رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

النجوم والسوشيال ميديا.. هجوم واعتزال

النجوم والسوشيال ميديا.. هجوم واعتزال

فن وثقافة

الفنانة شيرين عبد الوهاب وغادة عبد الرازق

النجوم والسوشيال ميديا.. هجوم واعتزال

سارة القصاص 21 يوليو 2017 11:18

 أصبح عالم الفن بنجومه وأحداثه جزءا من مواقع التواصل الاجتماعي، التي سيطرت على حياتنا.. 

وبالرغم من أن مواقع التواصل تتميز باقتراب الفنانين من جمهورهم، لكنها ورطتهم في العديد من المشاكل وتسببت في الهجوم عليهم.

 

وترصد "مصر العربية" في هذا التقرير عددًا من النجوم الذين تسببت لهم مواقع التواصل الاجتماعي بمشاكل عديدة:

 

محمد رمضان

تعرض محمد رمضان للهجوم الشديد بسبب صورته مع جمال مبارك، واتهمه عدد من متابعيه بأنه يسعى للتصالح مع كل الأنظمة.

 

وبعد الهجوم الشديد عليه، استخدم رمضان حق الرد، قائلاً: "أنا نزلت في يناير 2011 ومن أول اللي نزلوا في ٣٠يونيو، ولكن نزلت حبًا في مصر وخوفًا عليها وليس كرهاً لأحد".

 

وتابع: "والآن جمال مبارك رجل مدني ليس له علاقة بالسلطة، مواطن مصري متربي ومحترم على المستوى الشخصي ويُحترم لكونه مصري من عائلة مصرية، وإن كان ضمن منظومة غير سليمة فهو الآن مواطن مسالم لا يَملك الضرر لمصر، الإسلام دين السماحة ومصر بلد السلام".

 

أصالة

تسببت السوشيال ميديا في أزمة بين الفنانة أصالة والمطربة هيفاء وهبي، بعد توقيف الأولى في مطار بيروت وبحوزتها كوكايين.


واستغلت هيفاء وهبي الموقف وكتبت على صفحتها: "والله لو كنت بعرف إن تهريب الكوكايين عالمطار ملوش عقاب، كنا غيرنا نهاية مسلسل "الحرباية" وعملناها كوميدية".

 

صابر الرباعي

ومنذ أشهر تعرض الفنان التونسي صابر الرباعي، لهجوم كبير على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بسبب صورته مع أحد الضباط الإسرائيليين برام الله أثناء توجهه لإحياء حفل لفلسيطنيين.

 

واتهم نشطاء موقع التواصل الاجتماعي الفنان التونسي "صابر الرباعي" بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، الأمر الذي جعله يخرج بيان؛ ليوضح حقيقة الموضوع.


شيرين

أزمة تعرضت لها المطربة شيرين عبد الوهاب، قبل عدة أشهر أغلقت على إثرها حسابها الرسمى على "إنستجرام"، بعدما واجهت هجوما حادا؛ لنشرها  لصور تجمعها بمدير أعمالها ياسر خليل، ووصفها البعض بالجريئة، وهو ما دفعها للاعتذار لجمهورها، مؤكدة أنها لن تفعل مثل تلك التصرفات حتى لا تتسبب في إيذاء من حولها.
 

اعتزال الفن

واستخدم بعض الفنانين مواقع التواصل الاجتماعي لإعلان قراراتهم للجمهور، الفنان تامر عبد المنعم اعلن  اعتزاله للفن في فبراير 2016 عبر حسابه على فيس بوك وكتب : "أنا بالنسبة لي دي آخر لحظة ليا علي الفيسبوك و"المشخصاتي تو" آخر أفلامي ممثلا، فأنا قلت من خلاله كل اللي أنا نفسي أقوله".


 في 2015 ، أعلنت المطربة ساندى، اعتزالها الغناء بشكل نهائى، بسبب الضغوط النفسية التى تتعرض لها حسبما أكدت من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث كتبت ساندى:"قررت أنا ساندى عادل أحمد حسين اعتزال هذه المهنة التى أدت إلى مرضى بسبب الضغوط النفسية التى أتعرض لها ولن أتراجع عن هذا القرار وأطلب من الله المغفرة عن أى ذنب ارتكبته بسبب هذه المهنة"، قبل أن تقرر أن تتخلى عن قراراها.


 

اعتزال السوشيال ميديا
 

جاستن بيبر

 أزمة جستن بيبر بدأت، بعد نشره لمجموعة من الصور التي تجمعه بصوفيا،  ابنة الموسيقي ليونيل ريتشي، خلال رحلتهما في مدينة طوكيو باليابان، فأساء متابعو جستن إلى صوفيا ريتشي من خلال تعليقاتهم، ما أضطره إلى التهديد بتخصيص حسابه ليكون متاح لأصدقائه فقط.

وكتب مغني "البوب" بجانب إحدى صوره التي تجمعه بصوفيا: "سأغلق حسابي إذا لم تتوقفوا عن إهانة صديقتي"، متابعًا: "إذا كنتم من محبيني حقًا فلن تهاجموا من أحب".
 

إد شيران

و أعلن المغني البريطاني إد شيران مقاطعة موقع تويتر، بسبب التعليقات السلبية التي يتلقاها من قبل الجمهور ، ليقرر حذف حسابه من على الموقع الشهير.

وكان سبب  هذا الهجوم ظهوره ضمن أحداث الحلقة الافتتاحية للموسم السابع من مسلسل  و Game Of Thrones في مشهد يجمعه بالممثلة مايسي ويليامز، ولكن المشاهدين وصفوا ظهوره بالمحبط لأنه فصلهم من الاندماج في أحداث المسلسل الخيالية الشبيهة بالقرون الوسطى.

غادة عبد الرازق

 

واختارت الممثلة غادة عبد الرازق، اعتزال السوشيال ميديا نظرا لأنه كان السبب المباشر في نيلها هجوما شرسا عليها، بعد نشرها لفيديو مباشر عليه وهي في حالة لا وعي.

 

هيفاء وهبي 
أغلقت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي  صفحتها الرسمية على فيس بوك أكثر من مرة، الأولى كانت في رمضان 2013، عقب عرض حلقتها في برنامج المقالب "رامز عنخ أمون"، بسبب تلفّظها بألفاظ خارجة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان