأصليين" في موسم العيد، يرجع إلى الشركة المنتجة والتوزيع، مضيفًا أنّه لا ينبغي أن يُطرح الفيلم في موسم خالٍ خوفًا من المنافسة.

ولفت مروان حامد، إلى أن الإيراد اليومي في موسم العيد يبلغ 10 ملايين جنيه، بينما في خارج موسم العيد لا يصل إلى مليون ونصف المليون جنيه.

وأوضح أنه لا يخشى تحويل رواية ناجحة ومعروفة جماهيريًا إلى فيلم، مشيرًا إلى أنه يعتبر أن الرواية لم يقرأها أحد سواه.

وعن مدى الإقبال على السينما المصرية، رأى مروان حامد أنه انخفض في السنوات الأخيرة.

وأما سيطرة الأفلام الكوميدية على الساحة السينمائية، أشار مروان حامد، إلى أنها نوع مهم جدًا في السينما، شريطة أن يتم تنفيذه بشكل جيد، وأنه ليس لديه مانع من إخراج فيلم كوميدي.

واختتم قائلًا: "لا يمكن لأحد أن يتنبأ بمدى نجاح فيلم جماهيريًا"، وضرب المثل بفيلم "توم كروز" الجديد الذي لديه جميع مقومات النجاح، ولم يحقق النجاح المنتظر منه.

وفيلم "اﻷصليين" يدور حول "سمير عليوة" رب أسرة صغيرة وموظف بنك مستقر في عمله منذ سنين لكنه يُفصل فجأة بعد قرار بتخفيض العمالة، ويتلقى سمير الصدمة التي لا يستطيع مواجهة أسرته بها، فيحاول أن يبحث عن وظيفة جديدة ثم يفاجأ بأن رصيده في البنك أصبح صفرًا لسداد أقساط متأخرة، بعد أيام يفتح سمير الباب ليلًا ليجد صندوق يحوي تليفون محمول، ودعوة لوضع بصمته، في التليفون سيشاهد سمير سلسلة من الصور والفيديوهات التي تتناول ماضيه، قبل أن يتلقى مكالمة ستغير حياته إلى الأبد.

و"اﻷصليين" بطولة منة شلبي، وماجد الكدواني، وخالد الصاوي، وكندة علوش، ومحمد ممدوح، ومن تأليف الكاتب أحمد مراد، وإخراج مروان حامد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان