رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالأرقام| "هروب اضطراري" في الصدارة و"عنترة" بالمركز اﻷخير

بالأرقام| هروب اضطراري في الصدارة وعنترة بالمركز اﻷخير

فن وثقافة

افلام عيد الفطر 2017

بالأرقام| "هروب اضطراري" في الصدارة و"عنترة" بالمركز اﻷخير

كرمة أيمن 26 يونيو 2017 11:41

ينافس في موسم أفلام عيد الفطر 2017، كبار النجوم بالكوميديا والأكشن، ليشهد شباك التذاكر إقبالًا كبيرًا من قبل الجمهور لنجومهم المفضلين.

وبـ 6 أفلام يتسابق أشهر نجوم الفن للحصول على العيدية من الجمهور، ويشارك أحمد السقا بفيلمه "هروب اضطراري"، ومحمد هنيدي بـ"عنترة ابن ابن ابن شداد"، أما تامر حسني فينافس بـ"تصبح على خير"، ومنة شلبي بـ"الأصليين"، ومحمد رمضان بـ"جواب اعتقال".

 

وترصد "مصر العربية" إيرادات أفلام عيد الفطر 2017:

 

وبـ"هروب اضطراري" تصدر أحمد السقا شباك التذاكر ليحقق إيرادات بلغت 732.135 ألف جنيه.

والفيلم بطولة غادة عادل، أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، أحمد زاهر، ومصطفى خاطر، وعدد كبير من ضيوف الشرف مثل أحمد فهمي، وباسم سمرة، ومحمد فراج، وعزت أبو عوف، وبيومي فؤاد، ودينا الشربيني، وإخراج أحمد خالد موسى.
 

وتبلغ ميزانية العمل ما يزيد عن 25 مليون جنيه، وتدور أحداث الفيلم حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال، وتشير أصابع الاتهام إلى اثنين من الشخصيات التي تربطهما علاقة برجل الأعمال ما يضطرهما للهرب لتبدأ رحلة البحث.


واستطاع محمد رمضان بـ"جواب اعتقال" أن يحتل المرتبة الثانية بإيرادات 146.563 ألف جنيه.

وتدور قصة الفيلم حول خالد الدجوي "محمد رمضان"، الذي يلتحق بإحدى الجماعات الإرهابية معتقدًا أنها جهاد في سبيل الله، ولكن عندما يحاول شقيقه الصغير أحمد "محمد عادل" الانضمام إلى هذه الجماعة، يرفض خالد الأمر، ألا أن شقيقه يصر على موقفه.

وفي أحد الأيام ينشب خلاف بين "أحمد" وأحد أفراد هذه الجماعة، ينتهي بقتله، فيجن جنون "خالد" ويسعى للانتقام من الجماعة، ولكن في نفس اللحظة يصدر جواب اعتقال من الشرطة ضده.

وفيلم "جواب اعتقال" يشارك فى بطولته كل من  إياد نصار، سيد رجب، دينا الشربينى، صبرى فواز، محمد عادل، ومحمد دسوقى، تأليف وإخراج محمد سامى، إنتاج أحمد السبكى، وبلغت ميزانيته 25 مليون جنيه.

 

وكان المركز الثالث من نصيب فيلم "الأصليين" محققًا إيرادات بلغت 137.879 ألف جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول البصمة الوراثية للعين، و استخدامها في التجسس على الأشخاص من خلال جهة أو منظمة تسمي الأصليين.

 

وتبلغ ميزانية العمل ما يزيد عن 20 مليون جنيه، والعمل من تأليف أحمد مراد وإخراج وحيد حامد، وبطولة كل من الفنانة منة شلبي والفنان خالد الصاوي وماجد الكدواني وكندة علوش ومحمد ممدوح.


يذكر أن الفيلم هو ثاني عمل روائي طويل لشركة "ريد ستار" بعد فيلم "نوارة" الذي حصد العديد من الجوائز في مهرجانات عربية ودولية وتواصل الشركة حاليا تصوير فيلمها الطويل الثالث "فوتو كوبي".

 

وجاء في المركز الرابع فيلم " تصبح على خير" للفنان تامر حسني بعد غياب عن السينما لمدة عامين بمشاركة درة، ونور، ومي عمر، ومحمود البزاوي، وبيومي فؤاد، وحقق الفيلم 115.119 ألف جنيه.

ويتناول الفيلم في إطار كوميدي فكرة إيذاء المشاعر من خلال شاب غني لكنه يعيش في حالة من الحزن.

وجاء فيلم محمد هنيدي في المركز الأخير محققا 90.544 ألف جنيه، وهو الفيلم الذي يعود به إلى السينما بعد أخر أفلامه "يوم مالوش لازمة" الصادر عام 2015.

ويجسد هنيدى خلال أحداث فيلمه،  حفيد عنترة ابن شداد  أحد أشهر الشعراء والفرسان العرب، ويقع في غرام الفنانة درة التي تشاركه في بطولة العمل، وبلغت ميزانيته 15 مليون جنيه،

وتحاول درة أن تعيش نفس قصة عنترة وعبلة مع حفيده، وتقول له دائما إنه لابد أن يثبت حبها له طول الوقت، فيذهب هنيدى إلى الصحراء ليبحث عن سيف جده خلال الأحداث، ويقف في طريقه "أسد الرجال" الذي يجسد دوره  خالد سرحان،  لتبدأ المفارقات الكوميدية بين هنيدي ودرة وخالد سرحان.

 

ويشارك هنيدى البطولة درة، وباسم سمرة، وخالد سرحان، ولطفى لبيب، وهالة فاخر، وإيمان السيد، وأيمن منصور، والفيلم  من تأليف أيمن بهجت قمر، و إخراج شريف إسماعيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان