رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للفنون التشكيلية.. 18 إبريل

انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للفنون التشكيلية.. 18 إبريل

فن وثقافة

معرض فنون تشكيلية

بمشاركة ست دول...

انطلاق ملتقى القاهرة الدولي للفنون التشكيلية.. 18 إبريل

آية فتحي 11 أبريل 2017 10:46

تفتتح أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للفنون التشكيلية "المكان والزمان"، وذلك بقاعة الدكتور مختار عبد الجواد بالأكاديمية بحضور لفيف من الشخصيات العامة والفنانين، ظهر  يوم الثلاثاء 18 أبريل 2017.

 

ويشهد ملتقى الفنون التشكلية مشاركات لتشكيليين من ست دول  عربية وهى مصر، السعودية، الإمارات، العراق، اليمن وسوريا.

 

قالت التشكيلية مها الحمصي، منسق عام الملتقى إنه  يشارك من المملكة العربية السعودية كضيوف شرف التشكيليون محمد المهدي، ميرزا الصالح، محمد بوقس، ليلى المطر، وهبة العطار، فايزة المسعود، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك التشكيلية صوغية محمد النعيمي، و من العراق كل من على خالد وصبا زهير، ومن اليمن محمد سبأ، ومن سوريا نهى عارف الدباغ.

 

 وأضافت أنه يشارك من مصر كضيوف شرف دكتورة سناء فهيم، أحمد بيومي، منى عوض، هشام طه، جورج ماهر، محمد عبد العلي، محسن منصور، ابتسام حلمي، مشيرة إلى أن  الملتقى  عبر مجموعة من لوحات الرسم الزيتي يعبر قيم الفنون الراقية تتجسد في الأرض الجميلة متمثلة في المكان وتتابع الحقبات التاريخية عبر الأزمنة المتتابعة  للقطات من البيئات العربية المتنوعة.

 

  ويشارك أيضا بعض التشكيليين الشباب من مصر وهم دكتورة مروة صادق، جمال وطني، إياد محمود الشناوي، رغدة هارون، شدى حسن، شرين شريف، كريمان الشال، فدوى عطية ونجلاء أسامة،إيمان النميس وحسن يازجي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان