رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"صوت القاهرة" تكشف عن أعمالها الدرامية فى السباق الرمضاني

صوت القاهرة تكشف عن أعمالها الدرامية فى السباق الرمضاني

فن وثقافة

محمد العمري رئيس رئيس مجلس إدارة شركة صوت القاهرة

"صوت القاهرة" تكشف عن أعمالها الدرامية فى السباق الرمضاني

عربى السيد 25 أبريل 2017 08:55

نظمت شركة "صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات" مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الأعمال الفنية التي تشارك بها في السباق الرمضاني المُقبل.
 

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة محمد العمري، في كلمته بالمؤتمر أنه رغم ضعف التمويل الخاص بالإنتاج الدرامي من الدولة، وتراجع مؤسسات الدولة عن الإنتاج الفني والدرامي، إلا أن شركة صوت القاهرة تقف وتواجه هذه الظروف وتنتج ستة أعمال فنية ستُعرض على شاشات التليفزيون.
 

وأضاف العمري "سنعرض الجزء الثاني من المسلسل التاريخي قضاة عظماء، المسلسل الكوميدي أهل التكية، مسلسل الدراما الاجتماعية عرائس خشب"، إلى جانب أعمال للرسوم المتحركة، هي "السيرة الهلالية، سمعة آخر حاجة، والجزء الثالث من مسلسل الإسلام والمسلمون".
 

وأشار إلى أن الإنتاج الدرامي بدأ مصري، وسيظل مصري، لافتا إلى أن قوة مصر الناعمة جزء كبير من ثقافتنا.
 

وعن تقديم الجزء الثاني من مسلسل "قضاة عظماء"، قال "صورنا في قصور تاريخية لم يتم التصوير فيها من قبل داخل مصر، واخترنا شخصية القاضي لأن لدينا آلاف القضاة العظماء، ومن خلالهم سنتحدث عن التحديات التي نقابلها، ومسألة تجديد الخطاب الديني".
 

وفي كلمته، أكد الفنان أحمد عبدالعزيز أحد أبطال مسلسل "قضاة عظماء"، أن كتابة المسلسلات التاريخية حاليا لم تختلف عن الأعمال القديمة والتي شارك في عدد كبير منها في بداياته، لافتا إلى ان الاختلاف يتمثل في طريقة التنفيذ، بسبب التطور الذي لحق بتقنيات الصوت والصورة والإضاءة، وأعمال الجرافيك، وهو الأمر الذي يسهل بعض الأشياء التي كانت صعبة في الأعمال التاريخية، مثل "المعارك".
 

وتابع عبدالعزيز "نحاول من خلال عمل قضاة عظماء بث الروح في الأعمال التاريخية لتعود لازدهارها كما كانت سابقا".

شهد المؤتمر حضور عدد من الفنانين المشاركين في أعمال "صوت القاهرة"، ومن بينهم "الفنان أحمد عبدالعزيز، الفنان طارق الدسوقي، الفنان إيهاب فهمي، الفنان عصام شاهين"، إلى جانب المنتج عصام طنطاوي، المنتج عادل مكين، رئيس قطاع التليفزيون مجدي لاشين، خالد مهني رئيس قطاع الأخبار، عمرو الشناوي رئيس قناة النيل للأخبار، وطارق عجمي رئيس أخبار التليفزيون، ومحمد هلال رئيس قناة القاهرة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان