رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إبراهيم عبد المجيد ممثل مصر بملتقى الرواية العربية في تونس

إبراهيم عبد المجيد ممثل مصر بملتقى الرواية العربية في تونس

فن وثقافة

الروائي إبراهيم عبد المجيد

إبراهيم عبد المجيد ممثل مصر بملتقى الرواية العربية في تونس

آية فتحي 08 أبريل 2017 15:50

انطلقت فاعليات الدورة الثانية لملتقى الرواية العربية تحت عنوان "الرواية والعنف" والذي ينظمه فرع رابطة الكتاب الأحرار في مدينة بنزرت التونسية، من 7 إلى 9 أبريل الجاري.

 

ويهدف هذا الملتقى الذي يهتم بالسرد العربي وبالرواية الحديثة على وجه الخصوص، إلى التعريف بالإبداعات التونسية والعربية في مجالي الرواية والنقد الأدبي وتقييمها من خلال جلسات علمية، وتأكيد أهمية تفاعل الإبداع مع محيطه بربط الرواية بالفنون الأخرى وبسياقاتها الاجتماعية والتاريخية والفكرية.

 

ويجمع الملتقى بين البعدين الثقافي والتربوي باستقطاب الشباب والعمل على تطوير وعيه من خلال مساهمة فاعلة ومتنوعة في أنشطة التظاهرة، إلى جانب تنشيط مدينة بنزرت ثقافيا واقتصاديا ومزيد التعريف بها عبر تنظيم زيارات لفائدة الضيوف لعدد من المعالم التاريخية.

 

وتسجّل هذه الدورة مشاركة عدد من المبدعين والنقاد العرب، من بينهم واسيني الأعرج، آمنة بن علا من الجزائر، وشعيب حليفي من المغرب، إبراهيم عبد المجيد من مصر، محمد الحياني وعذاب الركابي من العراق، محمد عبيد الله من الأردن إلى جانب كل من فاطمة الأخضر، سعدية بن سالم ورضا بن صالح، مسعودة بوبكر وجلول عزونة من تونس.

 

وتتوزع أنشطة الملتقى بين جلسات علمية وشهادات لعدد من الروائيين ومعرض للكتب فضلا عن ورشة رسم بعنوان “من وحي رواية قرأتها” تتصل بمحور العنف، كما سيتم تنظيم مسيرة شبابية تحت شعار “أكره العنف… أحب الرواية” لتلاميذ المعاهد بتأطير الأساتذة وهيئة الرابطة والجمعيات المساهمة، يرافقها تنشيط فني في ساحة 13 جانفي ببنزرت المدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان