رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| تعرف على لجنة تحكيم مهرجان "كان"

بالصور| تعرف على لجنة تحكيم مهرجان كان

فن وثقافة

لجنة تحكيم كان السينمائي

بالصور| تعرف على لجنة تحكيم مهرجان "كان"

سارة القصاص 26 أبريل 2017 12:37

كشف مهرجان كان السينمائي عن أعضاء لجنة تحكيم، التي يرئسها المخرج الإسباني الشهير "بيدرو ألمودوفار"، بدورته الـ70 ، التي من المقرر أن تنطلق في 17 مايو القادم.

 

ومن بين 18 فيلم يتنافسون  على جائزة السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولى، لجنة التحكيم المكونة من 9 أعضاء سيحددون من الفائز.

 

 

ويل سميث
انضم للجنة تحكيم كان  الممثل أمريكي، منتج، ومغني راب ويل سميث، عام 2007 وصفته مجلة النيوزويك بأنه أكثر الممثلين تأثيرا في هوليوود.

 

تم ترشيحه لأربع جوائز جولدن جلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي.

 


جيسيكا تشاستين

ممثلة أمريكية حصلت على إشادة كبيرة في 2012 لدورها في 30 دقيقة بعد منتصف الليل، وربحت جائزة اختيار نقاد الأفلام لأفضل ممثلة وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة، ورشحت  للأوسكار مرتين عن Zero Dark Thirty و The help.

 

في عام 2012 أختارتها مجلة تايم كواحدة من "أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم".


باولو سورنتينو
يشارك في اللجنة المخرج الإيطالي الأشهر "باولو سورنتينو"  وهو أحد الضيوف الدائمين في "كان" حيث شاركت أفلامه الطويلة الستة الأخيرة في المسابقة الرسمية للمهرجان.


بارك تشان ووك
نفس الأمر ينطبق على المخرج الكوري الجنوبي بارك تشان ووك الذي شارك 3 مرات في المسابقة الرسمية كان آخرها العام الماضي بفيلمه the Handmaiden.

 


 مارين أدي
 مارين أدي، مخرج Toni Erdmann الذي نال إعجاب الجميع وخرج خالي الوفاض من المهرجان،  حصل على  جائزة الاتحاد الدولي للنقاد "فيبريسى".

 

 

آنيس جاوي

وتتواجد المخرجة  الفرنسية آنيس جاوي، التي فازت من قبل بجائزة سيزار الفرنسية،  وترشحت لأوسكار أحسن فيلم أجنبي عن of Others the Taste، وهي أيضاً مغنية وممثلة وكاتبة سيناريو.


جبريال يارد

هو ملحن لبناني ، اشتهر لعمله في السينما الفرنسية والأميركية، نال جائزة أوسكار لعمله على فيلم المريض الإنكليزي عام "1996"، كما حصد جائزة غرامي عن نفس العمل.

 

فان بينجبينج
تشارك في اللجنة الممثلة الصينية فان بينجبينج، واحدة من أنجح الممثلات في القارة الآسيوية.

 

فان بينجبينج،ممثلة ومنتجة تليفزيونية ومغنية صينية، في 2010 مثلت في Sacrifice و "Chongqing Blues" الذي عرض في مهرجان كان و"Buddha mountain" الذي عرض في مهرجان طوكيو السينمائي، وفازت فيه بجائزة أفضل ممثلة.

 

في نفس العام وُضعت في المركز الأول لقائمة أجمل خمسين شخص في الصين"، كما  أصبحت إحدى أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان طوكيو السينمائي.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان