رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أشرف عامر: العمل الجماعي والإبداع أولوياتي في قصور الثقافة

أشرف عامر: العمل الجماعي والإبداع أولوياتي في قصور الثقافة

فن وثقافة

الشاعر أشرف عامر

في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"

أشرف عامر: العمل الجماعي والإبداع أولوياتي في قصور الثقافة

سارة القصاص 21 يوليو 2017 15:43

أصدر الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، قرارًا بتعيين الشاعر أشرف عامر نائبًا لرئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

"إعادة الصورة الذهنية المحترمة التي كانت عليها قصور الثقافة قبل 3 عقود".. بهذه الكلمات تحدث أشرف عامر لـ"مصر العربية" عن رؤيته لتطوير هيئة قصور الثقافة، والأوليات التي يضعها لعمله الجديد.

 

وأشار أشرف عامر، إلى أن البيوت المصرية في جميع أنحاء مصر كانت ترتبط بهذه القصور، مما أدى  لانتشار حقيقي ووعي ثقافي وإبداعي في السابق.

 

وأوضح أن الصورة الذهنية لهذه القصور أصبحت سلبية نتيجة للأداء المتدني الذي سيطر عليها، الأمر الذي جعلها تنفصل عن المشهد الثقافي.


وتمنى أشرف عامر، أن يعيد روح العمل الجماعي لأبناء هيئة قصور الثقافة من أجل إعادة التنمية الثقافية لجميع أرجاء مصر.

 

وأضاف: "أسعى لتفجير الطاقات الإبداعية في الأماكن الثقافية من خلال إقامة الورش على كافة المستويات الفنية واﻷدبية والنقدية، فضلًا عن اكتشاف الكوادر الحقيقية".


ويرى أشرف عامر، أن العمل داخل قصور الثقافة يحتاج إلى الإبداع والتخلي عن الروتين، والإبداع يحتاج إلى الحرية والتفكير المنطلق الذي يفتح آفاق جديدة.


وعن تطلعاته الثقافية المستقبلية، لفت إلى أنه يأمل في محو الصورة الذهنية السيئة التي وصل لها المجتمع بكل تجلياتها بما فيها الفساد وإهدار الأموال دون عائد، والعمل على تحقيق حلم عودة الثقافة الجماهيرية.

 

يذكر أن، الهيئة العامة لقصور الثقافة، تمكث بلا رئيس لها منذ شهرين وأكثر، وكان وزير الثقافة قد أعلن نيته عن اختيار رئيس للهيئة عن طريق التقدم وإجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين، وإجريت المقابلات بالفعل، حتى أختير أشرف عامر لهذا المنصب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان