رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الجماعة 2" يبحث عن سجن عمره 100 عام

الجماعة 2 يبحث عن سجن عمره 100 عام

فن وثقافة

الجماعة 2

"الجماعة 2" يبحث عن سجن عمره 100 عام

عربى السيد 26 مارس 2017 14:50

كشف مصدر مقرب من أسرة مسلسل "الجماعة 2” المقرر عرضه خلال السباق الرمضاني لعام 2017 ، أن القائمون على العمل يبحثون عن "سجن" عمره يبلغ 100 عام لكى يتم تصوير عدد كبير من المشاهد به.

ومن المقرر أن تحصل أسرة العمل على إجازة لمدة 4 أيام، إلى أن يقوم شريف بندارى مخرج العمل بمعاينة أماكن التصوير الجديدة، المقرر أن تنتقل لها أسرة العمل قريبًا.
 

وأكد السيناريست وحيد حامد على أن الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة2" يتناول علاقةالإخوان بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر وثورة 19522، مؤكدا أن الجزء الثاني لم يتطرق إلى علاقة السادات بالإخوان نهائيًا خلال أحداث العمل.

 

وأوضح أن :" الجماعة2 يتكون من 30 حلقة فقط، ولم تتحمل الحلقات أن نرصد خلالها علاقة الإخوان بالسادات، لأنها فترة ثرية بالمعلومات، ولا  نريد إغفالها.

 

 

وأشار "حامد" إلى أن "الجماعة2" سيدور حول شخصيتين رئيسيتين هما "حسن الهضيبي"مرشد الجماعة الأسبق والقيادي بالجماعة سيد قطب، اللذان كانا المُحرِّكَيْن الفاعلَيْن للجماعة حتى منتصف الستينيات.

 

ووصف هذه الفترة بأنها  الأخطر للجماعة بعد اغتيال مرشدها العام الأول حسن البنا، موضحا أن الاحداث في المسلسل ستكشف عن شخصية نسائية مهمة في حياة الجماعة، هي زينب الغزالى، التي لعبت دوراً مهماً ومحورياً في إحياء التنظيم،

 

وأضاف أنه قام بتسليم جميع حلقات مسلسل "الجماعة 2” للمخرج شريف البندارى الذى يتم تصوير أحداثه بين مناطق متفرقة.

 

ويشارك فى البطولة صابرين التي تجسد دور زينب الغزالى والتى كانت عضو مؤثر فى الجماعة، وعبد العزيز مخيون، ومحمد فهيم، وأمير صلاح الدين، علاء زينهم، والفنان الأردنى ياسر المصرى، والذى يجسد شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

 

وتنتقل أسرة مسلسل "الجماعة 2" يوم السبت المقبل إلى دار القضاء العالى، لتصوير عدد من المشاهد المهمة بها، ويستمر التصوير داخلها على مدار اليوم، هذه المشاهد تجمع معظم الفنانين المشاركين، وهى الخاصة بمحاكمة رموز الإخوان فى نهاية حكم الملك فاروق، والتى  غيرت مسار الجماعة.

 

 

يذكر أن الجزء الأول من مسلسل "الجماعة" تم عرضه فى عام 2010، وشارك فى بطولته إياد نصار والفنان الكبير عزت العلايلى وأحمد الفيشاوى وروبى وأحمد راتب وعبد الرحمن أبو زهرة، وعبد العزيز مخيون وأحمد فؤاد سليم وفريدة سيف النصر، وأخرجه محمد ياسين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان