رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد فشل حفل أضواء المدينة.. اتحاد الإذاعة والتلفزيون في ورطة

بعد فشل حفل أضواء المدينة.. اتحاد الإذاعة والتلفزيون في ورطة

فن وثقافة

أنغام و وائل جسار ووليد منصور

بعد فشل حفل أضواء المدينة.. اتحاد الإذاعة والتلفزيون في ورطة

سارة القصاص 01 أبريل 2017 12:18

يعيش اتحاد الإذاعة والتلفزيون أزمة بعد انسحاب النجمين أنغام ووائل جسار من حفل "أضواء المدينة"، ما أدى إلى  فشل الحفل الذى كانت تنظمه الإذاعة المصرية، في شرم الشيخ الخميس الماضي.

 

و تسبب هذا الإلغاء في حرب من الاتهامات بين جميع الأطراف المشاركة في تنظيم  الحفل، وخاصة بعد أن خرجت الفنانة أنغام وأوضحت عدم  التزام الجهة المنظمة بإرسال تذاكر الطيران ودفع أجور الموسيقيين والفنانين وتوفير الإقامة وعمل تصاريح  الحفل،  الأمر الذي دفع اتحاد الإذاعة والتلفزيون لإصدار بيان تشرح فيه ملابسات الواقعة.

 

الإذاعة تتهم وليد منصور

 

اتهم اتحاد الإذاعة والتلفزيون خلال بيان صحفي، منظم الحفلات وليد منصور، ممثل شركة تالنت، بأنه تقاضى مبلغ 675 ألف جنيه من الجهات الراعية للتعاقد مع الفنانين وحجز تذاكر الطيران والإقامة.

 

وأضاف البيان أنه عندما تم التواصل مع الفنانة أنغام،  ردت برسالة صوتية أكدت فيها عدم حصولها على أى مستحقات مالية، وأنها لم تتعاقد مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون وأن علاقتها بالحفل كانت من خلال وليد منصور ممثل شركة تالنت.

 

وأكد البيان على المجهود الذي بذله اتحاد الإذاعة والتليفزيون حتى يخرج بالصورة اللائقة به وبالفنانين المشاركين، مشيرًا إلى أن عائد الحفل كان سيذهب لصندوق "تحيا مصر" ودعم  السياحة فى جنوب سيناء.

 

رد وليد منصور


وأوضح منظم الحفل وليد منصور، في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن دوره مقتصر فقط على التنظيم، أما اتحاد الإذاعة والتلفزيون هو من تعاقد مع الفنانين. 

وأشار إلى أن المشلكة تكمن في استخراج الدفعات المالية لأجور الفنانين، والقطاع لن يستطيع دفعها إلا بعد مرور  أسبوع من موعد الحفل، وهذا ما رفضه مدير أعمال الفنان وائل جسار والفنانة أنغام.

 

وعبر وليد منصور عن دهشته من البيان الذى أصدره التليفزيون خاصة أنه قام بتنفيذ كافة التزاماته تجاه الحفل مؤكدًا أن التليفزيون كان من المفترض أن يقوم بدفع مبلغ مليون و 500 ألف جنيه؛ إلا أن المبلغ المدفوع وصل إلى 650 ألف جنيه فقط من الرعاة الرسميين للحفل وكان يتبقى مبلغ 800 ألف جنيه من المفترض دفعها قبل إقامة الحفل.


وأضاف منصور أن التليفزيون لم يقم بدفع الرسوم المقررة من نقابة الموسيقيين عن مشاركة الفنانين الحية، وتم تحرير محضر ضد التليفزيون بذلك، لأنهم لم يقوموا بتسديد الرسوم، كما كان هناك مماطلة كبيرة من التليفزيون فى الحصول على تصاريح تأمين الحفل من وزارة الداخلية وهو الأمر الذى لم يتم إلا صباح يوم الحفل.

 

نقابة الموسيقيين

وقال طارق مرتضى، المتحدث الإعلامى لنقابة الموسيقيين  في بيان  صدر  له، إن النجمة أنغام احترمت القانون بانسحابها من حفل أضواء المدينة، وذلك لأن الجهات المنظمة لم تقم بالحصول على تصاريح من النقابة والمصنفات لإقامة الحفل وهذا مخالف للقانون.

 

وأضاف مرتضى أن النجم وائل جسار يجب أن يدفع المنظمون عنه رسوما للنقابة باعتباره أجنبيًا، إضافة إلى رسوم للقوى العاملة والمصنفات وهو أيضا ما لم يحدث.

 

وأجرت "مصر العربية" عدة اتصالات بنادية مبروك، رئيسة الإذاعة، للحصول على رد حول تلك الأزمة، والوقوف على المتسبب في تلك الأزمة، وحقيقة منع أغاني أنغام من الإذاعة المصرية ردًا على انسحابها من الحفل  لكنها لم تجب على هاتفها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان