رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حمدي المرغني.. مشاكس مسرح مصر

حمدي المرغني.. مشاكس مسرح مصر

فن وثقافة

الفنان حمدي المرغني

حمدي المرغني.. مشاكس مسرح مصر

سارة القصاص 26 أبريل 2017 12:01

مشاكس مسرح مصر، بمجرد دخوله على خشبة المسرح حتى تتعالى أصوات الضحك، حتى وإن لم ينطق بأي جملة، فملامحه وحدها كفيلة أن ترسم الضحك على وجوههم، ولا أحد يسابقه في إلقاء الأفيهات..إنه الفنان حمدي المرغني.

 

ولد  المرغني عام 1988 وتخرج من كلية الحقوق جامعة عين شمس، ثم حصل على درجة الماجستير في القانون عمل بالمحاماة لمدة عامين بعد التخرج.

 

 تسبب حسه الكوميدي في إزعاج الكثير من القضاة، حيث  قرر بأحد الأيام إطلاق «إفيه بالمحكمة، وكاد على إثره أن يُحبس لمدة 24 ساعة من قِبَل القاضي.

 

بدأ التمثيل من على مسرح الجامعة،  وشارك في برنامج "ستاند آب شو" الذي عرض على إحدى القنوات الفضائية قبل أن يحقق شهرته في "مسرح مصر".

 

كانت انطلاقته الفنية  مع عروض تياترو مصر عام 2013 للفنان أشرف عبد الباقي.

 

واعتقد كثيرون في بادئ الأمر أن حمدي المرغني حفيد الفنان الراحل الضيف أحمد، لقوة الشبه معه واقتاربه من ملامحه وخفة ظله ولكنه خرج ونفى هذه الشائعة.

 

من أشهر أدواره  دور "ترتر" الذي يعمل عند أحد الراقصات والتي تؤدي دورها "ويزو"، كما برع في تقليد شخصية القرموطي لأحمد آدم، في أحد حلقات مسرح مصر.
 

وكان للمرغني حضور بارز في موسم رمضان 2016 حيث شارك في مسلسل "نيللي وشريهان" و"ليالي الحلمية 6" و مسلسل "وعد" للفنانة مي عز الدين.

 

وعلى خشبة المسرح جمعته قصة حب بالفنانة إسراء، ليعلن الثنائي خطبتهما بطريقة رومانسية منذ أيام.

 

لتتوج هذه القصة بالزواج حيث احتفل الفنان حمدي المرغني، عقد قرانه على الفنانة إسراء عبد الفتاح،  الاثنين 24 أبريل، بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

 

وشهد النجم أشرف عبد الباقي على عقد القران، الذي حضره عدد من المشاهير  منهم "كريم فهمي ومحمد أنور ومصطفي خاطر وماجد المصري ومحمد عبد الرحمن وسارة درزاوى وويزو وأحمد فهمي ومحمد ثروت وأمير مرتضي منصور وسليمان عيد وأوس أوس".

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان