رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصين ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب

الصين ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب

فن وثقافة

معرض أبوظبي الدولي للكتاب

الصين ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب

آية فتحي 01 أبريل 2017 13:51

ينطلق معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ27 يوم 26 أبريل 2017، على أن تستمر حتى الثاني من مايو المقبل.

 

تحل الصين ضيف شرف على معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ27 وتم اختيار الشيخ محيي الدين بن عربي "الشخصية المحورية" للمعرض هذا العام.

 

وأوضحتهيئة أ بوظبي للسياحة والثقافة إن اختيار الصين "يأتي تتويجا للعلاقات الثقافية التي تربط الإمارات والصين، وخاصة أن الصين القديمة أخرجت أكمل صورة من صور الإنسانية، وأنشأت أعلى ثقافة عامة عُرفت في العالم كله.

 

وسيشمل المعرض ورش عمل متنوعة وندوات تركز على الكتاب وصناعته ونشره، مع تسليط الضوء بشكل كبير على النشر الرقمي الذي أصبح يمثل مستقبل المعرفة والثقافة.
 
كما اختارت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الشيخ محيي الدين محمد بن علي بن محمد بن عربي (1164-1240)، ﻷنه أحد كبار المتصوفة والفلاسفة المسلمين، وله العديد من المؤلفات التي أثرت المكتبة العربية، ومنها "فصوص الحكم" و"شجرة الكون" و"اليقين" وكذلك ديوان "ترجمان الأشواق".
 

وتضم قائمة ضيوف المعرض، الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، روائيين بارزين وشعراء وفنانين وكتاب مقالات وروادا اجتماعيين من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وشمال أفريقيا وأميركا الشمالية.

يذكر أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب هو معرض سنوي يقام في إمارة أبوظبي منذ سنة 1981. ويعد منصة لقاء للناشرين، وبائعي الكتب، والوكلاء، والمنظمات الثقافية، والصحافة لتبادل الأفكار والتعرف على الفرص التجارية المتاحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان