رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| الخريطة النهائية لمسلسلات رمضان 2017

بالصور| الخريطة النهائية لمسلسلات رمضان 2017

فن وثقافة

أبطال مسلسلات رمضان 2017

بالصور| الخريطة النهائية لمسلسلات رمضان 2017

عربى السيد 26 أبريل 2017 12:03

عام تلو الآخر والموسم الرمضاني محط أنظار الجميع سواء كانوا نجوما أو مخرجين أو منتجين ليعرضوا أعمالهم على الجماهير تاركين الحكم لهم..

التنافس هذا العام على أشدّه بين النجوم "الكبار والشباب"، وبينما نجد نجوما قرروا عدم تقديم أعمال هذا العام، فإن آخرين يعودون للدراما الرمضانية بعد غياب.

بمقارنة الأعمال الدرامية التي يتم عرضها خلال السباق الرمضاني القادم بسابقه نجدها أكثر، حيث يتم عرض ما يزيد عن 35 عملًا دراميًا هذا العام على الفضائيات.


 

"عفاريت عدلي علام"

يخوض الفنان "عادل إمام" السباق الرمضاني من خلال مسلسله "عفاريت عدلى علام" المقرر عرضه عبر قناة mbc بشكل حصري.

 

يجسد عادل إمام خلال أحداث العمل دور "عدلي علام"، وهو رجل يعمل فى هيئة دار الكتب  والمعارف التابعة لوزارة الثقافة، ومهتم للغاية بعالم الكتب والرواية، ما يؤهله لكتابة مقال يومى بإحدى الصحف، لكنه لا يضع اسمه، عليه بل يختار اسما مستعارا.
 

ويكون هذا المقال هو محور اهتمام الرأى العام، وفى نفس الوقت يكون حديث الحكومة، ما يدخل رئيس تحرير الجريدة التي يكتب بها فى العديد من المشاكل ويعرض الجريدة للخطر.
 

ويشارك فى بطولة مسلسل "عفاريت عدلى علام"، كل من غادة عادل وهالة صدقي وكمال أبو رية ولطفى لبيب وبيومى فؤاد ورشوان توفيق وشريف حلمى ومى عمر ومحمد ثروت ويوسف إسماعيل ومصطفى هريدي وآخرون، من تأليف يوسف معاطى، للمنتج تامر مرسى، والمخرج رامى إمام.

 

"كفر دلهاب"..

بأحداث الأكشن والرعب يطل النجم يوسف الشريف على جمهوره من خلال مسلسل "كفر دلهاب"، ويجسد النجم يوسف الشريف شخصية دكتور للمرة الأولى ضمن أحداث مسلسله الجديد "كفر دلهاب"، الذي كتبه عمرو سمير عاطف ويخرجه أحمد نادر جلال وينتجه تامر مرسى ومقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل.

 

ويشهد المسلسل مشاركة أكثر من 50 فنانا ضمن الأحداث التى تحتوى على شخصيات عديدة وانضم بشكل رسمي كل من روجينا ورامز أمير وسهر الصايغ وجميلة عوض ومى القاضى ومحمد أبو الوفا ومحمود حجازى ومحمد حمدى وصفاء الطوخى ورانيا الخطيب ورحاب عرفة وجاري التعاقد مع باقى فريق العمل.


 

الحالة "ج"..

تعود الفنانة حورية فرغلى للدراما من خلال مسلسل “الحالة ج” الذى تواصل تصوير أحداثه فى الفترة الحالية.

 

وتجسد حورية شخصية عليا التي تعمل مديرة مؤسسة طبية، والشخصية الثانية شقيقتها الصغرى، التي تصغرها بـ5 سنوات، والتى تخرجت من الجامعة الأمريكية وصاحبة أملاك، وتقع فى غرام شاب من سيناء، والذى يجسده الفنان الشاب محمد يونس.

 

ويجسد زاهر دور "الضابط أمن الدولة حازم" الذى يتعثر فى قضية يتولى أمرها ضمن أحداث المسلسل، ويقرر زاهر أن يغوص فى أعماق القضية التى تعرض لها ويفك شفرة الغموض بالأحداث، حيث يقوم بالقبض على أحد أطراف القضية، وهو البلطجى الذى يحرك الأحداث ويجسده الفنان الشاب على الطيب، ثم يبدأ زاهر فى تجنيده وإجباره على التعاون معه فى القبض على الجناة، إذ يساومه على التعاون مقابل خروجه من القضية، فيوافق على الفور تحت الضغط.

 

مسلسل "الحالة ج" تأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت، ومن بطولة حورية فرغلى وأحمد زاهر وياسر على ماهر وأحمد جلال عبد القوى وإيناس كامل وعمرو صالح ودينا وشاحى، ومصطفى يوسف ومصطفى سالم ومحمد يونس ورانيا شاهين، وعلى الطيب.


 

"فوبيا"..

تدور أحداث مسلسل "فوبيا" حول كنز مجهول يجري البحث عنه طوال الـ30 حلقة مع مفارقات فى الأحداث وتقلبات فى مشوار ابطال المسلسل المشاركين فى العمل، يقودهم إلى أسرار خفية لم يكن يعرفوا عنها من قبل.

 

"فوبيا" يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم أيتن عامر ووليد فواز وأحمد صفوت ومحسن منصور وناصر سيف وعصام شاهين وميريهان حسين وأحمد فؤاد سليم ولطفى لبيب وهبة عبد العزيز وآخرون.


"أيام حسن الغريب"..

يخوض النجم عمرو سعد السباق الرمضاني من خلال مسلسله أيام حسن الغريب، ويتورط من خلاله فى قضية رشوة لفقها له رئيسه فى العمل، لكي لا يكشف سره ويفضحه بعد أن علم بأنه يُتاجر فى الآثار، ويبدأ رحلة الهروب والمطاردة من الشرطة.

 

"أيام حسن الغريب" بطولة كل من "عمرو سعد، وريهام حجاج، وصلاح عبدالله، وأحمد عبدالله محمود، ونهال عنبر، ورانيا منصور، وحمدي الوزير، وياسر علي ماهر، وهو من إخراج مجدي أحمد علي، وإنتاج شركة "سيرنجي" لمالكها تامر مرسي، ويعد العمل هو التعاون الأول بين عمرو سعد والمنتج تامر مرسي.


"كلابش"..

يظهر الفنان أمير كرارة للجمهور من خلال شخصية عقيد الشرطة الذى يعمل فى مكافحة المخدارات، خلال أحداث مسلسله الجديد "كلابش".

 

ويشارك في العمل كل من ريم مصطفى، هالة فاخر، محمد لطفي، انتصار، محمد دياب، ومحسن منصور، وكوكبة من النجوم، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.


 

"اللهم أني صائم"..

على خلاف الأعوام السابقة قرر "أبو البنات" مصطفى شعبان أن يقدم عملًا مختلفًا هذا العام ليظهر بشخصية ابن البلد النصاب فى مسلسل "اللهم إنى صائم".
 

ويقدم شعبان ضمن الحلقات، شخصية "مدير بنك" وتجمعه مشاهد البنك بالفنان خالد عليش الذي يجسد شخصية الصديق المقرب لشعبان والموظف معه في البنك، ويجسد شعبان  شخصية أحد الرجال المعتكفين بالمساجد، وأيضًا شخصية سائق ميكروباص، و فى كل حلقة شخصية جديدة ومختلفة.

 

ويطارد "على"  طوال أحداث المسلسل من قبل الضابط "ياسين" الذي يجسد دوره الفنان محمد أحمد ماهر، حيث يبحث عنه بسبب قضايا النصب المرفوعة عليه مما يجعله يتنكر فى أكثر من شخصية، ويتزوج من الفنانة "ندا موسى" التى تظهر فى دور ثانوى لمدة ١٥ حلقة، فيما يرتبط بعلاقة حب مع ريم مصطفى طوال الأحداث.

 

ويشارك فى بطولة "اللهم إنى صائم"، بجانب مصطفى شعبان، كل من الفنانة الكبيرة ماجدة زكى، ومى نور الشريف ووفاء صادق وريم مصطفى وسليمان عيد ومحمد أبو الوفا وندا موسى، تأليف أحمد عبد الفتاح، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج أكرم فريد.

 

الدولي"..

 

وتدور أحداث المسلسل حول سائق نقل يتنقل بين عدد من الدول العربية، منها دبي وليبيا ومصر ويتعرض للعديد من المواقف التى تقلب حياته رأس على عقب، ويشارك في بطولة العمل باسم سمرة، رانيا يوسف، أحمد وفيق، أحمد فتحي، سهر الصايغ، ومحمد نجاتى، والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد النقلي. وإنتاج محمد فوزى.

"طاقة القدر"..

بعد غيابه عن الدراما الرمضانية خلال العام الماضي، يطل الفنان حمادة هلال على جمهوره من خلال مسلسل "طاقة القدر"، ويجسد خلال أحداث العمل شخصية شاب صعيدي من حارة شعبية ، استطاع أن يحقق أحلامه وطموحاته ويصل إلى قمة النجاح والشهرة ويصبح رجل أعمال معروف ذلك بجهده من خلال طرق مشروعة حلال بدون اللجوء للحرام.
 

كما تدور قصة رومانسية تجمع بين حماده هلال والفتاة التي يحبها،ويسرد المشكلات والعقبات التي تواجه الناس بمختلف الطبقات ، ولكن الفرق هنا يكمن في الطريقة التي يقوم بها الشخص للتصدي لها.
 

ويشارك فى العمل كل من إدوارد، وحجاج عبد العظيم، وحمادة بركات، وناصر سيف، وإيهاب فهمي ومصطفى أبو سريع ، يسرا اللوزي، مي القاضي، إلهام عبد البديع، سهر الصايغ، ومن تأليف أحمد محمد أبو زيد وإخراج محمد مصطفى.


 

"الحصان الأسود"..

يخوض الفنان أحمد السقا السباق الرمضاني العام  المقبل 2017 بـ"الحصان الأسود"، وهو من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

ويشارك السقا البطولة محمد فراج، ياسمين صبرى، ميرنا نور الدين، أحمد العوضى، هبة عبد الغنى، شيرى عادل، صبرى فواز، أحمد بدير، إنجى خطاب، محمد على رزق، محمد عادل، سناء شافع وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل إنتاج صادق الصباح.


"الزيبق"..

يعود الفنان كريم عبدالعزيز للدراما الرمضانية من خلال مسلسل "الزيبق" الذي ينتمي لنوعية الدراما الجاسوسية، والعمل قصة حية مأخوذة من ملف المخابرات المصرية، سيناريو وحوار وليد يوسف وإخراج وإنتاج وائل عبدالله.

 

ويشارك كريم البطولة الفنان شريف منير الذي يجسد شخصية ضابط المخابرات العامة المصرية، الذي يجند "كريم عبد العزيز" الذي يجسد شخصية رجل عادى يعمل مع والده فى محل، وذلك من أجل العملية "الزئبق".



"الحلال"..

كما تعود النجمة سمية الخشاب للسباق الرمضاني وتقدم مسلسل "الحلال"، وتقدم خلال أحداث العمل شخصية جديدة ومختلفة، حيث تلعب دور "دجالة" تسكن فى حارة شعبية وتحتمى بمعلم الحارة الذى يجسد دوره الفنان "بيومى فؤاد".
 

وتقوم هذه "الدجالة" بالنصب على الأشخاص الذين يلجأون إليها من خلال إقامة زارات لهم، وعمل أحجبة يعتقدون أنها ستفيدهم، وتتعرض لمواقف عديدة تقلب حياتها رأسا على عقب، عندما يلجأ لها رجل أعمال، ويحاول كشفها.
 

مسلسل "الحلال" من تأليف سماح الحريرى وإخراج أحمد شفيق، ويشارك فى بطولته كل من "دينا فؤاد ويسرا اللوزى وبيومى فؤاد ومها أحمد وفادية عبد الغنى وحسن عيد" وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداثه فى إطار شعبى، ومن المقرر السفر لتصوير بعض المشاهد فى لبنان خلال الأيام المقبلة.



"أرض جو"..

تخوض النجمة غادة عبدالرازق السباق الرمضاني من خلال مسلسلها الجديد "أرض جو" الذى تجسد فيه شخصية "مضيفة طيران".

 

وأحداث "أرض جو" تدور في قالب اجتماعي  رومانسي، ويناقش المشكلات التي تواجه السيدات اللاتى يعملن في مجال الطيران، من خلال حبكة درامية جديدة قدمها المؤلف محمد عبد المعطي.
 

"أرض جو" بطولة هيثم شاكر، ومؤمن نور، وعباس أبو الحسن، وعبد العزيز مخيون، وأحمد الشامي، ومراد مكرم، وفريال يوسف، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد كريم، وأحمد عبد الوارث، ومها أبو عوف، ومن الشباب عمرو صالح، ويوسف عثمان، ونادية خيرى، إنتاج تامر مرسي، وإخراج محمد جمعة.

 

"لمعي القط"..

يخوض الفنان محمد عادل أمام منافسة شرسة مع نظرائه من نجوم الصف الأول في الماراثون الرمضاني المُقبل بمسلسل "لمعي القط"، تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.
 

ويشارك محمد إمام البطولة، ياسمين صبري، عمر مصطفي متولي، محمد سلام، حسن حسني، تارا عماد، إدوارد.

"طاقة نور"..

يعود الفنان هاني سلامة مرة جديدة للدراما الرمضانية من خلال مسلسل "طاقة نور"، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز.


 

"الضاهر"..

ينافس الفنان محمد فؤاد بمسلسل "الضاهر" في السباق الرمضاني المُقبل، والعمل ينتمى لنوعية الدراما الجاسوسية من واقع ملفات المخابرات المصرية، من تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.
 

ويشارك محمد فؤاد البطولة، حسن يوسف، ورغدة، وأميرة هاني، ونيفين محمد، ورانيا الخطيب.

 

"نقطة ومن أول السطر"..

يخوض النجم عمرو يوسف السباق الرمضانى المقبل بمسلسل ، تأليف ورشة كتابة ، وإخراج إسلام خيرى.
 

يجسد عمرو يوسف شخصية دكتور تجميل في مسلسل "نقطة ومن أول السطر" والذي تحدث له بعض المفارقات، وتتصاعد الوقائع حيث يحاول أن يخرج من مأزق كبير يتعرض له خلال الحلقات.

"بين عالمين"..

يخوض الفنان طارق لطفي الماراثون الرمضاني بمسلسل "بين عالمين"،ناقش قضية "الاختيار"  وتدور أحداثه في إطار اجتماعي يرصد العديد من القضايا الهامة التي تشغل المجتمع.

 

والعمل يشارك فيه الفنانة لقاء الخميسي، ومن تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.


 

"واحة الغروب"..

يخوض الفنان خالد النبوي السباق الرمضانى بشخصية رجل الشرطة الذى يتم نفيه لواحة سيوة، وتدور أحداث العمل فى بدايات القرن الماضى حول ضابط مصري يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحبا معه زوجته الأجنبية الشغوفة بالآثار المصرية، حيث يبدآن تجربة جديدة مع أناس جدد يمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنسانى والحضارى.

 

ويشارك فى بطولة العمل منة شلبي ورجاء حسين، وأحمد كمال ومن تأليف بهاء طاهر، إخراج كاملة أبو ذكرى.



"خلصانة بشياكة"..

يدخل الفنان أحمد مكي السباق الرمضاني بمسلسل "خلصانة بشياكة"، تأليف فاروق هاشم وأحمد المحمدي، وإخراج هشام فتحي، ويشارك في البطولة دينا الشربيني، شيكو، هشام ماجد، دينا الشربيني، جميلة عوض، محمد سلام.

 

"لعبة الصمت"..

"لعبة الصمت"من بطولة ياسر جلال، ومحمود عبد المغنى، ودينا فؤاد، وهنا شيحة، وميرهان حسين، وإيهاب فهمى، ومحمد عز، ودنيا عبد العزيز، وعزت أبو عوف، وخالد محمود، وآخرون، سيناريو وحوار محمد إسماعيل أمين، وإخراج أحمد سمير فرج.



"الضايعين"..

تنافس الفنانة دنيا سمير غانم فى السباق الرمضاني بمسلسل "الضايعين"، الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص يتوجهون بطائرة إلى الصين، و تضطرهم الظروف للهبوط فى تايلاند، فى قالب كوميدى خفيف

 

العمل يشارك به عدد كبير من النجوم إلى جانب دنيا سمير غانم محمد ثروت، وسمير غانم، وبيومى فؤاد، ومحمد ثروت، وحمدى الميرغنى، ومحمد سلام، وشيماء سيف، من إخراج أحمد الجندى.

 

 

"حلاوة الدنيا"..

وتدور أحداثه عن المشاكل الحياتية والمجتمعية والمواقف التي نتعرض لها ومن المفروض أن نكتشف منها سر حلاوة الدنيا بدلا من أن نتعامل معها على إنها محنة .

 

والمسلسل مأخوذ عن فورمات عمل إسباني، ويشارك هند البطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وأنوشكا وحنان مطاوع.

 

"حتى لا تطفىء الشمس"..

“حتى لا تطفئ الشمس» المأخوذ عن رواية للكاتب إحسان عبد القدوس والمقرر عرضه في الموسم الدرامى الرمضانى المقبل.

 

والمسلسل من تأليف ورشة كتابة، إخراج تامر محسن، ويشارك فى بطولة العمل فتحى عبد الوهاب، وميرفت أمين، ودينا الشربيني، ومحمد فراج.

 

"على سلم الخدامين"..

تخوض الفنانة يسرا السباق الرمضاني بمسلسل "على سلم الخدامين"، وتدور أحداثه حول حياة أفراد من الطبقة الأرستقراطية وتعاملهم مع خادميهم ومع المجتمع للكشف عن سلبياته.

 

المسلسل من إخراج هاني خليفة، ويشارك يسرا البطولة كل من كريم فهمي، إيمان العاصي، محمود عبدالمغني، بوسي، عايدة رياض، مراد مكرم، ندى موسى، والوجه الجديد ديانا هشام، ومن إنتاج العدل جروب.

 

"قصر العشاق"..

تدور أحداثه  فى إطار اجتماعى رومانسى كوميدى حول التغيرات التى شهدتها الساحة الاجتماعية خلال العقدين الأخيرين، ويقارن ما بين طريقة الجيل السابق بالحالى، ويشارك مرفت أمين البطولة الفنانة بوسي والفنان عزت العلايلي.

 

"عائلة زيزو"..

يعود الفنان أشرف عبد الباقي هذا العام بمسلسل "عائلة زيزو"، لينافس السباق الرمضاني بمسلسل من تأليف محمد النبوي وعلاء حسن، وإخراج شيرين عادل، تشاركه البطولة الفنانة اللبنانية نور، والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول المشاكل اليومية التي تواجهها الأسر المصرية.

 

"هو وهي وهو"..

يدخل الثنائي أحمد فهمي وأكرم حسني السباق الرمضاني المُقبل بمسلسل "هو وهي وهو".

 

وهناك أعمال مهددة بالخروج من السباق الرمضاني بالرغم من البدء فى تصوير أحداثها.


 

"نوح"..

أزمات مادية وانتاجية تلاحق مسلسل "نوح" الذى يقوم ببطولته حسن الرداد، مما أدء إلى توقف تصوير العمل أكثر من مرة، وهناك احتمالية كبرى لخروجه من السباق الرمضاني.
 

مسلسل "نوح"، ويشارك فى بطولته كل من إيمي سمير غانم ، حازم سمير، و روجينا، ومريم حسن ، وهيدي كرم، وأحمد عبد الله محمود، ورانيا منصور، وعزت أبو عوف، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي.

 

"الطوفان"..

كان مصدر مقرب من أسرة مسلسل "الطوفان" كشف فى تصريحات لـ"مصر العربية" عن توقف تصوير أحداثه لأجل غير مسمى، مؤكدا أنه لا يعلم أحد متى يُستكمل التصوير.
 

"الطوفان" تدور أحداثه حول القيم والمبادئ التي اصبحت تسود المجتمع، ورغبة الجميع في الثراء ولو على حساب الأخلاق.

 

مسلسل "الطوفان" بطولة ماجد المصرى، وأحمد زاهر، وروجينا، وصلاح عبد الله، وعبير صبرى، ووفاء عامر، وعدد آخر من النجوم، سيناريو وحوار محمد رجاء ووائل حمدي، إخراج خيرى بشارة، وهو العمل المأخوذ عن فيلم بنفس الاسم للكاتب الكبير بشير الديك، وهو من تأليفه وإخراجه وقدمه فى عام 1985 بطولة محمود عبد العزيز وفاروق الفيشاوي وسمية الألفى ومحمود الجندى وأمينة رزق.

 

"الحرباية"..

ويشهد مسلسل الحرباية سلسلة من التوقفات التي تهدد بخروجه من الموسم الرمضاني لعام 2017، ولكن هيفاء وهبي تواصل التصوير على أمل عرضه بالموسم الرمضاني.
 

وتجسد هيفاء وهبى من خلال المسلسل دور فتاة شعبية وتسكن فى حى شعبي مع شقيقتها الكبرى، والتي  تقع هيفاء فى حب الفنان محمود عبد المغنى ومنذر رياحنة و اللذان يشاركان فى بطولة المسلسل والذى من المقرر عرضه رمضان القادم.
 

ويشارك في بطولته  كل من هيفاء وهبي، نجلاء بدر، محمد لطفي، دينا، أحمد فؤاد سليم، تأليف أكرم مصطفي وإخراج مريم محمدي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان