رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هندة بنت حسين: قدمت ما يليق بوطني تونس في "أمير الشعراء"

هندة بنت حسين: قدمت ما يليق بوطني تونس في أمير الشعراء

فن وثقافة

الشاعرة هندة بنت حسين

هندة بنت حسين: قدمت ما يليق بوطني تونس في "أمير الشعراء"

آية فتحي 27 مارس 2017 17:46

تأهل الشاعر عمر عناز من العراق في الحلقة السابقة من مسابقة "أمير الشعراء" في موسمه السابع بـ47 درجة منحته إياها لجنة التحكيم إلى المرحلة الثانية، فيما بقي بانتظار تصويت الجمهور حتى الحلقة القادمة كل من إياد الحكمي من السعودية الذي حصل على 44 درجة، وهندة بنت حسين من تونس التي أعطتها اللجنة 42 درجة، ومرام النسر من سوريا التي حصلت على 39 درجة.

 

أوضحت هندة بنت  حسين أن الحلقة الماضية من البرنامج كانت حلقة مميزة، و قد كانت سعيدة بالوقوف مع أصدقائها إياد الحكمي و عمر عناز و مرام النسر أمام جمهور الشعر الكبير.

 

وتابعت هندة في تصريح خاص لمصر العربية قائلة:” الحمد لله أني قدمت ما يليق بالشعر و ما يليق بالبرنامج و ما يليق بوطني تونس و شخصيا لم أكن متخوفة من آراء لجنة التحكيم و تقبلت آراءهم و كلماتهم بكل حبّ و ثقة و رحابة صدر".

 

وأعربت عن أمانيها أن يسعفها التصويت غدًا لتنتقل إلى المرحلة القادمة من البرنامج فمازال الكثير و الأجمل حتى تقدمه، من وجهة نظرها.

 

وألقت هندة قصيدتها التي أسمتها (هواءٌ مريميٌّ إلى رئةِ العالم)، والتي افتتحها بأبيات قالت فيها:-

أرى وردَ أسمائي وعطراً يحاولُ

وحُلْماً هلاليَّ الغناءِ يغازلُ

كأنَّ لهذا الليلِ صوتاً يشدني

لموجي الذي قد شردتْهُ السواحلُ

أنا عطرُ هذي الأرضِ، بيتي خرائطٌ

من العشقِ، والنعناعُ في القلبِ ذابلُ

ولي دهشةُ الأمطارِ ينثالُ جمرُها

غماماً يتيماً أرضعتْهُ السنابلُ

أجيءُ وبي سحرُ المرايا، تدلُني

على الوردِ في أرضِ القصيدةِ بابلُ

 

وتنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مسابقة وبرنامج "أمير الشعراء" في موسمه السابع، خلال الفترة من 21 فبراير حتى 25 إبريل 2017، بمشاركة 20 شاعراً من 12 دولة عربية، وذلك في مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة الإماراتية، وتتكون لجنة التحكيم من الدكتور عبد الملك مرتاض، الدكتور علي بن تميم، والدكتور صلاح فضل يُقدّم البرنامج كل من الإعلامية والشاعرة اللبنانية د.نادين الأسعد والمذيع الإماراتي المتألق محمد الجنيبي.

 

وتتكون المرحلة الأولى من خمس حلقات، للجنة التحكيم فيها خمسون درجة، وللجمهور مثلها. في كل حلقة يتنافس أربعة شعراء، ومن كل حلقة تؤهل اللجنة شاعراً، فيما يصوّت الجمهور على مدى أسبوع، وأكثر شاعرين يحصلان على أعلى نسبة من درجات التحكيم والجمهور يتأهلان للمرحلة الثانية التي تضم خمسة عشر شاعراً.

 

فيما تتكون المرحلة الثانية من ثلاث حلقات، يتنافس فيها خمسة عشر شاعراً، يتأهل منهم ستة فقط، في كل حلقة يتأهل شاعر واحد عن طريق اللجنة، وآخر يؤهله الجمهور بعد أسبوع عبر التصويت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان