رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

''الأوبرا'' تعلن الحداد ثلاثة أيام‎ على ضحايا تفجيرات طنطا والإسكندرية

الأوبرا تعلن الحداد ثلاثة أيام‎ على ضحايا تفجيرات طنطا والإسكندرية

فن وثقافة

دار الأوبرا المصرية

''الأوبرا'' تعلن الحداد ثلاثة أيام‎ على ضحايا تفجيرات طنطا والإسكندرية

عربى السيد 10 أبريل 2017 10:24

أعلنت دار الأوبرا برئاسة د.إيناس عبدالدايم، تعليق أنشطة جميع المسارح التابعة لها بالقاهرة، الإسكندرية ودمنهور، لمدة 3 أيام، حدادا على ضحايا التفجيرات التي وقعت اليوم في طنطا والإسكندرية.

 

وأصدرت دار الأوبرا بيان صحفي، جاء فيه "تدين وتستنكر دار الأوبرا المصرية ورئيستها الدكتورة إيناس عبدالدايم وجميع الفنانين والعاملين الحادث الإرهاربي الغاشم، الذي وقع صباح اليوم بكنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية وتنعي ببالغ الحزن والأسى الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

 

وأعلنت رئيس دار الأوبرا الحداد ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم، وتأجيل جميع الأنشطة الفنية على كافة المسارح بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور تضامنا مع أسر الشهداء.

 

وأضاف البيان "الإرهاب لا دين ولا وطن له، واستهداف دور العبادة أمر ترفضه جميع الأديان السماوية، ومثل هذه الأعمال الخسيسة لن تنال من قوة ووحدة نسيج الشعب المصري، ولن تزيدنا إلا إصرارا على مواصلة بناء الوطن".

 

يُذكر أن مصر استيقظت صباح أمس  الأحد على حادث تفجير كنيسة "مارجرجس" في طنطا، وأسفر عن مقتل 30 شخصا، وإصابة حوالي 70، كما وقع انفجار في محافظة الإسكندرية، بمحيط الكنيسة المرقسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان