رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الشاعر وليد الخولي: حسن عامر يستحق لقب "أمير الشعراء"

الشاعر وليد الخولي: حسن عامر يستحق لقب أمير الشعراء

فن وثقافة

الشاعر وليد الخولي

الشاعر وليد الخولي: حسن عامر يستحق لقب "أمير الشعراء"

آية فتحي 22 أبريل 2017 12:32

 أيام قليلة ويسدل الموسم السابع من مسابقة "أمير الشعراء" الستار على المسابقة، التي ينافس فيها  حسن عامر ممثلًا عن مصر، يوم الثلاثاء القادم 25 أبريل، والتي ينافسه بها ناصر الغساني من عمان، أفياء أمين من العراق، إياد الحكمي من السعودية ومواطنه طارق الصميلي، وشيخنا عمر من موريتانيا.

 

وكان الشاعر وليد الخولي يشارك حسن عامر في تمثيل مصر بالمسابقة قبل خروج في تصفيات الحلقة قبل الأخيرة بالبرنامج، والذي صمم على البقاء بأبو ظبي حتى الحلقة الأخيرة لتشجيع عامر.

 

وقال الخولي في تصريح خاص لمصر العربية إن حسن صديق عزيز له من قبل المسابقة ولهم ذكريات كثيرة تجمعهم، وسهرات رائعة.

 

وأضاف أن حسن شاعر متميز، وشعريًا هو اﻷفضل مع إياد الحكمي السعودي، ويستحق الحصول على اللقب.

 

و حسن عامر من مواليد يناير 1989 فى قرية الحميدات التابعة لمركز إسنا بمحافظة الأقصر جنوب مصر، درس الأدب الإنجليزى فى كلية اﻵداب جامعة جنوب الوادى، وحصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية عام 2011.

 

ومسابقة أمير الشعراء ليست بالمسابقة الأولى التي يثبت جدارته فيها فقد حصل على المركز الأول فى مسابقة "إبداع" التى تنظمها حكومة الشارقة، فى نسختها اﻷولى فى مجال شعر الفصحى.
 

أصدر أولى دواوينه بعنوان "هكذا أطلعكم على" عام 2013، و ديوانه الثانى "بياض ملائم للنزيف"، وصدر لحسن مؤخرا، خلال معرض القاهرة الدولى للكتاب 2017، ديوانه الثالث "أكتب بالدم الأسود" .
 

ويذكر أنه تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مسابقة وبرنامج "أمير الشعراء"، ويتم نقل المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناة الإمارات وقناة بينونة، وتضم لجنة التحكيم في عضويتها كل من د.علي بن تميم من الإمارات، د.صلاح فضل من مصر، ود.عبدالملك مرتاض من الجزائر. ويُعد البرنامج الإعلامي والشاعر الإماراتي المعروف عارف عمر، ويُقدّمه كل من الإعلامية والشاعرة اللبنانية د.نادين الأسعد والمذيع الإماراتي المتألق محمد الجنيبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان