رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

انطلاق أولى حلقات المرحلة الثانية من "أمير الشعراء".. الليلة

انطلاق أولى حلقات المرحلة الثانية من أمير الشعراء.. الليلة

فن وثقافة

برنامج "أمير الشعراء"

انطلاق أولى حلقات المرحلة الثانية من "أمير الشعراء".. الليلة

آية فتحي 28 مارس 2017 10:07

يشهد مسرح شاطئ الراحة مساء اليوم الثلاثاء انطلاق أولى حلقات المرحلة الثانية من برنامج "أمير الشعراء" بموسمه السابع، بمشاركة 5 شعراء هم علي العبدان الشامسي من الإمارات، طارق الصميلي من السعودية، أفياء أمين من العراق ، آمنة حزمون من الجزائر، وآلاء القطراوي من فلسطين.

 

وتنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مسابقة وبرنامج "أمير الشعراء"، ويتم نقل المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناة الإمارات وقناة بينونة، وتضم لجنة التحكيم في عضويتها كل من د.علي بن تميم من الإمارات، د.صلاح فضل من مصر، ود.عبدالملك مرتاض من الجزائر. ويُعد البرنامج الإعلامي والشاعر الإماراتي المعروف عارف عمر، ويُقدّمه كل من الإعلامية والشاعرة اللبنانية د.نادين الأسعد والمذيع الإماراتي المتألق محمد الجنيبي.

 

وتتكون المرحلة الثانية من ثلاث حلقات، يتنافس فيها 15 شاعراً، يتأهل منهم ستة فقط للمرحلة الثالثة قبل الأخيرة، حيث يشارك في كل حلقة 5 شعراء يتأهل منهم شاعر واحد عن طريق لجنة التحكيم، وشاعر آخر يؤهله الجمهور بعد أسبوع عبر التصويت.

 

من جهة أخرى سوف يتم الإعلان مع انطلاق حلقة اليوم عن الشاعرين الأخيرين الذين سوف يتأهلان للمرحلة الثانية عن الحلقة الماضية (الخامسة) من خلال إضافة نتيجة تصويت الجمهور لدرجات لجنة التحكيم، حيث يترقب النتائج كل من الشاعر إياد الحكمي من السعودية، والشاعرة هندة بنت حسين من تونس، والشاعرة مرام النسر من سوريا.
 

كما وتستضيف الحلقة الفنان والمُنشد صالح اليامي، المعروف بمشاركات متعددة في دواوين شعرية لمجموعة من الشعراء، والملحنين المعروفين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان