رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيمان البحر درويش: أنا النقيب الشرعي للموسيقيين.. والفساد متفشٍ بالنقابة

إيمان البحر درويش: أنا النقيب الشرعي للموسيقيين.. والفساد متفشٍ بالنقابة

فن وثقافة

الفنان إيمان البحر درويش

بعد بيان الهجوم عليه..

إيمان البحر درويش: أنا النقيب الشرعي للموسيقيين.. والفساد متفشٍ بالنقابة

عربى السيد 27 مارس 2017 16:40

"ما زلت النقيب الشرعي لنقابة المهن الموسيقية بموجب حكم القضاء".. بهذه الكلمات بدأ الفنان إيمان البحر درويش حديثه مع مصر العربية عن أزمته مع الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين والجمعية العمومية لمجلس النقابة.

 

وأكد إيمان البحر درويش أن القضاء الإداري أصدر حكمًا بإلغاء الجمعية العمومية وانتخابات النقابة الأخيرة، وبعودتي لمنصب النقيب، وهذا الحكم واجب النفاذ؛ لأن الطعن الذى قدم على الحكم للمحكمة الإدارية العليا لم يبتّ فيه حتى الآن، ويعتبر هذا الحكم واجب النفاذ بموجب القانون.

وأضاف: نقابة الموسيقيين تحتوى على فساد مالي وإداري وإهدار للمال العام بطريقة كبيرة جدًا، وأعتقد أن الدولة قادرة على كشف هذا الفساد.

 

وتابع "هاني شاكر قبل أن يتولى نقابة الموسيقيين كان يقدم 6 حفلات فى العام، ولكن الآن يقدم ما يزيد عن 16 حفلة سنويًا؛ لأن كل مصالح المتعهدين معه وهذا فساد فى حد ذاته أن يستغل منصبه لخدمة نفسه.

 

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت بيانا صباح اليوم تهاجم فيه إيمان البحر درويش.

 

بيان نقابة المهن الموسيقية..

"بموجب قرار اللجنة القضائية المشرفة على العملية الانتخابية بنقابة المهن الموسيقية والصادر بتاريخ 2015/7/28 والتى ترتب عليها فوز الفنان هانى شاكر بمنصب نقيب المهن الموسيقية، وبالتالى منذ ذلك التاريخ وحتى الآن فإن الفنان هانى شاكر هو النقيب العام كما أنه الممثل القانونى للنقابة ويتمتع بكافة الاختصاصات المخولة إليه وفقا لنص المادة 40 من قانون رقم 35 لسنة 1978، الأمر الذى يدل دلالة قاطعة على استقرار نقابة المهن الموسيقية ووجود نقيب منتخب يمثلها قانونا ومجلس إدارة قوى لإدارة شئون الأعضاء".

 

وأضاف البيان "بشأن إيمان البحر درويش فقد زالت عنه صفته كنقيب للموسيقيين بموجب قرار الجمعية العمومية غير العادية المؤرخ فى 2014/3/4 بسحب الثقة منه وعزله من منصبه.

 

وأضاف البيان "لم يحترم إيمان البحر درويش إرادة الجمعية العمومية بل قام برفع دعوى قضائية رقم 33972 لسنة 63 ق أمام القضاء الإدارى طالبا فيها إلغاء القرار الصادر من الجمعية العمومية بعزله وسحب الثقة منه وبتاريخ 2014/12/21 أصدرت المحكمة قرارها بوقف الدعوى تعليقيا لحين الفصل فى مدى دستورية المادة 30 من القانون 35 لسنه 1978، الأمر الذى يؤكد تماما أن قرار الجمعية العمومية غير العادية مازال ساريا وأى مخاطبة أو مطالبة بأن إيمان البحر درويش هو النقيب الشرعى تعد مخالفة صارخة لكافة اللوائح والقوانين ولكافه الأحكام القضائية سالفة البيان.

 

"وبخصوص الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى الصادر بجلسة 2016/5/8 فى القضية رقم 60237 لسنه 69 ق فإن هذا الحكم قد صدر "بإلغاء القرار الصادر بالدعوة لانتخابات نقيب ومجلس النقابة ولم يذكر الحكم نهائيا بطلان نتيجة الانتخابات أو أن إيمان البحر درويش هو النقيب؟" علما بأن هذا القرار تم تنفيذه بالفعل وترتب عليه مراكز قانونية جديدة وهو وجود نقيب ومجلس بالفعل ولا يجوز أن تطلق على مثل هذا الحكم أنه يعنى بطلان الانتخابات ولا يعنى ان إيمان البحر درويش هو النقيب الشرعى وهو الذى تم عزله وسحب الثقة منه وقد انقضت مدته الأربع سنوات وذلك ما جاء نصا فى حيثيات هذا الحكم.

 

الأمر الذى يدعو كل باحث عن الحقيقة وأعمال العقل الابتعاد عن كافة الشائعات ونؤكد على عدم صدور حكم نهائيا بإلغاء نتيجة الانتخابات التى ترتب عليها تولى الفنان الكبير هانى شاكر منصب النقيب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان