رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الأعلى للآثار" يوافق على استكمال أعمال البعثة البولندية بمارينا

الأعلى للآثار يوافق على استكمال أعمال البعثة البولندية بمارينا

فن وثقافة

الدكتور مصطفى أمين

"الأعلى للآثار" يوافق على استكمال أعمال البعثة البولندية بمارينا

سارة علي 11 أبريل 2017 20:46

أعلن الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، موافقة اللجنة الدائمة للآثار في جلستها الأخيرة، على استكمال عدد من البعثات الأثرية لأعمال حفائرها في عدد من المواقع الأثرية بمحافظة الإسكندرية.

 

وأوضح أمين أن موافقة اللجنة الدائمة شملت البعثة البولندية العاملة بمنطقة مارينا العلمين، وستقوم بعثة الترميم باستكمال دراسة وصيانة القطع الأثرية بالمخزن المتحفي، واستكمال أعمال الصيانة والحفظ للحمامات الرومانية الموجودة جنوب الساحة، وصيانة بقايا أرضيات الفسيفساء.

 

وأضاف، "أما بعثة الحفائر فستقوم بإجراء أعمال الدراسة للقطع الأثرية الموجودة بالمخزن المتحفي، وأعمال التنظيف الأثري لمجموعة من الأبنية المعمارية بالموقع".

 

وأشار أمين إلى أن بعثة معهد الأبحاث الهيليني لحضارة الإسكندرية، سوف تستكمل أعمالها في منطقة حدائق الشلالات، وستقوم بالتوسع في منطقة الحفائر لمساحة أكبر، بالإضافة إلى تأمين المنطقة عن طريق هدم الجدار الملاصق والبناء المجاور للموقع.

 

ولفت إلى أن بعثة المعهد الأوربي للآثار بالقاهرة والعاملة بخليج أبو قير، سوف تستكمل أعمال حفائرها في ميناء الإسكندرية الشرقي وهيراكليون وكانوبيس، والتي تتضمن ترميم وصيانة القطع الأثرية ناتج أعمال البعثة والموجودة بالمخازن، فضلًا عن تصوير مراحل العمل فيديو بغرض التوثيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان