رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قصة نجاح علي بابا.. حياة أغنى رجل في الصين

قصة نجاح علي بابا.. حياة  أغنى رجل  في الصين

فن وثقافة

غلاف كتاب "قصة نجاح علي بابا"

قصة نجاح علي بابا.. حياة أغنى رجل في الصين

آية فتحي 22 أبريل 2017 16:43

صدر حديثًا عن دار سما للنشر ومؤسسة البيت الحكمة للاستثمارات الثقافية كتاب "قصة نجاح علي بابا .. حياة جاك ما أغنى رجل رجل في الصين" تأليف واي شين، مراجعة وتقديم ماجدة صوفي بكار.


جاك ما، هو رجل أعمال صيني، لمجموعة شركات تجارية ناجحة على شبكة الإنترنت وأول رجل أعمال صيني آسيوي يظهر على غلاف مجلة فوربس الأمريكية. شغل منصب الرئيس التنفيذي سابقا لمجموعة علي بابا التي أنشأها والتي تملك كذلك الموقع التجاري علي إكسبريس.

"جاك ما"  تعرض للعديد من محطات الفشل في حياته، حيث فشل مرتين في اختبارات القبول للجامعة وبعد تخرجه عمل مدرس بمرتب  لا يتعدي 15 دولار شهريًا،  ثم قدم على هجرة إلى أمريكا ورُفض 16 مرة، ليقدم بعد ذلك للالتحاق بجامعات أمريكية ومنها هارفارد 30 مرة، ليكن الرفض مصيره من جديد.

ووصل للإفلاس وأخذ في البحث على وظيفة، ثم اكتشف بأن كنتاكي يبحث عن  موظفين، فقدم على وظيفة عامل نظافة، وسط 30 شخص آخر، قبل المطعم منهم  29 وهو الوحيد الذي رُفض.


وصل جاك للإفلاس التام و يأس، وفجأة أضاء الإبداع نوره بعقله، حيث قرر أنه ينافس موقع أمازون و إي باي، فنفذ فكرته وصمم موقع أطلق عليه  "علي بابا" (Alibaba.com)،  ليحالفه النجاح أخيرًا، واليوم بعد أكتر من 11 سنة "جاك ما" أصبح أغني رجل في الصين و من أغني أغنياء العالم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان