رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"شفرة بصرية" معرض للفنان وائل درويش بالعاصمة

شفرة بصرية معرض للفنان وائل درويش بالعاصمة

فن وثقافة

الفنان وائل درويش

"شفرة بصرية" معرض للفنان وائل درويش بالعاصمة

كرمة أيمن 09 أبريل 2017 11:21

يفتتح الفنان الدكتور وائل درويش؛ أحدث معارضه الفنية "شفرة بصرية"، اليوم الأحد 9 إبريل، في السابعة مساءً بجاليري العاصمة بالزمالك وبحضور عدد من الفنانين والنقاد.

ويضم معرض "شفرة بصرية" مجموعة من أعمال الفنان الجديدة التي ترسخ لتجربته الإبداعية المهمومة برصد وقراءة الكثير من الشواهد والمظاهر الحياتية بالواقع المعاش من خلال رؤية شديدة الخصوصية للفنان وائل درويش بأسلوبه التصويري المتفرد ومفرداته البصرية المرتكنة إلى لغة لونية تزيد من بلاغة أعماله التشكيلية جمالاً فنياً وكمالاً في البناء.

وعن أعمال "درويش" قال الفنان صلاح حماد؛ تتميز برهافة الحس اللوني وتعكس موهبة وذكاءاً في استغلال فضاء المسطح لخلق بيئة مشبعة بشاعرية المعنى وعمقه تدعم شخوصه الشفافة التي يستدل عليها من خلال الروح وليس من خلال الملامح، فيخرج المسطح في مشهد متجانس ومتناغم قادر على مد خطوط التواصل والتلاقي والتحاور مع المُتلقي.

وشارك الفنان وائل درويش، في عدد من المعارض على المستوى المحلي والدولي، وحصل على العديد من الجوائز الدولية، منها جائزة متحف الفن المعاصر بجمهورية سلوفينيا 2010، واشترك الفنان في دورات صالون الشباب المصري من 1998 وحتى 2004، وحصل على وحصد جائزته الكبرى في 2003.

ويستمر عرض أعمال معرضه الجديد حتى 30 إبريل الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان